أنت هنا:

  1. ستّ نصائح للرشاقة في رمضان

ستّ نصائح للرشاقة في رمضان

هناك العديد من الناس يعتقدون أن رمضان فرصة لاتعوض لإنقاص الوزن ، بحكم أن ساعات الصيام في نهار أكثر من ساعات الأكل في ليل ، فيؤكلون أكالات دسمة و بيكمية كبيرة فتتقلص معدة و يصبون بالأمراض , و هذا أكبر غلط يحصل في الشهر الكريم . واليوم سنقدم ستّ نصائح لإختصاصية التغذية لولوة الأرملي من فريق “إمبادي فيتنس”، مفيدة في رمضان، للحفاظ على توازن الجسم خلال الصيام :

ستّ نصائح للرشاقة في رمضان
ستّ نصائح للرشاقة في رمضان

1: عدم بدأ الفطور بتناول السكريات وكميّاتٍ كبيرة من “الكاربوهيدرات” المكرّرة، وخصوصًا الخبز والمعجّنات والأرز الأبيض والمشروبات الغازية، لأنها تؤدي إلى ارتفاعٍ سريع لنسبة الـ”إنسولين” و هذا مضر بالصحة .

ستّ نصائح للرشاقة في رمضان
ستّ نصائح للرشاقة في رمضان

2 : شرب كمية وافرة من السوائل، أي من 250 إلى 500 ميلليترًا من الماء كل ساعة، بين الفطور والسحور.
3: توازن الكهارل، هو التركيز النسبي للإيونات في سوائل الجسم البرّانيّة (خارج الخليّة) والجوّانية (داخل الخلايا)، خصوصًا من الأملاح المُتأيّنة. وفي العمليّة التي تحوّل الطاقة الداخليّة إلى طاقة خارجيّة، من الممكن أن يكسب الأفراد الوزن أو أن يخسروه، حسب ما يستهلكونه من مأكولات بين صلوات المغرب والفجر. وفي هذا الإطار، يُعدّ توازن الكهارل هامًّا لتجنّب الشعور بالعطش. قبل صلاة الفجر، يُنصح بتناول ثمرة من الموز أو بضع حبّاتٍ من التمر نظرًا إلى غناها بالـ”بوتاسيوم”. ولمن يتجنبون استهلاك المأكولات الغنيّة بالسكر، يُفضّل تناول استهلاك بودرة الخضروات الممزوجة بالماء.
4: لمن يمارسون الرياضة قبل ،الإفطار عليهم أن يستهلكوا”البروتينات” سريعة الهضم وربما “الكربوهيدرات”. وفي هذا الإطار، يُعدّ بروتين مصل اللبن خيارًا رائعًا لكسر الصوم، قبل استهلال الوجبة الأساسيّة. علمًا بأن المشروبات الغنيّة بسلسلة الأحماض الأمينية المتشعبة أو الأحماض الأمينية الأساسيّة مناسبة أيضًا لمن يتجنبون تناول الأجبان والألبان، إذ إنّ مصل اللبن مصدره الحليب. والـ”كازين” هو “بروتين” حليب ويتمّ هضمه ببطء، ويجب تناوله قبل صلاة الفجر لتزويد الجسم بمصدر “بروتين” بإفراز بطيء خلال فترة الصوم.

ستّ نصائح للرشاقة في رمضان
ستّ نصائح للرشاقة في رمضان

5: من الضروري أن تحوي وجبة السحور الألياف، وذلك للحؤول دون الشعور بجوع شديد خلال فترة الصوم. وبالتالي، لا يتعرّض الصائم الى ارتفاع في معدّل الـ”إنسولين”، والشعور بالرغبة الشديدة في الأكل والشرب.
6:يفضّل ممارسة التمرينات خلال الشهر الفضيل مباشرة قبل الصوم أو بعده بساعتين. فئذ يستخدم الجسم مصادر الطاقة الخارجيّة عوضًا من التسبّب بتفكّك بروتينات العضلات، فيصعب استرداد العافية بعد التمرينات.

كلمات بحث ساعدت على الوصول إلى هذا الموضوع:

  • احلى نظارات طبيه
  • الوان القفطان
  • ماهي الألوان التي تلائم اللون الجمبري
  • ستايل مراهقات محجبات
  • فساتين باللون الازرق الغامق للمحجبات
  • بالصور تسريحات شعر عرايس 2013
  • فسا تين سودانية راقية جدا
  • فساتين يومية للمحجبات 2014
  • طونكات بنات جميلة سودانية
  • اجمل تسريحات الشعر للبنات وطريقة عملها

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

أعلى الصفحة