قائمة

أنت هنا:

  1. هذه هي أهم النصائح للعناية بالبشرة في رمضان

هذه هي أهم النصائح للعناية بالبشرة في رمضان

أهم النصائح للعناية بالبشرة في رمضان
أهم النصائح للعناية بالبشرة في رمضان

حلووول – المصدر: صفحة الدكتورة راندا سعد للعلاج التجميلي للشعر و البشرة 

لا شك أن شهر رمضان الأبرك هو فرصة ذهبية للتخلص من كل العادات السيئة، سواء في التغذية، نمط العيش أو السلوك بصفة عامة. لكن أحيانا قد تجدين نفسك قد شعرت بنوع من الإرهاق مما قد ينعكس على صحتك و جمال بشرتك، و ذلك بسبب بعض العادات السيئة التي علينا محاربتها في الشهر الأبرك. إليك سيدتي مجموعة من النصائح الهامة للعناية بجمال بشرتك خلال شهر رمضان الكريم.

أهم النصائح للعناية بالبشرة في رمضان: تناول كميات وفيرة من الماء والسوائل في شهر رمضان

إن فقدان الجسم للماء يؤثر على صحتك و بالتالي جمالك، لذلك عليك أن لا تنسي أن تتناولي الماء بما يعادل 8 كؤوس ماء ويمكن تنويع المشروبات المفيدة مع التركيز على شرب الأعشاب المفيدة كالشاي الأخضر مثلا مع الإبتعاد عن المشروبات الغازية والقهوة لاحتوائها على الكافيين الضار بالبشرة.

أهم النصائح للعناية بالبشرة في رمضان: ترطيب البشرة بشكل يومي

يجب الاهتمام بالبشره و ترطيبها بشكل يومي قبل النوم  بعد استخدام منظف مناسب لنوع البشرة و تدليك الوجه بشكل دائري من الاسفل الي الاعلي و استخدام منظف البشره صباحا و مساء  و استخدام كريمات واقيه من الشمس بشكل يومي للحمايه من الاشعه فوق البنفسجية. بالنسبة للمنطقة المحيطة بالعين فيجب التعامل معها بلطف و الاكثار من شرب الماء في فترات الافطار لمنع ظهور الهالات السوداء، كما يجب النوم بالشكل الكافي أي 8 ساعات يوميا، و استخدام مراهم أو كريمات خاصة بمحيط العينين. بإمكانك أيضا سيدتي عمل كمادات شاي أسود عليها 3 مرات اسبوعيا.

ابحثى عن الظل باستمرار و تجنبي اشعة الشمس المباشره وعند الخروج نهارا و خاصه من الساعه 9 صباحا و حتي 4 عصرا استعملى واقى شمس بمعامل حماية عالى 100 او 50+ و اعيدي دهانه كل ساعتين

 احرصي علي استخدام مرطبات البشره بشكل يومي و خاصه التي تحتوي علي ماده السيراميد و اذا كنتي من اصحاب البشره الدهنيه فاستخدمي مرطب للبشره خالي من الزيوت للمساعده علي ترطيب البشره و الحفاظ علي نضارتها و اعيدي دهانها كل ساعتين او 3 ساعات.‏

أهم النصائح للعناية بالبشرة في رمضان: التغذية السليمة

التغذية السليمة و المتوازنة مهمة جدا، لذلك سيدتي احرصي علي تناول الخضروات و الفواكه لما تحتويه من  الفيتامينات و الاملاح المعدنيه المفيدة و الهامة للبشرة. و التي يأتي في مقدمتها الجزر، الخس، البقدونس، البروكولي والسبانخ. أما إن كنت سيدتي من عشاق الحلويات و الشكلاطة فعليك  إستبدالها بالفاكهة، التي تعتبر ضرورية جداً نظراً لإحتوائها على نسبة عالية من مضادات الاكسدة وهي مواد معروفة بأثرها الإيجابي في الحصول على بشرة صحية. أما التمر فهو الأهم كونه يعتبر مصدراً هاماً للفيتامين أ ، الحديد، البوتاسيوم، الكالسيوم والمغنيسيوم. كذلك المشمش المجفف الذي يساعد في تصريف المصران ويزيد بالتالي من تألق وإشراق البشرة. والأفضل تناول السلطة المكونة من الخس والجرجير والطماطم يضاف اليها الخل وعصير الليمون.

أهم النصائح للعناية بالبشرة في رمضان: ما يجب الإبتعاد عنه

حاولي سيدتي التقليل من تناول الاكلات الدسمة و الكثيرة الملح حتي لا تتسبب في ظهور حبوب بالوجه او زياده في الوزن فقد اعتدنا تناول المخللات والمواد الحريفة بكثرة في الافطار مما يساعد علي حدوث اضطرابات بالمعدة وظهور متاعب جلدية بالبشرة بجانب سوء الهضم الذي يؤدي الي ظهور حساسية في الجسم. ويجب ان تعلمي ان نضارة البشره تتأثر بالاكثار من تناول الحلويات لأن تناولها بكميات كبيرة يؤدي طبعا الي زيادة الوزن والشعور بالخمول والكسل‏,‏ وهذا بطبيعة الحال يؤثر علي حيوية ونضارة البشرة‏‏.

اهتمي بتناول وجبة السحور فهي الوجبة التي يعتمد عليها الجسم في امداده بالطاقة اثناء الصيام ولذا يجب ان تحتوي علي أطعمة سهلة الهضم مثل الجبن والزيتون و الزبادي و البيض المسلوق.

إن اعجبتك هذه النصائح سيدتي لا تنسي ارسالها لصديقاتك عبر شبكات التواصل الاجتماعي، و إن كانت لديك نصيحة أخرى فتفضلي بإرسالها في تعليق أسفله.

كلمات بحث ساعدت على الوصول إلى هذا الموضوع:

  • فساتين سواريه قصيره سندريلا

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

أعلى الصفحة