قائمة

أنت هنا:

  1. نصائح لمحاربة و اخفاء علامات التعب و الارهاق

نصائح لمحاربة و اخفاء علامات التعب و الارهاق

اخفاء علامات التعب

تتعرض المرأة العاملة يوميا إلى كثير من العوامل الطبيعية التى قد تضعف بشرتها و ترهقها علاوة على مهام الشغل نفسها والتى قد ترسم على وجهها التعب حتى اليوم الثانى و يتكرر الامر كل يوم فلا يخلو يوم تظهر فيه بطله براقة أبدا بسبب علامات التعب الشديده على وجهها.

لكن إخفاء علامات التعب ليس بالأمر الصعب فإستخدامات الماكياج التى وصلت إلى حد الخدع و المؤثرات البصرية الغريبة و المميزة تستطيع أيضا أن تساعد المرأة و خصوصا المرأة العاملة فى إخفاء أى عيوب قد تبدو بوجهها وحتى علامات التعب و الإرهاق هى أيضا يمكن إخفائها ببساطة بحيل سهله جدا.

وإليك بعض النقاط لكيفية إستخدام الماكياج فى إخفاء علامات التعب والشحوب:

2-  إستخدمى حمرة الخدود ذات الألوان الزاهية ويفضل أن تكون خفيفة على البشرة لتترك بريق و حمرة خفيفه دون المبالغه فى وضعها

3- إستخدمى دائما ملمع الشفاه فوق أحمر الشفاه لأنه يساعد على تلميع الشفاه وإضفاء لون من الحيوية و النضارة لوجهك

4- حاولى أن تختارى نوع الماسكار الذى يساعد على إظهار رموشك أكثر كثافة لأن جاذبية العين ستخفى أى عيوب أخرى بالوجه.

5- يقال أنه من المفضل أيضا إستخدام قلم الحواجب لجعلها تبدو أكثر إمتلاءا لكن كما هى القاعده لا مبالغه فى الأمر ن المبالغه دوما ما تأتى بنتائج عكسيه لذا إستخدمى المكياج خدمة بشرتك و تجميلها  و ليس لمجرد الإكثار فقط.

6- بإمكانك أن تستعملي قلم الشفاه السحري الذي رغم ثمنه البخس يمنح شفاهك لونا زهريا جذابا ومثيرا، والذي هو عبارة عن قلم حمرة بلون أخضر.

خلطات و كريمات لاخفاء علامات التعب

كريمات الترطيب و التقشير هى عامل أساسى للإعتناء ببشرتك، وتساهم كريمات التقشير بشكل فعال فى علاج أى عيوب قد تظهر بالوجه مهما كانت ومن بينها طبعا علامات الإرهاق والشحوب لذا واظبى دائما على إستخدام  كريمات التقشير لأنها تساعد على تفتيح المسام و بعد التقشير يأتى دور الكريمات المرطبة لتهدئة البشرة و لإضفاء النعومة و اللمعان حتى تكتمل الصورة .

وهنا يمكنك أن تصنعى كريمات التقشير و الترطيب المنزلية بنفسك لتكون فى متناول يديك متى شأتى و كلها من مواد طبيعية مفيدة للغاية لبشرتك، و إليك مجموعة من ماسكات التقشير و الترطيب التى يمكن صنعها بالمنزل :

ماسك العسل واللبن

ويتكون من ملعقة عسل، ملعقة زيت زيتون، ملعقة من اللبن، ثلت كوب من الملح

ثم تخلط جميعها معا و توضع على بشرة مببلة و قومى بتدليك بشرتك فى شكل حركات دائرية لدقائق و قومى بعدها بغسل وجهك بالماء الفاتر.. فهذا الماسك يعد من أفضل ماسكات التقشير على الإطلاق ، فالملح سيخلصك من خلايا الجلد الميت بينما سيعمل اللبن على ترطيب بشرتك و تفتيحها

ماسك السكر و الليمون

يتكون من ملعقة سكر، عصير ليمونة واحده

نخلطهما معا ثم نقوم بوضعهما على البشرة مع الندليك فى حركة دائرية لمدة لا تزيد عن 5 دقائق و اغسلى وجهك بعدها بالماء الدافئ. وظيفة السكر هى التخلص من خلايا الجلد الميته بينما يعمل الليمون على تفتيح لون البشرة

نصائح لمحاربة علامات التعب و الارهاق

وبالطبع يمكنك أن تحاولى تقوية بشرتك بشكل يجعلها صامدة لأى عوامل قد تضعفها منها شرب الماء بكثرة ، لذا فعليك دائما الإحتفاظ بزجاجة مياه معك قبل ذهابك للعمل و اشربى الماء بكثرة قدر ما تستطيعين لأنه ينشط الدورة الدموية و يرطب بشرتك ويجعلها تبدو رائعه.

– كذلك يجب أن تحصلى يوميا على قسط كافى من النوم والراحة بعد يوم عمل طويل لأن ذلك سيساعدك فى إستقبال يوم عمل جديد بنشاط و حيوية.

– إحرصى على أداء التمارين لأنها ستمدك بالنضارة و الحيوية و اللياقة البدنية أيضا

النظام الغذائى الصحى عامل رئيسى قد يجعلك تكونى الأجمل بين زميلاتك فى العمل لأن الغذاء المتكامل سيمد جسمك بكل المواد التى يحتاجها ليكون نضرا طوال الوقت.

– لذا فمع الماكياج حاولى أن تقوي بشرتك بالعوامل الطبيعية كالتمارين و الماء لأنهما معا سيجعلانك تظهرى كالأميرة دوما فتألقى

كلمات بحث ساعدت على الوصول إلى هذا الموضوع:

  • صور لكيفية إخفاء الحواجب بالكنتور
  • كيف اتخلاص من التعب الظاهر علي وجهي

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

أعلى الصفحة