قائمة

أنت هنا:

  1. هذه هي الأطعمة المضادة للإكتئاب!

هذه هي الأطعمة المضادة للإكتئاب!

هذه الأطعمة تحميك من الإكتئاب
هذه الأطعمة تحميك من الإكتئاب

في عصرنا الحالي، أصبحت بعض جوانب الحياة أكثر سهولة بفضل التقدم التكنولوجي والمخترعات . لكن بما ان لكل شيء إيجابيات وسلبيات. فقد أصبحات الحياة من ناحية أخرى أكثر تعقيدا بعد ما كانت بمنتهى البساطة في زمن الاجيال السابقة . فالتغيير الذي طرأ على نمط عيش الإنسان أثر طبعا على صحته النفسية والجسدية لأسباب متعددة ومتنوعة، منها قلة المجهود البدني ونوعية الأكل والتلوث والإدمان على الإنترنت.

قبل أن تفكري سيدتي في زيارة طبيب نفسي، فكري بتغيير نوعية أكلك

إن نوعية الأكل التي يتغذى عليها الإنسان لها دور كبير في تحديد مصير حالته النفسية العصبية، فالمثل يقول: العقل السليم في الجسم السليم، لذلك ينبغي على الشخص تناول غذاء صحي ليكون سليما من الناحية النفسية.

الأطعمة المضادة للإكتئاب:

1- الخضروات ذات الأوراق الخضراء

إن كنت تريد أغذية مفيدة فما عليك سوا اختيار تلك التي ألوانها غامقة. مثلا: السبانخ، الكرونب، السلق وأيضا الفاصوليا والبصل والفطر والتوت. فهذه أطعمة مقوية للجهاز المناعي ومضادة للسرطان كما أنها تعالج جميع الإلتهابات. يقول الدكتور Fuhrman إن العديد من الإلتهابات لها صلة مباشرة مع إلتهاب الدماغ. الخضروات مهمة جدا لأنها تحتوي على الفيتامينات والمعادن والمواد الكيميائية النباتية.

2-الجوز:

يعتبر الجوز من أكبر مصادر الأوميغا 3. وقد أثبتت الدراسات ان الأوميغا 3 تعزز وظائف الدماغ ويقلص من أعراض الإكتئاب. وقد نشرت الجريدة البريطانية للأمراض النفسية والعصبية موضوعا هاما يتسائل فيه الناشر، لماذا ترتكز الأبحاث البيولوجية الكبيرة على الناقلات العصبية بينما الدماغ يحتوي على 80 بالمائة من الدهون، وهناك أبحاث مستمرة حول دور الدهون في تعزيز وظائف الدماغ.

3- الأفوكادو:

إن قمت بتناول ثمرة أفوكادو كاملة مع السلطة في الغذاء فسيستفيد الدماغ من الدهون الصحية التي يحتاجها. 3/4 السعرات الحرارية الموجودة بالأفوكادو هي من الدهون كما أنه يحتوي على البروتينات أكثر من أي فاكهة أخرى وأيضا على فيتامينات ونسبة قليلة جدا من السكريات.

4-التوت

إن التوت الأزرق، توت العليق والفراولة، والتوت هي أكثر أطعمة مضادة للأكسدة. لذلك ينصح بتناولها خلال الفطور. وقد أثبتت الأبحاث أن الأشخاص الذين تم علاجهم بمضادات الأكسدة تعرضوا للإكتئاب بنسبة أقل. فهي تعالج الخلايا وتحميها من السرطان وامراض أخرى.

5-الفطر

للفطر ميزتان رئيسيتان. أولا: فهو يحتوي على خصائص كميائية تساعد في تخفيض نسبة السكر في الدم. كما انها تعزز بكتيريا الأمعا الصحية. وبما ان الخلايا العصبية في القناة الهضمية تصنع 80 إلى 90 بالمائة من السيروتين، وهو الناقل العصبي الذي لديه تأثير مباشر على الدماغ ويجعل الإنسان “عاقلا”. فلا يمكن إهمال الحالة الصحية للأمعاء.

6-البصل

لن تجدي البصل في قوائم الاطعمة للمزاج. غير أنه كذلك، الثوم والكراث والثوم المعمر، الكراث، والبصل الأخضر هي أطعمة تخفض نسبة الإصابة بالسرطان. كما انها تحتوي على نسبة عالية من مضادات الإلتهابات. فكما ذكرنا سابقا هناك علاقة مباشرة بين صحة الأمعاء والدماغ. لذلك فالأطعمة التي تحمي من السرطان هي كذلك تعمل لتحسين المزاج.

7-الطماطم

إن الطماطم تحتوي على نسبة عالية من حمض الفوليك وهو يعمل على محاربة الإكتئاب. حسب بحث نشر في “جريدة الأمراض النفسية والعصبية”، ثلث المصابين بالإكتئاب هم بالأساس لديهم نقص كبير في حمض الفوليك.

8-الفاصوليا

إن الفاصوليا من الأطعمة التي يعمل الجسم على هضمها ببطء، لذلك فهي من الأطعمة المحسنة للمزاج. كما أنه أيضا مضاد للسكري. كل الأطعمة التي تخفض من نسبة السكر في الدم هي أطعمة ينصح بتناولها.

9-البذور

إن البذور أفضل بديل لشرائح البطاطس والذرة التي جلسنا نتناولها كلما شعرنا بالضجر. ذلك لأنها غنية جدا بالاوميغا 3 وتعطي الجسم قدرة على امتصاص أفضل لباقي الأغذية إن تمت إضافتها لها.

التفاح:

مثله مثل التوت، فهو لديه خصائص مضادة للأكسدة عالية جدا. كما انها غنية بالألياف وتعمل على توازن نسبة السكر في الدم. لذلك بدل تناول البسيكويت الذي يعتوي على نسبة عالية من السكريات، تستطيعين تناول شرائح تفاح بزبدة الفول السوداني. وهكذا تضمنين وجبة غنية بالأوميغا 3 والألياف معا.

كلمات بحث ساعدت على الوصول إلى هذا الموضوع:

  • الخبار عناية
  • صور قفطان ليلى حديوي
  • تنزيل صورة احلى اطفال سودانيين
  • جلابة مغربية بنفسجية
  • صور اجمل عروس جزائرية
  • فاكهة مفيدة للاكتئاب
  • فساتين مناسبات تصميم بسيط
  • ملا بس محجبات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

أعلى الصفحة