هذه هي الحياة التي يفضلها الأذكياء…!

الأشخاص الأذكياء
الحياة التي يفضلها الأذكياء

تفضلين قضاء أمسياتك لوحدك، وحيدة في غرفتك أو بالعكس لا تستطيعين البقاء لوحدك مطولا؟

في محاولة لدراسة  التصرفات الاجتماعية السكولوجية المعاصرة، حاول متخصصان معرفة مدى جودة و الحياة و الميل للسعادة بناء على المكان الجغرافي و كذا تفاعلاته الاجتماعية.

نشرت “المجلة البريطانية للعلم النفس” أن الدراسة ضمت أجوبة 15 ألف أمريكي من 18 إلى 28 سنة، تم سؤالهم عن جودة سعادتهم طبقا للأماكن التي يتواجدون فيها. و كانت النتيجة أن معظم من طرح عليهم السؤال اعترفوا أنهم يفضلون “الأماكن السكنية ذات كثافة سكنية متوسطة أكثر من المدن الكبرى”، الشئ الذي يحدث لقاءات و ينمي الاحساس بالانتماء للمكان و الاشخاص و يجعل جودة الحياة أفضل لديهم.

إن كانت الأغلبية الساحقة للأشخاص قد أجابت بأنهم بحاجة لهذه التفاعل، فالنتائج تختلف إن تم سؤال أشخاص أذكياء ذوي قدرات ذهنية مهمة و معدل ذكائهم أعلى. ذلك أنا هؤلاء يفضلون الوحــدة و حسب الخبيرة الاقتصادية كارول غراهام، فهذا يفسر بكون الأشخاص الأذكياء يستنبطون  و سعادتهم و رضاهم عن طريق انجازهم لمشاريع و عمليات شخصية أو مهنية…و هذه هي جودة الحياة الذي يفضلها الأذكياء

أما فريق البحث لديهم وجهة نظر أخرى: و هي نظرية “سعادة الأدغال”، التي ترتكز على مبدأ “أننا كائنات اجتماعية بسبب ضرورة الحياة في مجموعات منذ القدم من أجل البقاء. و لهذا فالاشخاص الأذكياء ذوي معدل الذكاء الأكثر ارتفاعا لديهم احتياج أقل للانتماء إلى مجموعات، ذلك لأنهم يشعرون انهم أكثر استعدادا للعيش وحيدين.

كلمات بحث ساعدت على الوصول إلى هذا الموضوع:

  • صور تعليم تسريحات الشعر

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *