قائمة

أنت هنا:

  1. العناية بالأظافر و ازالة البقع البيضاء

العناية بالأظافر و ازالة البقع البيضاء

العناية بالأظافر

العناية بالأظافر ذا أهمية كبرى، و كثيرا ما تنسى السيدات أن تعطي الوقت الكافي للعناية بهم. يجب أن تعلمي سيدتي أن الأظافر مثلها مثل البشرة و الشعر تحتاج لعناية خاصة تساعد على تقويتها و تجميل أظافرك.

من الطرق البسيطة في العناية بالأظافر يمكنك سيدتي غمس أظافرك في حمام زيت الزيتون لتقويتهم، كما يمكنك سيدتي تطبيق كريمات مرطبة و زيارة صالونات التجميل للعناية بأظافرك. و من حالات عدم الأهتمام و العناية بالأظافر نجد هناك ظهور بقع بيضاء على الأظافر، في كثير من الأحيان نصادف حالات تعاني من بقع بيضاء على الأظافر، و نجهل تماما هل هاته الحالة طبيعية أم أنها ناتجة عن مرض خفي لم نشخصه بعد.

تأتي هده البقع على هيأة كدمات أو علامات صغيرة و سطحية و تظهر غالبا في فصل البرد، و قد تزول دون تدخل طبي فقط بتناول بعض المأكولات. و نلخص أسباب ظهور البقع البيضاء على الأظافر كما يلي :

  • الأمراض الناتجة عن بعض الفطريات.
  • التعرض الشديد للبرد
  • نقص في الحديد و الكالسيوم
  • الأنيميا أو ما نشخصه بفقر الدم

و حتى تتمكني سيدتي من العناية بالأظافر و ازالة البقع البيضاء، ينصح المختصون بالاهتمام بتغذيتك سيدتي. لعلاج هذه البقع البيضاء و الوقاية منها يجب الإكثار من تناول الأطعمة الغنية بالكالسيوم و الفيتامين ب مثل البيض، الدجاج، الحليب و تناول اللوز و السبانخ لأنها مفيدة لفقر الدم.

نتمنى سيدتي أن نكون قد أفدناك بهاته المجموعة من المعلومات للاهتمام و العناية بالأظافر، و لا تنسي أنك سبب وجودنا فلا تبخلي علينا بآرائك و تعاليقك و لا تنسي سيدتي مشاركة صديقاتك هذا الموضوع بنشره على صفحات مواقع التواصل الاجتماعي.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

أعلى الصفحة