الغذاء الملكي:فوائد مذهلة..و 3 ستحل مشاكلك

الغذاء الملكي:فوائد مذهلة..و 3 ستحل مشاكلك
الغذاء الملكي:فوائد مذهلة..و 3 ستحل مشاكلك

بعض فوائد الغذاء الملكي تكمن في كونه يساهم في الوقاية من بعض أنواع السرطان، الضغط المنخفض، تزيد من نسبة الخصوبة، تخفض من نسبة الكوليسترول في الدم، يحمي الكبد، يقلص من الإلتهابات، يحمي من الإضطرابات الهضمية، يحمي من الشيخوخة المبكرة، يساعد في تنزيل الوزن ويسعزز الدورة الدموية.
بينما يعرف الجميع أن العسل يأتي من النحل، فليس الكل يعرف أن هناك نوع آخر من الغذاء يأتي من نفس الحشرة. إن الغذاء الملكي يتم إفرازه من الجهة العليا لرأس النحلة ويجتمع فيما يسمى بالخلية الملكية.

الغذاء الملكي: القيمة الغذائية

يحتوي الغذاء الملكي على معادن كالكالسيوم، الفسفور، الحديد والبوتاسيوم وأيضا على فيتامين ب و17 نوع من الأحماض الأمينية، منها 8 أحماض أمينية أساسية لا يستطيع جسم الإنسان إنتاجها.

الغذاء الملكي: الفوائد الصحية

ضغط الدم:

أثبتت الدراسات أن بعض البروتينات الموجودة في الغذاء الملكي لديها تأثير مباشر على مستوى ضغط الدم لدى الإنسان. لذلك فهو طريقة مثلى للوقاية من عدد من أمراض القلب.

الكوليسترول:

رغم أن العديد من الناس يربطون بين الأغذية الحلوة المذاق والكوليسترول غير الصحي، إلا أن هذا ليس حال الغذاء الملكي. فقد برهنت الأبحاث أن إضافة الغذاء الملكي لحميتك قد يقلص من الكوليسترول غير الصحي بشكل ملحوظ. مما يحميك من امراض القلب والشرايين.

الخصوبة ومشاكلها:

رغم أن الأبحاث لم تعط نتيجة واضحة حول هذا الموضوع، لكن هناك فرضيات حول زيادة الخصوبة عند الرجال وبالتالي زيادة نسبة حدوث الحمل عند الزوجة.

يقي من السرطان:

يحتوي الغذاء الملكي على عدد كبير من العوامل المضادة للأكسدة. لذلك فإقحام الغذاء الملكي إلى حميتك يساعد في الوقاية من سرطان الثدي.

الإلتهابات:

إن الكم الهائل من الفيتامينات والأنزيمات التي يتوفر عليها الغذاء الملكي يجعله عاملا مضادا للإلتهابات. لكن على الرغم من ذلك، الحرارة المفرطة قد تلغي مفعولها ولا يجب تسخينه كي لا يفقد قيمته الغذائية والعلاجية. يمكن أيضا استعماله بشكل وضعي على الأماكن الملتهبة من الجسم للتخلص من الألم.

الشيخوخة المبكرة:

يحتوي الغذاء الملكي على مكونات تحمي خلايا الجسم من الشيخوخة. مضادات الأكسدة تلغي التجاعيد وتعطي إشراقة لبشرتك، كما أنها تحمي من تساقط الشعر وتقي من بعض الامراض المزمنة.

إنقاص الوزن:

بعض مكونات الغذاء الملكي تخفض نسبة الكوليسترول وتعزز وظيفة الكبد والجهاز الهضمي. مما يؤدي بك إلى الحصول على وزن أقل خاصة مع القيمة الغذائية التي يمنحها البروتين الموجود به.

ملحوظة:

العديد من الأشخاص يعانون من حساسية من العسل، حبوب اللقاح والغذاء الملكي. لذلك قبل إضافة الغذاء الملكي إلى حميتك اتصل بطبيبك للتأكد من خلو جسمك من الحساسية منه.

 

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *