8 طرق لاستخدام القهوة كمستحضر تجميل…رقم 7 ستذهلك!

إن مستحضر التجميل الأفضل الذي قد تستخدمينه هو ربما ليس في المتاجر أو السوبر ماركت بل في مطبخك. إليك سيدتي كيفية استعمال القهوة كمستحضر تجميل في روتينك اليومي.

القهوة كمستحضر تجميل

العديد من السيدات تنفقن الكثير من المال على مستحضرات التجميل للبشرة. إن العناية بالبشرة أمر هام جدا إلا أنك لست مضطرة لصرف الكثير من أجل ذلك. لقد اكتشف الناس أن المستحضرات الطبيعية بالإمكان استخدامها على البشرة ولها نفس التأثير بل وأحيانا أفضل من مواد التجميل المكلفة. القهوة من أفضل المواد لعناية بالبشرة خلال الروتين اليومي.

هناك 9 طرق لإستخدام القهوة كمستحضر تجميل:

القهوة لفرك الوجه

فرك وتنظيف الوجه

لكي تستعملي سيدتي القهوة كمادة تقشرين بها وجهك فأنت بحاجة إلى: قهوة، زين جوز الهند، قرفة، سكر وجوزة الطيب. قومي بخلط هذه المواد لتحصلي على مزيج لفرك الوجه وباقي جسمك.

هذا المزيج قد ينفع أيضا باستخدام ملعقة كبيرة من القهوة ممزوجة بمعلقة من الزبادي. أدلكي وجهك جيدا ثم افركي وجهك بالماء الفاتر. هذه الوصفة صالحة للبشرة الدهنية. إن كانت بشرتك جافة، قومي سيدتي باستبدال الزبادي بالقشدة الطرية.

نقع القدمين بالقهوة

القدمان كذلك بحاجة كبيرة للعناية ولمسات الجمال. لذلك، بإمكانك سيدتي نقع قدميك في القهوة، سواء الطبيعية منها أو السريعة التحضير كالنيسكافيه مثلا، حسب ما هو متوفر لديك.

العناية بالشعر

بما أن القهوة مفيدة جدا للبشرة فهي أيضا مفيدة للشعر وتساعد في تقوية خلاياه. كما أنها تتركه نظيفا وخاليا من القشرة وتعزز نموه. أما مادة الكافيين فهي تحفز الدورة الدموية ونمو الشعر.

إن فروة الشعر تتلقى الكافيين مباشرة، مما يحفز بوصلات الشعر ويسرع عملية نموه. ضعي قهوة معتقة في قنينة سبراي ثم رشيها باتجاه فروة شعرك واتركيها على شعرك أطول فترة ممكنة لمفعول فعال.

فرك الجسم

قومي بمزج 4 معالق كبيرة من القهوة مع 5 معالق كبيرة من زيت الزيتون. بإمكانك أيضا استخدام العسل بدل زيت الزيتون. أضيفي كمية صغيرة من الماء كي لا يكون المزيج سميكا جدا. ادلكي بشرتك باستخدام المزيج لبعض دقائق أثناء الإستحمام. عند الانتهاء قومي بغسل جسمك بالماء الفاتر لتحصلي على بشرة صحية وناعمة الملمس.

علاج تورم العيون

القهوة هي أسهل علاج ضد تورم العيون سواء بسبب الحساسية، أو البكاء. لذلك سيدتي ننصحك بوضع القهوة علة عينيك إن تورّمتا من 10 إلى 15 دقيقة.

القهوة بديل لصبغة الشعر

تعتبر القهوة وسيلة طبيعية ورخيصة الثمن لصباغة الشعر، خاصة لو كان لون شعرك بين البني الغامق والأسود. قومي بخلط القهوة مع مليّن الشعر وضعي المزيج على شعرك بنفس الطريقة التي تضعين بها الصبغة.

إن لون القهوة لن يعيد لشعرك لونه البني بل سيضيف له لمعانا رائعا. إن كان شعرك مصبوغا باللون الفاتح فالقهوة ستفسده، لذلك كوني حذرة وأنت تستخدمين طريقة الصباغة هذه وتذكري أنها صالحة للشعر الداكن فقط.

القهوة للتخلص من السيلولايت

فرك السيلولايت

نظرا لفوائد القهوة على البشرة. فلقد ثبت مفيدة جدا ضد السيلولايت حيث تساعد على تحسين مظهرها وعلى إحياء البشرة. لتصنعي مزيجا لفرك السلولايت قومي بمزج مكيال من الماء مع مكيالين من القهوة وأضيفي قطرات من زيت الشاي.

قومي باستخدام فرشاة للجسم أو ليفة الإستحمام لوضع المزيج على الأماكن التي بها سيلولايت ودلكها بطريقة دائرية. إن هذا المزيج يمتاز برائحة طيبة ويعزز الدورة الدموية.

صابون القهوة

من الممكن استخدام القهوة كمادة لصنع الصابون مما يمنحه رائحة مذهلة وشكل أنيق أيضا.

القهوة تصلح للاستعمال كمستحضر تجميل خاص بعدد من أعضاء الجسم، فرك الوجه، فرك الجسم، نقع القدمين، العناية بالشعر والتخصل من تورّم العيون. أخبرينا سيدتي أي استخدام من هذه الاستخدامات هو المفضل لديك؟

كلمات بحث ساعدت على الوصول إلى هذا الموضوع:

  • وصفات للبشرة جافة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *