قائمة

أنت هنا:

  1. الولادة: 4 طرق للاسترخاء و الاستعداد لاستقبال مولودك

الولادة: 4 طرق للاسترخاء و الاستعداد لاستقبال مولودك

المرأة الحامل

نعلم جيدا مدى التوتر الذي قد تتعرض له المرأة الحامل أثناء ولادتها، و نعرف تماما ألم المخاض في تلك اللحظة وما عاشته أمهاتنا و جداتنا في ذاك اليوم. لذا، يجب أن تعرفي سيدتي أنه مع التطور الذي نشهده اليوم هناك أساليب للاسترخاء مصممة خصيصا لك لتكوني مرتاحة وقت وصول طفلك. و نتعرف و إياك الآن على هاته الأساليب الأربعة التي ستساعدك على الاسترخاء أثناء الولادة.

1- الغناء قبل الولادة

فمع الاهتزازات الصوتية بفعل الغناء، تتصل الأم مع طفلها وتخفض مستويات الإجهاد، فتساعد عضلات الحوض على الاسترخاء خصوصا عندما ينبعث الصوت المرتفع. فالغناء يسمح للأم أن تتعلم التنفس بشكل أفضل و هذا يفيدها في القيام على الاسترخاء و إتقان عملية التنفس أثناء الوضع.

2- الاسترخاء و العلاج النفسي

يسمح هذا الأسلوب للمرأة الحامل، أن تتخيل مشاهد الولادة قبل حصولها و هاته العملية تقلل الإحساس بالقلق عند الأم لأنها تتخيل أن الوضع حدث بالفعل و دون ألام. و هذا يجعلها تكسب الثقة من خلال القيام بهاته العملية في وقت مبكر.
كما أن الاستشارة مع مختص شيء ضروري أيضا للمساعدة في الاستعداد للوضع نظرا لما يقدمه من نصائح و علاجات تساعد على الاستعداد لذلك اليوم.

3- طريقة الهابتونومي

الهابتونومي هي طريقة التواصل بين الأم و طفلها من خلال مداعبات البطن. حيث تحس بأنها في وئام جيد مع جنينها، و هذا الأخير يرتاح في نفس الوقت لأنه تقام علاقة من الثقة بينه و بين والدته. و يمكن للأب أيضا المشاركة في هذه العملية، والتي سوف تساعد أيضا على طمأنة الأم و تشجيعها.

4- أسلوب بوناباس

هذا الأسلوب يجمع بين الوخز بالإبر و التدليك و تمارين التنفس. و هو يعلم الأم كيف تكتسب هاته المهارات استعدادا ليوم الولادة. فجزء الوخز بالإبر يتم عن طريق طبيب متخصص و إنه يتطلب وجود الأب الذي يلعب دورا هاما في التشجيع، بل أيضا هو الذي يجب أن يتعلم التدليك ليدلك أسفل ظهر الأم للحد من ألامها. فيما يجب عليها التركيز على التنفس لكي تسترخي أثناء الوضع.

استعدي سيدتي لاستقبال طفلك و أنت في كامل راحتك, و اكسبي معنويات مرتفعة أثناء الوضع بمساعدة النصائح التي قدمناها لك. و لا تنسي مشاركة صديقاتك بهذا الموضوع عبر نشره على المواقع الاجتماعية.

كلمات بحث ساعدت على الوصول إلى هذا الموضوع:

  • الاسترخاء قبل الولاده

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

أعلى الصفحة