تخلص من الزكام دون أدوية

 

تخلص من الزكام بدون أدوية
تخلص من الزكام بدون أدوية

 

كثيرا ما يصاب الناس بالزكام أو الرشح خلال فصل الخريف والشتاء بل وحتى فصل الصيف نظرا للتقلبات المناخية، ويؤثر هذا على عاداتنا وروتيننا اليومي فنضطر للتغيب عن الدراسة أو العمل إن ازدادت حدة الزكام. لكن الأمر الهين في الإصابة به هو أن يمكن للإنسان القيام بخطوات بسيطة للتخلص من الزكام دون اللجوء إلى أدوية.

1- استنشاق الماء المالح للتخلص من الزكام:

يمكنك تحضير محلول فعال للتخلص من أعراض الزكام المزعجة كسيلان الأنف واحتقانه عن طريق إضافة كمية من الملح إلى كوب ماء بارد وغسل الأنف به من الداخل واستنشاقه. هذا يساعد الإفرازات الأنفية على القيام بدورها والشعور بالراحة.

2- تناول مشروبات ساخنة للتخلص من الزكام:

كما كانت تفعل جداتنا، بإمكانك القيام بتحضير مشروب ساخن كالشاي الأخضر أو الأسود بالليمون، فهذا يشعر المصاب بالزكام بالراحة حيث تقل آلام الصدر والتشنجات. بإمكانك كذلك تحضير شاي الزنجبيل سواء بطريقة طبيعية أم أكياس الشاي المتوفرة في الأسواق والسوبر ماركت.

3- نقع الأعشاب واستنشاقها للتخلص من الزكام:

أيضا من الأساليب القديمة والفعالة للتخلص من الزكام، غلي كمية من الماء ونقع بعض النعناع، أو البابونج، أو الأوكاليبتوس واستنشاق البخار الصاعد منه. هذا يجعلك أيضا تتخلص من السعال إن كان ملازما لأعراض الزكام.

4- تناول الحوامض للتخلص من الزكام:

لمساعدتك على التخلص من أعراض الزكام، بالإمكان أيضا تناول عصير البرتقال أو الحامض وهنا يجب أن يكون العصير طبيعيا وليس معلبا ليستفيد جسمك من فوائد الفيتامينات خاصة فيتامين س الذي يمنح الجسم الطاقة والحيوية.

 

هل لديك طريقة أخرى للتخلص من الزكام دون تناول أدوية؟ لا تنس اقتسامها معنا عن طريق التعليق أسفله، كما لا تنس اقتسام  المعلومات مع اصدقائك لمساعدتهم على التخلص من الزكام.

كلمات بحث ساعدت على الوصول إلى هذا الموضوع:

  • تخلص من الزكمة
  • طريق تنحيف الورك في فصل الشتاء
  • كيف تتخلص من الزكام

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *