هذه المجوهرات ستثيرك تصاميمها وخاصة ألوانها!

 

هناك فنانين لديهم موهبة كبيرة تتجلى في الأعمال التي يبتكرونها، فالرسام الموهوب والمثقف فنيا تجده يأتي بخطوط وألوان ساحرة، تعبر عن حالة فنية ما يلمسها  من يقتني لوحاته. نفس المبدأ ينطبق على مجال التصميم، سواء كان تصميم ديكور أو أزياء أو حليّ ومجوهرات أو أي نوع من أنواع التصميم، حيث تكون البداية الأساسية لصنع القطعة هي التخيل والرسم على الورقة واختيار الألوان للتناغم مع بعضها البعض.

مشيرة الحجار – مصممة المجوهرات

الفنانة مشيرة الحجار، إحدى أمهر مصممات المجوهرات في مصر والعالم العربي وأكثرهن تفردا، تبتكر قطعا مصنعة يدويا تحتوي على أحجار ذات ألوان وأشكال خاطفة في العين. إذ ما إن تنظر إلى ابتكاراتها تجد تلك الألوان قد أعطتك طاقة إيجابية وبهجة. فالألوان لها علاقة كبيرة مع الحالة المزاجية للإنسان وشخصيته. كما أن الأشكال التي تخلقها في المجوهرات التي تقوم بتصميم فريدة جدا من نوعها لتكون النتيجة بها إبداع وجمالية عالية جدا.

قد لا نستغرب هذه الموهبة المتميزة إن عرفنا أن مشيرة الحجار، خريجة إخراج قسم رسوم متحركة، هي بالأساس من عائلة فنية، فهي بنت المطرب علي الحجار والممثلة مشيرة اسماعيل. لذلك هي إضافة إلى موهبتها الكبيرة متشبعة بالفن بأنواعه، مما أعطاها بصمة خاصة في عملها.

تقول الفنانة لمجلة حلووول: 

لا أختار ألوان المجوهرات التي أصممها من ثقافة محددة، أستمد إلهامي في تصاميمي من الأحجار وألوانها. لقد خلق لنا الله العديد من الألوان في الطبيعة، المجتمعات المنغلقة هي التي تخيفنا من الألوان وبهجتها، لست أعني بلدا محددا بل هذا أمر شاهدناه عبر التاريخ.

وتستطرد:

هناك علاقة وطيدة بين شخصية الإنسان والألوان التي يختارها، طبعا هذا يختلف حسب ذوقه وما يحب وما لا يحب، الألوان تعبر عن الحالة المزاجية والأفكار والشكل. بعض الناس يفضلون الألوان الهادئة التي هي بالأساس ليست بألوان، كالأبيض والأسود، أو الألوان الترابية. والبعض اللآخر يحب الألوان المبهجة والواضحة كالأحمر والأصفر…أنا شخصيا أحب استخدام جميع الألوان لكي أرضي جميع الأذواق.

وتضيف في حديثها عن القطع التي تصممها:

لم أقم يوما بعد القطع التي أصممها، أعمل يوميا لأقوم بإنجاز قطعة جديدة أو أكثر من واحدة، ولا أضع برنامجا نصب عيني لتكون لدي مجموعة أطرحها في كل موسم، أنا أقوم بعرض كل قطعة صممتها واحدة تلو الأخرى. كما أنني لا أنجز قطعا كثيرة بنفس التصميم بل كل قطعة هي تصميم فريد بذاته.

 

تشكيلة مجوهرات رائعة من تصميم الفنانة مشيرة الحجار

 

للطلب المجوهرات التي تصممها مشيرة الحجار اضغط هـــنـــــا

قلادة – مشيرة الحجار

كلمات بحث ساعدت على الوصول إلى هذا الموضوع:

  • فستان سهره اسود للمحجبات
  • الملابس و تنصيق الالوان
  • تسريحات شعر بالطرق
  • فساتين سهرة للمحجبات بالدونتال
  • سراويل جينز للمحجبات
  • فساتين خليجيه فخمه للمحجبات
  • العيون العسلية الفاتحة
  • صور احلي عروس مغربية
  • تصاميم جلابة مغربية
  • تسريحات بسيطة يمكن عملها بالبيت سريعة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *