قائمة

أنت هنا:

  1. جنات تطرح ماما أفريكا وهذا ما قاله ملحن الأغنية

جنات تطرح ماما أفريكا وهذا ما قاله ملحن الأغنية

جنات ماما أفريكا

تقرير وحوار: رانية النتيفي.

فاجئت الفنانة المغربية جنات الجميع حينما قامت بطرح أغنية “ماما أفريكا” على شكل دويتو مع مجموعة “طوفان” الأفريقية. “ماما أفريكا” هي الطريقة التي قامت بها النجمة الشابة جنات بالتعبيرعن فرحتها بعودة بلدها الأم، المغرب، إلى الإتحاد الأفريقي.

الأغنية من كلمات الشاعر والمنتج مصعب العنزي وتلحين الملحن رضوان الديري، وهي أغنية وطنية تخاطب روح الشباب بإيقاع خفيف ومبهج جمع بين الموسيقى المغربية والموسيقى الأفريقية الشهيرة بإيقاعاتها الراقصة والمفرحة.

هذا ما قاله الملحن رضوان الديري عن جنات و ” ماما أفريكا “

وفي تصريح خاص لمجلة حلووول يقول الملحن رضوان الديري:

أعرف الفنانة جنات مهيد منذ تعاوننا في أغنية “يا إلهي”. وهي فنانة محترفة ذات صوت رائع ترحب جدا بالأعمال الوطنية. ذلك أن الفنانة جنات إن طلب منها أداء أغنية وطنية لبت الدعوة في الحين. ويتابع: كنت أعلم أن أغنية ماما أفريكا ستكون نتيجتها بهذه الجمالية خصوصا أنها مزيج بين الموسيقى المغربية والموسيقى الإفريقية.

ويستطرد رضوان الديري: لقد كان هذا شكلا موسيقيا جديدا على الفنانة جنات، نظرا لكونها تغني اللون المصري. أما فيما يخص مجموعة “طوفان” فهم يغنون أغاني تجارية راقصة، لذلك كانت هذه أول تجربة لهم في الغناء بمناسبة إنجاز وطني على مستوى القارة الأفريقية، ومشاركتهم في الأغنية اعطت بهجة وإيجابية…وجنات صوتها منح الأغنية جمالية والنتيجة كانت مرضية جدا.
ويضيف: ما يميز الفنانة جنات ومجموعة “طوفان” هو إلتزامهم الشديد في العمل واحترامهم الوقت أيضا. فقد أنجزنا العمل في 5 أيام فقط. ذلك أن مصعب العنزي، كاتب كلمات العمل والمنتج كانت لديه نظرة مسبقة حيث بدأ الإشتغال على العمل قبل أن يسلط الضوء على هذا الحدث الكبير، وكان دائم الإتصال معنا أثناء إنجازه و يتابع كل صغيرة وكبيرة في العمل.

“جنات ترغب بأداء أغنية مغربية وبشدة”

وعندما سألنا الملحن رضوان الديري عن إمكانية تكرار التعاون مع الفنانة جنات قال:
احتمال أن يتم التعاون بيننا في عمل قادم، كنا سننجز عملا سابقا لكن إلتزام جنات بألبومها في مصر منعها من الشروع فيه، فهناك فنانين مغاربة بمصر لا يستطيعون طرح أغاني مغربية في ألبوماتهم بسبب عقودهم مع شركات الإنتاج. لكن في حالة جنات فهي ترغب بأداء مغربية وبشدة.

كلمات بحث ساعدت على الوصول إلى هذا الموضوع:

  • السهرات التي قامت بها الفنانة جنات في مصر
  • زيوت‏ ‏شعر غسل‏ ‏
  • اغاني شابة جنات مغريبية إفريقية

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

أعلى الصفحة