قائمة

أنت هنا:

  1. حمام الزيت للشعر: طريقة العمل مع النصائح

حمام الزيت للشعر: طريقة العمل مع النصائح

حمام الزيت للشعر

حمام الزيت للشعر هو أحد طقوس الجمال القديمة للعناية بالشعر و تنعيمه، و يتمثل عمل حمام الزيت للشعر في فرك و دلك الشعر بالزيت النباتي قبل غسله بالشامبو المناسب. و هو علاج مجرب سهل لأغلب مشاكل الشعر فهم ينعم و يقوي الشعر الجاف، المتقصف و الضعيف، كما أنه يساعد على العناية بالشعر المتضرر من كثرة الصباغة و المحروق بفعل التسريح المتكرر بالمكواة.

ينصح خبراء العناية بالشعر بعمل حمام الزيت للشعر مرتين إلى أربع مرات في الشهر، و ذلك كافي لعلاج الشعر و حمايته من جذوره إلى أطرافه. هذه الطريقة في العناية بالشعر هي في غاية البساطة و يمكنك عمل حمام الزيت للشعر بنفسك و في منزلك. و اليوم نقدم لك سيدتي طريقة عمل حمام الزيت بالخطوات مع مجموعة من النصائح للحصول على نتائج أفضل.

أفضل زيت لعمل حمام الزيت للشعر

لاختيار أفضل زيت للشعر فعليك أن تعلمي أن لكل زيت نباتي فوائده و خصائصه. لهذا أفضل زيت للشعر هو الأكثر سماكة و المغذي بشكل أكبر كزيت الخروع مثلا، زيت الخروع مناسب لعمل حمام الزيت للشعر لأن له القدرة على التغلغل و اختراق خصلات الشعر بسهولة. كما أنه يمكنك تجريب زيت اللوز الحلو، زيت الأفوكادو و زيت أرڭان كذلك.
و اذا لم تتوفر لك سيدتي احدى هاته الزيوت فأسهل طريقة هو استعمال زيت الزيتون الحر لعمل حمام لشعرك، فزيت الزيتون متوفرا بسهولة في كل منزل و يمتلك خصائص كثيرة للعناية بالشعر و تقويته.
كما أنه يمكنك سيدتي عمل حمام للشعر بزيت واحدة أو عمل خلطات زيوت للعناية بالشعر مع اضافة بعض المكونات الطبيعية الأخرى كالثوم مثلا. أما اذا كنت سيدتي تفضلين شراء خلطات زيوت للشعر معدة مسبقا، فعليك أن تعلمي سيدتي أنه أغلب هاته المستحضرات الصناعية يضاف إليها مواد مضرة للشعر كالسيليكون مثلا، و لهذا عليك الحذر و قراءة مكونات المستحضر جيدا قبل شرائه.

طريقة عمل حمام الزيت للشعر بالخطوات

أول شيء يجب أن تعلميه سيدتي هو أنه عليك عمل حمام الزيت للشعر قبل غسل شعرك بالشامبو أي على شعر غير مغسول.

  • اعداد الشعر: في البداية قومي بترطيب شعرك قليلا بالماء باستعمال رذاذ مثلا، لأن العناية بالشعر الرطب أكثر فاعلية. بعد ذلك قومي بتقسيم شعرك إلى أربعة أقسام قبل أن تمشطيه جيدا لفك و تفريق خصلات الشعر.
  • دهن الشعر بالزيت: ضعي الزيت على شعرك ثم قومي بدلك و فرك الزيت جيدا على طول خصلات شعرك مع التأكيد على رؤوس الشعر. قومي بوضع الكمية الكافية من الزيت دون اغراق رأسك، فيجب عليك تغطية و فرك كامل خصلات شعرك دون أن ينساب الزيت على جسمك. يجب أن يتم امتصاص كل الزيت عند النهاية من عمل حمام الزيت للشعر.
  • تغطية و لف الشعر: للحصول على نتائج أفضل لحمام الزيت للشعر عليك سيدتي أن تغطي شعرك و تلفيه بمنشفة مبللة و ساخنة أو بفيلم بلاستيكي، فالحرارة تقوم بفتح مسام الشعر لتسهيل تغلغل الزيت في أعماق خصلات شعرك.
  • ترك الشعر يرتاح: ساعة واحدة على الأقل أو طوال الليل. فكلما تركت شعرك يرتاح لأطول مدة ممكنة كلما كانت النتيجة و مفعول حمام الزيت أفضل لشعرك.

أفضل زيت لعمل حمام الزيت للشعر

طريقة غسل الشعر بعد عمل حمام الزيت

كما تعلمين سيدتي فالزيت لا يختلط مع الماء، و لهذا فمن الصعب التخلص من الزيت الزائد بعد حمام الزيت. إليك مجموعة من النصائح لغسل شعرك بعد عمل حمام الزيت للتخلص من فائض الزيت من على شعرك.

في البداية قومي بغسل شعر بالجاف تقريبا. و للقيام بذلك رطبي شعرك قليلا بواسطة رذاذ مائي ثم اغسلي شعرك بواسطة خليط من الشامبو و القليل من الماء، ادلكي شعرك جيدا للحصول على رغوة كثيفة قبل أن تغسلي شعرك بالماء و بشكل بطيء للسماح لرغوة الشامبو بالتدفق على طول خصلات شعرك. و للانتهاء قومي بغسل شعرك بالطريقة العادية للتخلص من باقي العوالق.

لا يزال هناك قليل من الزيت على شعرك، لا تقلقي. لأن فائض الزيت هذا يكون غلاف واقي لشعرك و سيتم استيعابه من طرف فروة الرأس تدريجيا خلال الأيام المقبلة. المهم سيدتي هو أن تكون فروة رأسك نظيفة و يمكنها أن تتنفس بسهولة.

هاته سيدتي طريقة عمل حمام الزيت للشعر بسهولة و في منزلك، نتمنى أن تجربيها. و أنت سيدتي أي زيت من الزيوت تستعملينها للعناية بشعرك؟ شاركينا سيدتي بتجاربك باضافة تعليق أسفله و لا تنسي سيدتي مشاركة هذا الموضوع مع صديقاتك عبر مواقع التواصل الاجتماعي.

كلمات بحث ساعدت على الوصول إلى هذا الموضوع:

  • كيفيه استعمال زيت الزيتون لشعر المتقصف
  • كيفية عمل حمام شعر بزيت الزيتون و فوائد زيت الزيتون للشعر
  • حمام الزيت
  • طريقة حمام الزيت
  • فتح مسامات الشعر
  • طريقه غسيل الشع بعد حمام اازيت
  • هل يغسل الشعر قبل حمام الزيت
  • غسل الشعر بعد حمام الزيت
  • كيف اعمل حمام زيت الكركار
  • حمام زيت للشعر

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

أعلى الصفحة