أنت هنا:

  1. طرق العناية بالبشرة السمراء

طرق العناية بالبشرة السمراء

البشره السمراء

تعتبر المرأة صاحبة البشرة السمراء هى من أكثر النساء جمالا وجاذبية، لكن أن تحافظى على جاذبيتك يلزمك الإهتمام والعناية الجيدين ببشرتك حتى تظل نضره فى كل الأوقات وبخاصة فى الأوقات التى تزاد فيها درجة الحرارة بشده. حيث تحتاج البشرة السمراء دائما الى عناية خاصة وذلك لتأثرها دونا عن البشرة الفاتحة بعوامل كثيرة مثل أشعة الشمس وما إلى ذلك، لذا عليك الإهتمام ببشرتك السمراء جيدا كى تضمنى إستمرار طلتها وجاذبيتها.

وإليكى بعض النقاط التى ستساعدك فى الحفاظ على بشرتك السمراء نضرة وفاتنة:

  1. إحرصى على  استخدام واقي الشمس بصورة دائمة, ويفضل أن تستعملى  الواقيات التي تكون على صورة جل مثل منتج نيفيا واقي الشمس.
  2. كونى حريصة جدا خلال فصل الصيف وإبتعدى عن كريمات التبييض التي تحتوي على مواد كيميائية، وإستبدليها بحمامات الكريم العشبية، وهناك العديد من حمامات الكريم الطبيعية التى يمكن أن تحضريها بنفسك فى منزلك.
  3. لا تنسى حمام البخار، فللبخار قدرة هائلة تجعل بشرتك أكثر نضارة ولمعانا لذا واظبى عمل حمامات البخار من مرةٍ إلى مرتين أسبوعيًا لتفتيح مسام بشرتك وأيضا لتخليص وجهك من الاوساخ المتراكمة.
  4. قومى بتحضير غسول للوجه منزليا وإغسلى به وجهك مرة واحده يوميا، مكونات هذا الغسول عبارة عن 5 ملاعق كبيرة لبن ، ربع ليمونة ، صفار بيضة ، زيت زيتون، ربع ملعقة من ماء الورد، وملعقة دقيق. قومى بخلط المكونات جيدا حتى يبدو المزيج لينا ، قومى بفرده على الوجه واتركيه حتى ينشف ثم بعد ذلك إغسلى وجهك بالنشا مع الماء وفى النهاية اشطفى وجهك بالماء الفاتر وستحصلين حينذ على بشرة سمراء رائعه الجمال.
  5. دلكى بشرتك 5 دقائق يوميا بحركة دائرية، حيث أن تدليك البشرة يساعد على تنشيط الدورة الدموية وتفتيح المسام.
  6. تجنبى التعرض الزائد والغير مبرر لأشعة الشمس وينصح كذلك بتجنب الشمس فى وقت الظهيرة نظرا لأنها الفترة التى تزداد فيها درجة الحرارة بشكل كبير.
  7. وأخيرا أكثرى من شرب الماء لتنشيط الدورة الدموية وحماية بشرتك من الجفاف.

هاته 9 طرق بسيطة للعناية بالبشره السمراء، جربيها سيدتي و سترين التغير السريع، و لا تنسي مشاركتنا بتعاليقك و نشر الموضوع على شبكات المواقع الاجتماعيه.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

أعلى الصفحة