طرق زيادة الوزن للسيدات مع النصائح

طرق زيادة الوزن للسيدات مع النصائح

طرق زيادة الوزن هي متعددة و مختلفة، فالأسباب وراء نقصان الوزن تختلف من انسان لآخر، فاذا كان المرض وراء فقدان الوزن عند بعض السيدات فهناك اخريات ذوات وزن خفيف طبيعيا. لقد سبق لنا أن قدمنا مجموعة من الوصفات الطبيعية لزيادة الوزن أما اليوم فنقدم لك طرق زيادة الوزن مع النصائح حتى تحصلي على الوزن الذي تريدينه بطريقة آمنة.

طرق زيادة الوزن: كم من كيلو اضافي تحتاجين؟

قبل البداية في زيادة الوزن عليك أولا معرفة كم من كيلو تحتاجين زيادته حتى تحصلي على الوزن المناسب لطولك، و لهذا عليك أن تقومي بحساب مؤشر كتلة الجسم الخاص بك (طريقة حساب مؤشر كتلة الجسم)، اذا كانت النتيجة أقل من 18 فهذا يعني أنه فعلا عليك زيادة وزنك، أما اذا كانت النتيجة أقل من 16 فاعلمي انك في خطر حقيقي فعليك مراجعة طبيب مختص.

طرق زيادة الوزن: الأهم حياة متوازنة

الحياة المتوازنة تبدأ أولا بالراحة في النوم، و للحصول على نوم هادئ و مريح عليك أن تتعلمي سيدتي الاسترخاء عن طريق التنفس عبر المعدة وتخفيف الإجهاد من خلال الرياضة. مع اتباع أسلوب حياة صحي بتجنب كل ما يمكن أن يضر بصحتك و راحتك.

طرق زيادة الوزن: العودة الى نظام غذائي متوازن و غني

في البداية عليك معرفة سبب نحافة جسمك، هل فقدت شهيتك نتيجة لصدمة أو إجهاد؟ أم أن جسمك يحرق بشكل طبيعي و سريع كل ما تأكلينه في اليوم؟ اذا كان السبب هو فقدانك الشهية، فبطبيعة الحال عليك تعويد نفسك على الأكل بشكل منتظم و متوازن رغم أنه ليس من السهل التغلب على فقدان الشهية لزيادة الوزن. و لمساعدتك اليك بعض النصائح و الطرق السهلة للتغلب على مشكل النحافة:

  • في البداية حاولي أن لا تأكلي إلا ما تحبينه، و لكن بطبيعة الحال عليك التنويع و اختيار المؤكولات الغنية.
  • اكثري من تناول الوجبات المطهية، و التي ستساعدك على تحفيز كل حواسك، مع تجنب المعكرونة الغير المطبوخة، المهم هو أن تنوعي في النكهات،الألوان والروائح.
  • متعي ذوقك باضافة الملح و التوابل بكل أنواعها إلى أطباقك، و لكن دون افراط!
  • خذي وقتك لاعداد طاولة جميلة، و اجعلي من وقت الأكل لحضات متعة و استرخاء
  • لا تأكلي وحدك، فوقت الأكل يجب أن يكون وقتا للتبادل و التقاسم
  • كلي ببطء، خذي وقتك للاسترخاء بمضغ الطعام جيدا و تلذذ كل لقمة

زيادة الوزن: تناول أطعمة ذات سعرات حرارية مرتفعة

طرق زيادة الوزن: تناول أطعمة ذات سعرات حرارية مرتفعة

أنت تحرقين سعرات حرارية أكبر من ما تتناولينه؟ لهذا عليك تناول عدد أكبر من السعرات الحرارية لتحقيق التوازن و الحصول على الوزن المثالي، و لكن حذار هذا لا يعني أن تكثري من تناول السكريات و الدهون.

  • تناول الأغدية الغنية بالطاقة و التي يستعلها الرياضيون بشكل كبير: النشويات، الحبوب والمكسرات (الجوز، البندق واللوز)، الفواكه المجففة والخضروات. وجميع الأطعمة الغنية بالطاقة: منتجات الحليب كامل الدسم، والشوكولاته والأسماك الدهنية.
  • قومي بتخصيص 2 إلى 3 وجبات خفيفة يوميا: في الصباح، بعد الظهر والمساء، بالاضافة إلى الوجبات اليومية العادية من فطور، غذاء و عشاء ( المكسرات، الحليب الكامل الدسم والخبز المحمص بالزبدة)
  • الحد من تناول الأطعمة التي تحتوي على كثافة طاقة منخفضة إلى 400 و 500 غرام في اليوم الواحد (الفواكه والخضروات، منتجات الحليب قليلة الدسم، الأسماك واللحوم الخالية من الدهون)
  • إضافة القليل من الطاقة الاضافية إلى الوجبات الغذائية: الطبخ بالزيوت النباتية بدلا من البخار، الجبن المبشور على المعكرونة، الجوز والبندق على السلطات، العسل على الحلويات، و لا ننسى الشوكولا مع القهوة …

طرق زيادة الوزن: الحصول على كتلة عضلات أكبر

العضلات تزن أكثر من الدهون. لذلك أنت بحاجة إلى زيادة كتلة العضلات و ذلك بممارسة الرياضة بطريقة مكثفة و لمدة قصيرة ككمال الأجسام، الأيروبيك أو الجيدو. مع تجنب الرياضات التي تحرق الدهون بشكل سريع كالمشي، الركض أو السباحة.

هاته سيدتي مجموعة من طرق زيادة الوزن بطريقة سريعة و آمنة، مع اتباعك لهاته النصائح فأنت ليس فقط ستحصلين على الوزن المثالي بل ستحصلين على جسم متوازن و صحي.
اما اذا كنت سيدتي تبحثين عن زيادة الوزن بشكل أسرع فيمكنك تجريب هاته الوصفات الطبيعية لزيادة الوزن في مدة قصيرة و لكن دائما مع اتباع النصائح السابقة.
و أنت سيدتي هل تبحثين عن طرق زيادة الوزن؟ هل جربت طرق سريعة؟ شاركينا بتجاربك عبر اضافة تعليق أسفله.

كلمات بحث ساعدت على الوصول إلى هذا الموضوع:

  • وصفات لزيادة الوزن في مدة قصيرة
  • كيف يتم زيادة الوزن في مدة قصيرة
  • طرق زيادة الوزن
  • وصفات للزيادة
  • وصفات للزيادة في الوزن

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *