قائمة

أنت هنا:

  1. 10 نصائح لفقدان 10 كيلوهات قبل الصيف

10 نصائح لفقدان 10 كيلوهات قبل الصيف

10 نصائح لفقدان 10 كيلوهات قبل الصيف

هل تعبت من الوزن الزائد؟ هل تبحثين عن طريقة لفقدان 10 كيلوهات قبل هذا الصيف؟

لقد سبق و أن قدمنا لك سيدتي بعض الوصفات الطبيعية للتخسيس و لفقدان الوزن الزائد، أما اليوم فسنقدم لك أهم النصائح للنجاح في فقدان على الأقل عشر كيلوهات قبل دخول الصيف، حتى تتألقي في قفطانك و تكوني أجمل و أحلى السيدات.

كما تعلمين جيدا فلا توجد هناك وصفات سحرية للتخسيس و فقدان الوزن الزائد، أهم شيء إذا كنت تتبعين نضام حمية أو ريجيم هو أن تحرصي على تطبيق هاته النصائح العشر حتى تحصلي النتائج المرجوة من الريجيم المتبع.

نتركك الآن مع 10 نصائح لفقدان 10 كيلوهات قبل الصيف:

1- ابحثي عن الدعم المناسب لاتباع الريجيم:

التحفيز هو من أهم عوامل نجاح الريجيم. إذا لزم الأمر، أطلبي من صديقاتك أو زوجك أن يلعب دور المدرب و المحفز على الانتظام في اتباع الريجيم. و إذا كان من الممكن عدم اتباع الريجيم وحيدة فذلك سيكون أفضل لك و لصديقاتك، فاتباع الريجيم مع مجموعة من صديقاتك سيعطيك حافزا قويا للتشبت بالريجيم خاصة عندما ترى أن صديقاتك هم كذلك متشبتون باتباع الريجيم.

2- خذي الوقت الكافي لفقدان الوزن:

فقدان 10 كيلوهات ليس بالسهل و لن يمكنك فقدان هذا الوزن في أسبوع، أو شهر و لا حتى في شهرين. يجب عليك أخذ الوقت الكافي لاتباع نظام غذائي متوازن، و إلا فاستعدي لفقدان التوازن و صداع الرأس. كما أن الخبراء لا ينصحون بفقدان أكثر من كيلو واحد كل أسبوع. و لا تنسى أن الفقدان السريع للوزن يتسبب في الزيادة في الوزن بسرعة أكبر بعد التوقف عن الريجيم.

3- لا تنسي استشارة اختصاصي في التغذية:

فقدان 10 كيلوهات ليس بالأمر البسيط، و لفقدان 10 كيلوهات بشكل دائم و آمن فمن الأفضل استشارة أحد الاختصاصين الذي سيساعدك ليس فقط في اتباع نظام غذائي متوازن بل سيحمسك أكثر لتثابري في متابعة الريجيم.

4- قولي وداعا للسكريات و الدهنيات:

ليس هناك سر، لفقدان الوزن الزائد عليك أن تخلي نظامك الغذائي الأطعمة الغنية بالسكريات و الدهنيات، و لكن هذا لا يعني أن تمتنعي تماما من أكل جميع الدهون. في الواقع جميع أنواع الأغذية توفر لنا مواد غذائية أساسية، بما في ذلك الدهون و السكريات، و لهذا فلا ضرر من ملعقة زيت في طبق سلطة.

10 نصائح لفقدان 10 كيلوهات قبل الصيف

5- قولي مرحبا للسمك:

اجعلي من السمك صديقك لفقدان الوزن الزائد، فالسمك يحتوي على القليل من السعرات الحرارية و مليء بالأوميغا 3، و لهذا فهو جيد للحفاض على الرشاقة و يتواؤم جيدا مع الخضار. أما في ما يتعلق بالتنوع، فلك الاختيار ما بين سمك السلمون، التونة، ميرلون … و غيرها الكثير. لكن لا ينصح بتناول السمك المقدد.

6- أكثري من التحرك:

نعم! هاذه هي المرحلة الأصعب، و لكن الصعوبة تكمن فقط في البداية. لا تنسي أن كل الوسائل هي جيدة لممارسة بعض التمارين الرياضية، من صعود السلالم إلى الكنس و حتى المشي للتسوق. المهم تحركي و تمرني. في الأسبوع حاولي أن تجبري نفسك على القيام بالتمارين الرياضية على الأقل لمدة ساعتين أو ثلات، كما أنه يمكنك تقسيم هاته المدة إلى 20 دقيقة أو 30 دقيقة في اليوم الواحد.

7- راقبي محتوى ثلاجتك:

أهم شيء عند اتباع حمية غذائية أو ريجيم هو اختيار المواد الغذائية بعناية و عدم أكل أي شيء، و بالتالي يجب عليك ان يكون في متناولك المواد الغذائية المتوازنة فقط. في البداية تخلصى من كل الحلويات، السكريات و المواد الغنية بالدهنيات. ضعي قائمة بالمواد الغذائية المسموح بها و حاولي التشبت بهاته القائمة، كما أنه لا ينصح بالتسوق و بطنك فارغة لأنه في هاته الحالة سيكون من الصعب عليك الإلتزام بنظامك الغذائي.

8- لا تتخطي أحد الوجبات اليومية:

عند البدأ في اتباع الريجيم، تحاول العديد من النساء القيام بأكثر مما ينصح به، و أكبر خطأ هو أن تتخطي أحد الوجبات الغذائية اليومية، الشيء الذي سيجعلك تجوعين و منه ستأكلين أكثر مما يلزم في الوجبة التالية، بل أكثر من ذلك فجسمك سيكون في حالة تأهب ليخزن أكبر كمية من المواذ الغذائية في الوجبة التالية. لهذا ينصح الأخصاء بتقسيم الوجبات اليومية بشكل منتظم: فطور، غذاء فعشاء مع اضافة وجبة أو وجبتين خفيفتين بين كل وجبة و وجبة.

9- احترام الهرم الغذائي:

لفقدان الوزن الزائد بشكل طبيعي، عليك احترام قاعدة بسيطة و هي تناول وجبة جيدة في الصباح و عند الغذاء و تناول وجبة خفيفة في الليل. و ذلك لأن الجسم يحتاج للطاقة في الصباح و عند منتصف النهار، أما بالليل فالجسم سيتجه للتخزين. كما أن تناول وجبة خفيفة بالليل سيساعدك على النوم.

10- احذري من المشروبات:

امتنعي عن تناول المشروبات الغازية لأنها مشبعة بالسكريات، يمكنك شرب المشروبات الغازية بدون سكر و لكن باعتدال. و لا تنسي أن الاكثار من المشروبات الغازية يتسبب في الإدمان على مذاق السكر الحلو.

إذا كنت تتبعين حمية غذائية أو ريجيم فهاته النصائح العشر ستساعدك بشكل كبير في تخسيس وزنك و فقدان الوزن الزائد. و لا تنسي أن القاعدة المهمة عند اتباع ريجيم هي حرق نسبة من السعرات الحرارية أكبر من نسبة السعرات التي تناولتها. و لهذا يجب القيام بتمارين رياضية كافية مع اتباع نظام غذائي متوازن.
نتمنى أن تساعدك هاته النصائح لفقدان الوزن الزائد و لا تبخلي علينا بنصائحك و تعليقاتك.

كلمات بحث ساعدت على الوصول إلى هذا الموضوع:

  • رشاقة واناقة
  • تخسيس قبل الصيف
  • نضام غذائي للحفاض على رشاقة الجسم

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

أعلى الصفحة