فوائد زيت الزيتون لشعرك

فوائد زيت الزيتون لشعرك

في العصر الحالي، العديد من الأسباب تؤدي لتساقط الشعر سواء لدى الرجال أم للنساء أيضا. أحيانا، يتعلق الأمر بأسباب جينية أو وراثية، لكنا غالبا تكون لأسباب متعلقة بالتلوث وسوء استخدام منتجات العناية بالشعر والصباغة المتكررة.

من أساليب الحفاظ على جمال شعرك وجعله أكثر كثافة ولمعانا، استخدام زيت الزيتون. إن زيت الزيتون يستعمل منذ قرون ونتائجه على الشعر مذهلة حقا.

فوائد زيت الزيتون لنمو الشعر

تستعمل زيت الزيتون منذ القدم كوسيلة لتحسين الحالة الصحية للبشرة. فهو مفيد لفروة الشعر، مما يفيد صحة الشعر نفسه. إن زيت الزيتون، لو استخدم في حمية طبية من أجل العناية بالشعر، قد يساعد شعرك وفروة رأسك ليكون في أكمل حالة صحية. استعمال زيت الزيتون لنمو الشعر يجب أن يكون من أولياتك للعناية بشكلك وجمالك سيدتي.

هذه هي الفوائد التي يمكنك الحصول عليها ان استخدمت زيت الزيتون

إيقاف الهرمونات المتسببة في تساقط الشعر

هناك هرمونات تفرزها أجسامنا هي المسئولة عن تساقط الشعر في العديد من الحالات وهذا أمر أنت في غنى عنه كليا سيدتي. زيت الزيتون يمنع تساقط الشعر الذي تتسبب فيها هذه الهرمونات مما يجعلك تتمتعين بشعرك وجماله لفترة طويلة.

العناية بصحة شعرك

إن زيت الزيتون غنية بمضادات الأكسدة، التي بإمكانها ان تجعل شعرك في أبهى حلة. كما أنه أيضا يستطيع الحد من التلف الذي تسبب فيه مستحضرات العناية بالشعر أو المبالغة في استخدام المواد المسهلة للتمشيط مثل الكريمات المنعمة.

زيت الزيتون قد يجعل شعرك ناعما ولامعا. لذلك لطالما تم استخدامه لقرون كشامبو طبيعي.

محاربة الفطريات والبكتيريا

القشرة، القمل ومشاكل أخرى قد تصيب فروة الرأس. لحسن الحظ فزيت الزيتون بمكوناتها تحارب كل هذه العناصر المزعجة وتجعل شعرك صحيا كما تتمنين.

تحسين الدورة الدموية

إن تدليك فروة الشعر باستخدام زيت الزيتون قد يحسن من الدورة الدموية. وهذه الزيادة في تدفق الدم قد تحفز خلايا الشعر على نمو شعر بجذور أكثر سمكا.

تذكري دائما سيدتي أن زيت الزيتون مستعملة لوحدها هي وسيلة فعالة لتفادي تساقط الشعر أو تبطيئ وتيرته. لكن إن أردت مثلا إضافة مقادير أخرى كزيت اللوز، أو إكليل الجبل، أو زيت الخروع فقد تحصلين على نتائج أفضل.

كيفية استخدام زيت الزيتون من أجل نمو الشعر

ابدئي أولا سيدتي باختيار زيت بكر ذات جودة عالية لتطبيقها على شعرك وفروة رأسك، أو البكر الممتاز. هذان النوعين من الزيت يتم معالجتهما بدون أي مواد كميائية.

العلاج بالزيت الساخن

قومي بمزج زيت الزيتون وزيت الخروع بكيفية متساوية. ثم سخنيها لتصبح دافئة ثم طبقيها على فروة رأسك وشعرك وادلكيه لمدة 10 دقائق، بعد ذلك قومي بتغطية شعرك بفوطة قمت بوضعها مسبقا في الماء الساخن. هذا سيسمح بحجز الرطوبة، ثم اغسلي شعرك بعناية.

قناع زيت الزيتون

امزجي نصف كوب من الزيت مع صفار البيض مخفوق وقطرات من عصير الحامض. بإمكانك إضافة بعض الخزامى من أجل رائحة أطيب. ضعي القناع على شعرك واتركيه مدة 15 دقيقة، ثم اغسلي شعرك بالشامبو.

مزيج القرفة والعسل

قومي بتسخين ملعقتين من زيت الزيتون ثم أضيفي ملعقة كبيرة من العسل وملعقة صغيرة من القرفة. بإمكانك الزيادة من الكمية إن كان شعرك طويلا. قومي بتطبيق المزيج على شعرك وتركه مدة 15 دقيقة ثم اشطفي شعرك واغسليه بالشامبو.

كلمات بحث ساعدت على الوصول إلى هذا الموضوع:

  • free proxy checker
  • تسريحات شعر للسهرة تكون سهلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *