قائمة

أنت هنا:

  1. فوائد وأضرار الأفوكادو لصحتك وسلامتك

فوائد وأضرار الأفوكادو لصحتك وسلامتك

عرفت فاكهة الأفوكادو بحثا كبيرا جيدا في سنوات الأخيرة ،لا من حيث الفوائدها كثيرة على جسم الإنسان وصحته ولا من حيث الأضرار التي تسببها له .

فوائد الافوكادو:

يحتوي الافوكادو على العديد من الفيتاميات والمعادن الضرورية للجسم ، فيعد الافوكادو مصدر جيد لحمض البانتوثينيك – فيتامين B5 – بالاضافة الى فيتامين K ، ويحتوي الافوكادو على نسبة عالية من الالياف التي تساعد على الهضم بانتظام ، ويحتوي الافوكادو ايضا على نسبة عالية من الماغنسيوم ، الفوسفور ، الحديد والبوتاسيوم .

فوائد الافوكادو للقلب :

حيث يحتوي الافوكادو على نسبة عالية من الدهون الاحادية الغير مشبعة والتي تساعد على خفض مستويات الكوليسترول في الدم وتقلل من خطر الاصابة بامراض القلب ، ويذكر ان المستويات العالية من الاحماض الامينية تزيد من خطر الاصابة بامراض القلب ولكن فيتامين B6 وحمض الفوليك الموجود في الافوكادو تساعد على خفض مستويات الاحماض الامينية .

في عام 2013 وجدت احدى الدراسات العلمية التي استمرت لمدة 7 سنوات ان تناول الافوكادو يرتبط بانخفاض مخاطر متلازمة الايض والتي تزيد من خطر الاصابة بالسكتة الدماغية ، مرض الشريان التاجي ومرض السكري .

فوائد الافوكادو في نسبة الكوليسترول :

من فوائد الافوكادو انه يساعد في خفض نسبة الكوليسترول السئ في الدم بينما يترك نسبة الكوليسترول الجيد كما هي ، وفي دراسة اجريت عام 1996 على المرضى الذين يعانون من ارتفاع الكوليسترول في الدم وقد ادخلوا الافوكادو في نظامهم الغذائي لمدة اسبوع ، ان نسبة الكوليسترول السئ قد انخفضت بنسبة 22% بينما ازدادت نسبة الكوليسترول الجيد بنسبة 11% .

فوائد الافوكادو لضغط الدم :

نسبة البوتاسيوم العالية الموجودة في ثمرة الافوكادو تساعد في الحفاظ على ضغط الدم تحت السيطرة ، فقد ذكرت جميعة القلب الامريكية ان البوتاسيوم يساعد على تنظيم اثار الملح في الجسم والتي يمكن ان تؤدي الى ارتفاع الضغط .

فوائد الافوكادو للحمل :

الافوكادو خيار مهم للنساء الحوامل بسبب احتوائه على كمية كبيرة من حمض الفوليك الذي يعتبر امر ضروري لمنع العيوب الخلقية التي قد تظهر في الجنين .

فوائد الافوكادو لعلاج السرطان :

ثبت علميا ان الافوكادو يساعد في الحد من خطر الاصابة ببعض انواع السرطان بما في ذلك سرطانات الفم والجلد والبروستاتا ، وذلك بسبب احتواء الافوكادو على نسبة عالية من مضادات الاكسدة التي توقف نمو الخلايا اليرطانية وتقتلها .

أضرار الأفوكادو:

ورغم كل الفوائد التي يحتوي عليها الأفوكادو، الى أن الإستهلاك المفرط له يسبب في زيادة الوزن بسبب نسبة الدهون العالية الموجودة فيه على الرغم من انها دهون صحية غير مشبعة .

بالاضافة الى ذلك قد يكون بعض الاشخاص مصابين بالحساسية من الافوكادو وتظهر عليهم بعض الاعراض مثل انسداد الانف ، صعوبة التنفس والسعال وفي مثل تلك الاحوال يجب ان يتجنب الشخص تناول الافوكادو في نظامه الغذائي . كما أنه مضر أيضا للكبد , و يسبب أيضا الحساسية في الفم واللسان .

كلمات بحث ساعدت على الوصول إلى هذا الموضوع:

  • وصفات طبيعية لترطيب البشرة الجافة و الحساسة
  • قصات فساتين شباين سودانية محجبات
  • روبات طويلة لون زيتي
  • مشطات شعر بالطريقة
  • تسريحات شعر للبيت بالخطوات
  • طرق عمل مشطات رائعة
  • طرق صنع مشطات بسيطة
  • اسهل طريقة لتسريحة شعر
  • اجمل تسريحه سريعه
  • تسريحات الشعر بالخطوات للاعراس

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

أعلى الصفحة