6 أشياء عليك معرفتها قبل الزواج

6 أشياء عليك معرفتها قبل الزواج

أهم الخطوات قبل الزواج

إن فشل الزواج والعلاقات العاطفية هو قبل كل شيء مرتبط بمشاكل في التواصل، الكذب، عدم التفاهم. إضافة إلى ذلك عدم أخذ الوقت الكافي لتعرف الطرفين على بعضهما البعض كما ينبغي قبل الزواج.

إليك 5 أشياء عليك أن تعرفيها عن شريك حياتك، قبل الخوض في الخطوة التالية التي هي الزواج. إن كنت تعلمين معظم هذه الأشياء، أتممي الطريق للتتعرفي على الباقي

1- طموحاته المهنية

قد تعلمين ما هي وظيفة هذا الرجل بحياتك، لكن هل تعلمين ما هي الوظيفة التي يحلم بها؟ ماذا إن كان ينوي الإنتقال لمدينة أخرى بعد 5 سنوات مثلا؟ عليك أن تعرفي إن كان زوجك يريد أن يكون مديرا، عاملا أم رئيسا تنفيذيا مثلا. قد يكون حلم خطيبك، على سبيل المثال، هو أن يصبح موسيقيا أو افتتاح مطعمه الخاص بدل مهنة المحاسبة…. هذه نقطة عليك معرفتها.

2- معرفة مدى طاقة تحمله

قبل الزواج هناك مواقف قد تبدو لك بدون اهمية  غير أنها تجعلك تعرفين مدى صبر شريك حياتك. مثلا سلوكه مع نادل تأخر عن تلبية طلبه بالمقهى، أو ردود فعله أثناء القيادة، بل وأيضا لحظة استعماله كمبيوتر بطيئ. إن مزاج شريك حياتك يخبرك الكثير عن شخصيته

3- مكانه المفضل

لا تكتفي بسؤاله عن مكانه المفضل بل رافقيه إليه إن كان ذلك ممكنا ولا يتعارض مع عاداتك وما هو مسموح بالنسبة لك.

4-طفولته

إن طفولة  شريك حياتك من أكبر المؤشرات عن حياته المستقبلية معك. فإن كان يساعد والديه في أعمال البيت فلن يكون لديه مشكلة في مساعدتك أنت شخصيا. قد يكون يخشى أمرا ما تسبب له في حزن كبير في طفولته كمثلا من قفدوا اهاليهم بسبب أمراض أو حوادث. إن معرفتك بهذه الأمور تجعلك أكثر دراية للتعامل معه وتفهم كل تصرفاته. الشيء الذي يؤثر بالإيجاب على علاقتكما.

5-طموحه في الزواج

-من أجل مستقبل أسري خال من المشاكل اليومية التي تجعل الحياة مستحيلة وتحول الحلم إلى كابوس. عليكما الإتفاق حول الأمور المتعلقة بدراستك إن كنت لازلت طالبة أو عملك إن كانت لديك مسيرة مهنية، أي التوقف أو الإستمرار. هذا من جهة. من جهة أخرى ينبغي أن تعرفي ما يريده فيما يخص الإنجاب وحجم الأسرة التي يرغب بها. كي لا يكون حجم الأسرة عكس الوضع المادي.

6-الأشياء التي يحبها فيك

قد تحرجين من سؤاله هذا السؤال، لكنك إن كنت تعرفين ما يفضله من عطورك وملابسك وتسريحات شعرك، فهذا قد يجعل حياتكما أكثر رومانسية. قد يكون أكثر ما يحبه فيك هي ضحكتك مثلا وهذا سيجعلك تضحكين أكثر وبالتالي أكثر سعادة في حياتكما.

إن استطعت معرفة هذه التفاصيل بخصوص شريك حياتك، فهذا سيقوي علاقتكما وستكونان مستعدان للزواج. إن كنت قلقة بخصوصها ولست متأكدة من الإتجاه الذي تأخذه هذه العلاقة، فقد يكون عليك التراجع والتفكير. فمفتاح السعادة الزوجية هي التواصل ومعرفة الطرفين أدق التفاصيل عن بعضهما البعض.

 

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *