كيفية التعرف على نوع بشرتك بسهولة

انواع البشرة

 يعتبر التعرف على نوع بشرتك أمرا ضروريا قبل شراء أو اختيار مستحضرات التجميل و كريمات العناية بالبشرة. فمثلا اذا ما استعملتي كريم للعناية بالبشرة الجافة و كانت بشرتك دهنية فهذا الأمر سيؤدي الى الاضرار ببشرتك و ليس العناية بها.

و اذا كنت تجدين صعوبة في التعرف على نوع بشرتك فاليوم نقدم لك شرح لصفات كل نوع من أنواع البشرة حتى تتعرفي بسهولة على نوع بشرتك و حتى تقدمي العناية الصحيحة لبشرتك.

التعرف على البشرة الدهنية:

يتسبب انتاج فائض من الدهون أو السيبوم في اعطاء مظهر لامع لبشرتك، خصوصا على الجبين، الأنف و الذقن أو ما يعرف بمنطقة “T”. و يرتبط هذا بوفرة و طبيعة الدهون المفرزة على سطح البشرة من طرف الغذة الدهنية.
هذا النوع من البشرة هو شائع بشكل كبير عند المراهقات و الشابات البالغات، و هو ما يتسبب في ضهور حب الشباب بكل درجاته.
البشرة الدهنية هي بشرة سميكة، رطبة و مغطات بفيلم دهني واقي. و لهذا فالبشرة الدهنية هي أقل تأثرا بالعوامل الخارجية، الجفاف و الاجهاد. كما أن البشرة الدهنية أقل تعرضا للتجاعيد و علامات الشيخوخة.
و للعناية بهاته البشرة الدهنية يمكنك قرائة الموضوع التالي، كما أنه سبق لنا تقديم مجموعة من النصائح للعناية ببشرة المراهقات.

التعرف على البشرة العادية أو المختلطة:

البشرة العادية هي ناعمة الملمس، موحدة و بدون عيوب واضحة. في بعض الأحيان تكون دهنية و لامعة على منطقة “T” التي تتكون من الجبين والأنف والذقن، و لهذا تسمى ببشرة مختلطة. هذا النوع من البشرة لا ينتج الدهون بشكل مفرط فهي بشرة رطبة دون أن تنتج بشكل غير العادي الدهون و العرق.
للعناية بالبشرة العادية ينصح باستعمال ماسكات تنضيف للبشرة لاعطائك اطلالتا مبهرة.

التعرف على البشرة الجافة:

و أخيرا، فيمكنك التعرف على البشرة الجافة عندما تحسين بالخشونة بعد غسل بشرتك. و ترتبط البشرة الجافة بوجود نقص كبير في الرطوبة. و لهذا فالسمة الغالبة على البشرة الجافة هي خشونة سطح الجلد، مع وجود بعض المناطق الجافة جدا مع ضهور شقوق على البشرة في الحالات القصوى.
يجب أنتعلي سيدتي أن البشرة الجافة هي بشرة تنقصها الدهون و الماء، كما أن هناك عوامل أخرى قد تتسبب في جفاف البشرة كأشعة الشمس، الاجهاد و التلوث.
عندما تكون البشرة جافة بسبب نقص في الدهون فانها تكون أكثر تأثرا بالاعتدائات الخارجية، كما أن البشرة الجافة تصاب بالتجعدات قبل أنواع البشرة الأخرى. و لهذا يجب الاعتناء بشكل أكبر بالبشرة الجافة و استعمال كريمات خاصة بالبشرة الجافة.

بعد أن تعرفي أي نوع من البشرة هي بشرتك سيسهل عليك سيدتي العناية ببشرتك و اختيار المستحضرات المناسبة لبشرتك. و لأن جمالك و صحتك هو هدفنا فقد قدمنا لك مجموعة من الوصفات الطبيعة و المستحضرات الصيدلية للعناية بك و ببشرتك. فانتظري جديدنا دائما سيدتي.

كلمات بحث ساعدت على الوصول إلى هذا الموضوع:

  • التعرف علي استعمال المكياج
  • انواع البشرات والوانها
  • كيف اتعرف ع نوع البشره

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *