كيف تحافظين على شعرك

صور العناية بالشعر

مهما اختلفت أنواع الشعر تحتاج جميعها إلى العناية و المتابعة، و تصبح الحاجة ملحة  أكثر عندما تظهر المشاكل التي غالبا ما تكون ناتجة عن التلوث و الإفراط في التعرض للشمس  و خاصة و فصل الصيف قادم، و للتعرف على افضل طرق حماية و علاج شعرك اتبعي النصائح التالية :

كيف تحافظين على شعرك : تغذية الشعر

يمكنك تمديد زيت نباتي على طول شعرك قبل المباشرة بغسله فهو يغذيه و يرطب و يعالج أطرافه و بفضله يصبح الشعر لامعا كالمرآة.

كيف تحافظين على شعرك : تمشيط الشعر

لا تترددي بمنح أهمية كبيرة للعادات اليومية التي تفيد شعرك و تساعده على استعادة عافيته، فمجرد تمشيط مفيد جدا للشعر إذ يزيل الغبار و يساعد على تمديد المواد الذهنية من الجذور إلى الأطراف مما يسهل عملية التسريح عليك و يضفي اللمعان على خصلات شعرك كما ننصحك سيدتي باختيار فرشاة شعر ذات جودة عالية تكون صغيرة الحجم و أسنانها تنتهي بنهايات مطاطية فهذا مفيد لشعرك.

كيف تحافظين على شعرك : بعد غسل الشعر

بعد غسل شعرك بالشامبو ننصحك بتذويب القليل من الخل في وعاء من الماء البارد و سكبه فوق شعرك ليصبح سهل التسريح ناعما و رطبا.

كيف تحافظين على شعرك : التصفيف باتجاه الأطراف

في كل مرة تقومين بتصفيف شعرك وجهي المصفف الكهربائي نحو الأطراف السفلية و انهي العملية بقليل من الهواء البارد لترطيب الشعر و ذلك قبل إزالتك للخصلات الملفوف حول الفرشاة.

كيف تحافظين على شعرك : مشكلة القشرة

ينبغي علاج هذا المشكل عبر الابتعاد عن التعرض لأشعة الشمس وبقاء ماء البحر على شعرك دون غسل أو حتى الماء الذي يكون بالمسبح ويكون فيه الكلور كما يجب عليك معالجة الشعر الجاف و المتكسر عبر اعتماد علاج يغذيه و شامبو طبيعي ينظفه بلطف، بالإضافة إلى الكريمات و الزيوت التي ترطب الشعر.

كيف تحافظين على شعرك : مستحضرات الشعر

ينبغي عليك سيدتي الابتعاد عن مستحضرات التجميل المقلدة والتأني في احتيار ما يناسب شعرك عبر قراءة بلد المصنع و المكونات و قومي بتجربة أي مستحضر جديد عليك في خصلة واحدة فقط حتى لا تفسدي كل شعرك إذا لم ينجح معك.

نتمنى سيدتي ان تفيدك هاته المجموعة من النصائح لكيفية الحفاظ على شعرك، و لا تترددي في زيارة طبيب الجلد عند ملاحظة أعراض خرجت عن سيطرتك فإهمال ذلك قد يؤدي إلى فقدانك شعرك لا قدر الله.

انت سبب وجودنا سيدتي، فلا تبخلي علينا بتعليقاتك و اقتراحاتك عبر اضافة تعليقك اسفله.

كلمات بحث ساعدت على الوصول إلى هذا الموضوع:

  • كيف تحافظ علي شعرك

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *