قائمة

أنت هنا:

  1. 5 طرق بسيطة جدا للتخلص من حب الشباب

5 طرق بسيطة جدا للتخلص من حب الشباب

5 طرق للتخلص من حب الشباب
5 طرق للتخلص من حب الشباب

حب الشباب هو كابوس كل فتاة وفتى في سن المراهقة أو الشباب، فهو يجعل جاذبية البنت ووسامة الشاب تبدو أقل إشراقا بسبب شكل البثور المزعج. والأكبر من هذا أنه قد يجعل الشخص أقل ثقة في نفسه. لذلك اختار لكم طاقم مجلة حلووول أفضل الوسائل للتخلص من حب الشباب، بأبسط الطرق وأبخسها ثمنا وأكثرها فاعلية.

1- للتخلص من حب الشباب: دعي وجهك ولا تلمسيه!

من أكثر الطرق التي نؤذي بها بشرتنا دون أن نشعر هي لمس الوجه، فنحن نمسك بعدة أشياء قد تكون حاملة لمجموعة من البكتيريا كمقابض الأبواب في الأماكن العامة وعمود المترو أو الباص أوالترام والأقلام والهواتف النقالة واللوحات الإلكترونية والحواسيب، ناهيك عن البكتريا المتواجدة على أسطح المكاتب في العمل والطاولات في الفصل…ورغم كل هذا قد لا نكف عن حك آذاننا وبشرتنا وأعيننا وشفاهنا. إن هذا يجعل البشرة تتعرض للعديد من المشاكل أبرزها حب الشباب، لذلك للتخلص منه ابدأ بالابتعاد عن لمس وجهك. لذلك من الضروري جدا أن نلتزم بنظافة الوجه، فمهما كانت نوعية بشرتك، تبقى النظافة الحل الأمصل للتخلص من الشوائب.

2- للتخلص من حب الشباب: نظفي بشرتك بالطريقة الصحيحة

عليك سيدتي أن تخصصي من وقتك دقائق قليلة من أجل تنظيف البشرة بعمق وبرفق في آن واحد. العملية قد لا تأخذ من وقتك 5 دقائق. خاصة إن كنت سيدتي تعيشين في منطقة بها نسبة عالية من التلوث بسبب الأتربة ودخان السجائر وعوادم السيارات، فهذا يجعل الشوائب والأوساخ تتسلل إلى بشرتك. لذلك سيدتي عليك أن تغسلي بشرتك عند بداية يومك وقبل النوم، وذلك باستخدام سائل للغسل الوجه أو صابون معتدل أو مطهر، مع منشفة نظيفة. هذه الطريقة البسيطة تخلص بشرتك من سموم حياتنا اليومية ويجعل بشرتك تتنفس وتتخلص من الخلايا الميتة. بإمكانك أيضا اللإعتماد على عملية الوضوء، فأنت حينها تغسلين وجهك أزيد من 10 مرات يوميا في أوقات متفرقة. بإمكانك كذلك سيدتي استعمال مقشر يومي مناسب لنوع بشرتك ثم غسل وجهك بالماء الفاتر وستلاحظين الفرق.

اضغطي هنا للمزيد حول هذا الموضوع

3- للتخلص من حب الشباب: اختاري الميك اب المناسب لك

ابتعدي عن مستحضرات التجميل أو الميك اب الذي يحتوي على مواد زيتية كي لا تكون النتيجة انسداد المسام مع الوقت وتغير شكل بشرتك. كما أنه من الضروري جدا غسل الوجه جيدا جين العودة إلى المنزل، فالنوم بالميك اب يؤدي إلى نتائج سلبية جدا على مستوى الجلد.

اضغطي هنا للمزيد حول هذا الموضوع

4- للتخلص من حب الشباب: الليمون

تستطيعين استخدام عصير الليمون أو الحامض للتخلص من حب الشباب. قومي بقطع الليمونة الى نصفين ثم افركي الجانب المفتوح من الليمون على وجهك وتحديدا حب الشباب. ستحسين بوخز الليمون على وجهك . ذلك لأنه يحتوي على حمض الستريك، الذي يهاجم البكتيريا التي تتسبب في ظهور حب الشباب.
عليك سيدتي أن تأكدي من غسل وجهك جيدا من عصير الليمون، كما عليك استخدام كريم واقي من الشمس بعد ذلك. حامض الستريك يؤدي إلى تبييض الجلد وبالتالي الاحتمال للتعرض لأضرار أشعة الشمس يصبح أكبر..

5-  للتخلص من حب الشباب: البطاطس

بإمكانك أيضا سيدتي استخدام شرائح البطاطس للتخلص من حب الشباب، ما عليك إلا قطع شرائح من البطاطس النيئة وضعهاعلى بشرتك وكذلك على حب الشباب. البطاطس النيئة بإمكانها معالجة حب الشباب، لانها تعمل كمضاد للالتهابات. اتركيها لمدة 15 دقيقة اغسلي بشرتك بعد الاستخدام.

نتمنى سيدتي أن تكون هذه النصائح مفيدة لك للتخلص من حب الشباب، ولا تنسي مشاركتنا برأيك وارسال الصفحة لصديقاتك عبر مواقع التواصل الاجتماعي.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

أعلى الصفحة