قائمة

أنت هنا:

  1. ماذا يجب أن تأكلي لتنامي جيدا؟

ماذا يجب أن تأكلي لتنامي جيدا؟

النوم الجيد

النوم ضروري لتحقيق التوازن بين الغذاء والإفرازات الهرمونية، وأيضا يعمل على تنظيم الشهية …. وبفقدانه نفقد الوزن. و مع دخول فصل الصيف يكثر السهر و التعب، ومنه قلة النوم بسبب الحرارة و هو ما يجعلك تفقدين اطلالتك الجذابة و تظهرين مرهقة و متعبة. لذلك يجب عليك الحرص على أخذ وقت كافي للنوم الجيد عن طريق نظام غذائي مناسب مكون من مؤكولات تساعدك على النوم بشكل افضل.

لتكوني مقتنعة بأهمية النوم جيدا فإنه من الضروري أن تعرفي العلاقة بين النوم والنظام الغذائي، فالنوم يؤثر على الشهية عن طريق هرمونين: الليبتين والغريلين.

  • الليبتين يزيل الجوع ويزيد من إستهلاك الطاقة لدينا وينتج من طرف الخلايا الدهنية  خلال النوم .
  • الغريلين عكس ذلك تماما يتم إنتاجه في النهار من طرف المعدة ويؤدي إلى الجوع . ببساطة كلما كنت مستيقظا لفترة أطول زاد إفراز هرمون الشهية (الغريلين)

و حتى نساعدك على النجاح في اختيار مؤكولات تساعدك على النوم الجيد نقدم لك اليوم سيدتي 3 قواعد لتغذية تساعدك على الراحة و النوم الجيد.

1- تناولي العشاء قبل 2ء3 ساعات قبل الذهاب إلى النوم:

يؤثر النوم على الشهية والعكس صحيح، و ماذا نأكل وكيف نأكل أيضا له علاقة بالنوم.

القاعدة الأولى: يجب أن تأكلي في وقت ثابت وليس في وقت عشوائي، ثلاث وجبات في اليوم وأهم وجبة هي العشاء الذي لا يأكل في وقت مبكر لعدم إيقاظ الجوع ولا في وقت متأخر لأن الهضم يزيد درجة حرارة الجسم عند النوم وعندئذ لا تتمكني من النوم. اذا الوقت المناسب لأكل العشاء هو قبل الذهاب الى السرير بساعتين أو ثلاث.

2- الكربوهيدرات والأغذية الغنية بالتريبتوفان:

 لننام يجب على دماغنا أن ينتج الميلاتونين أحد أهم الهرمونات في جسمنا، و هو يعمل على تنظيم إيقاعنا الكرونولوجي ولتفرز نحن بحاجة إلى الظلام.

القاعدة الثانية: عليك تناول الكربوهيدرات التي تتواجد في الحليب ، الكعك، الحلوى، السكر، الآيس كريم، التمر والتين، والشيكولاتة، البطاطس، المكرونة والعسل والمربى قبل النوم بساعتين.

القاعدة الثالثة والأخيرة : ويمكن أن تكون الأهم وهي تناول الأطعمة الغنية بالتربتوفان (الحليب ،البيض واللحوم ،المكسرات والفول ،الأسماك والجبن) التي تساعد على الاسترخاء والنوم والسعادة أيضا.

قدمنا لك سيدتي ثلاث قواعد ستساعدك على الارتخاء و النوم الجيد، و هو ما سيساعدك على محاربة الارق و الارهاق، الشيء الذي سيكون له تاثير على حياتك وجمالك ايضا. فلا تغفلي سيدتي عن اهمية النوم الجيد للعناية بصحتك و جمالك.

كلمات بحث ساعدت على الوصول إلى هذا الموضوع:

  • ما هو الوقت المناسب لاكل المكسرات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

أعلى الصفحة