قائمة

أنت هنا:

  1. مايونيز الشعر الجاف : كيف تصنعينه بنفسك بمواد منزلية

مايونيز الشعر الجاف : كيف تصنعينه بنفسك بمواد منزلية

مايونيز الشعر الجاف هو طريقة سهلة و بمواد متوفرة في كل المطابخ لترطيب الشعر الجاف، هل تعانين سيدتي من شعر جاف ومتضرر؟ بدلا من الذهاب للسوبر ماركت وإنفاق مالك على شامبوهات مليئة بالسيليكون والماسك الذي به 100 بالمائة من بالبرابين. شمري على ذراعيك وإصنعي ماسك مايونيز الشعر الجاف طبيعي بنفسك دون أي مواد كيميائية قد تضر شعرك وفروة رأسك. فلا شيء مفيد للشعر أكثر من المايونيز المعمولة بالبيت.

طريقة عمل ماسك مايونيز الشعر الجاف :

تحتاجين سيدتي لعمل مايونيز الشعر الجاف  لهاته المواد الطبيعية :

  • 1 بيضة كاملة.
  • 1 أصفر البيض.
  • 1 ملعقة كبيرة من عصير الحامض.
  • 1/2 كأس من زيت الزيتون

المرحلة الأولى لعمل الماسك

قومي بخلط المكونات باستخدام خلاط كهربائي حتى يصير الخليط كثيفا ومتجانسا. ابدئي بالبيض ثم الحامض ثم اسكبي الزيت شيئا فشيئا. تابعي الخلط إلى أن يصير الخليط سميكا جدا.

المرحلة الثانية لعمل الماسك

ضعي ماسك مايونيز الشعر الجاف على شعرك مع التركيز على المناطق المتضررة منه. تفادي الجذور كي لا تصير دهنية. ثم ضغي بشكيرا/فوطة قمت بوضعها بالماء الساخن وعصرها مسبقا، واتركيها على شعرك من 30 إلى 45 دقيقة.

المرحلة الأخيرة لعمل الماسك

اغسلي شعرك بالشامبو الاعتيادي وكرري العملية بشكل أسبوعي للحصول على شعر صحي ولامع.

نصيحة لعمل مايونيز الشعر

إن تبقى لك سيدتي كمية من المايونيز قومي بوضعها في المجمد/الفريزر لتستفيدي منها في المرة المقبلة.

إضغطي هنا للتعرف على وسيلة أخرى لعلاج الشعر وترطيبه

كما ترين سيدتي فهاته طريقة سهلة و بسيطة لعمل ماسك مايونيز الشعر الجاف بمواد متوفرة في كل المنازل، الاهم ان تعرفي نوع شعرك هل هو جاف، دهني أم مختلط حتى تعرفي كيف تعالجينه و يكوني انت الاجمل دائما. و قد سبق لنا شرح طريقة التعرف على نوع شعرك و الشامبوهات المناسبة لكل نوع من الشعر.

جربي سيدتي هذه الوصفة واحكي لنا تجربتك عن طريق إرسال تعليق أسفله، كما لا تنسي إرسال الرابط لصديقاتك عبر واتساب للإستفادة من هذه النصائح. و متابعتنا على صفحاتنا في فايسبوك، تويتر و انستاغرام.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

أعلى الصفحة