قائمة

أنت هنا:

  1. للمراهقات: 6 نصائح لبشرة مذهلة و خالية من حب الشباب

للمراهقات: 6 نصائح لبشرة مذهلة و خالية من حب الشباب

نصائح بشرة المراهقات

يتميز سن البلوغ للمراهقات بنشاط كبير للهرمونات التي تحفز الغدد الدهنية بما يسبب إفرازات زائدة للشحم ما يجعل البشرة دهنية جدا خاصة في الوجه، الشعر، الرقبة و الظهر. و هذا هو السبب الرئيسي لظهور حب الشباب عند أكثر من 80% من المراهقين.

النصيحة الأولى لمحاربة حب الشباب: البدء من سن مبكر بالإجراءات الوقائية

كل ما كانت الوقاية في سن مبكر كل ما كان ذلك أفضل، المهم هو تنظيف الوجه في الصباح و المساء و لكن حذار من جفاف البشرة لأن ذلك سيسبب رد فعل عكسي بزيادة إفرازات الشحوم.

عليك استخدام مستحضرات مكونة أساسا من الماء والزيت لتنظيف الوجه من الغبار و المكياج بطريقة ناعمة عكس المستحضرات الكحولية.

و لمحبي استخدام الماء والصابون الأفضل استعمال صابون خال من الدهون.

النصيحة الثانية لمحاربة حب الشباب: تجنب الذعر و التعامل بلطف مع البشرة

بالنسبة للوالدين يجب عدم التقليل من حب الشباب، لأنه يمكن أن يسبب عقدة نقص للمراهقين الذي غالبيتهم يعتقدون أن مشكل حب الشباب هو أسوء شيء في المرحلة العمرية و لهذا من الأفضل مساعدتهم و إن دعت الضرورة استشارة طبيب مختص. الأهم هو إقناعهم بالآثار السيئة للتلاعب بحب الشباب، لأن انفجارها يتسبب في تسرب الدهون تحت البشرة و هو ما يؤدي إلى التهابات و ظهور عدد أكبر من حب شباب و يزيد من خطر الندبات.

النصيحة الثالثة لمحاربة حب الشباب: التقشير كبداية للعلاج

بالنسبة للرؤوس السوداء فقط التقشير هو الذي يسمح بإفراغ الغدد و إذابتها، و الفرك مفيد لمرة واحدة في الأسبوع أو أكثر إذا ما دعت الضرورة. في حالة ضهور نقط بيضاء تنضيف البشرة عند طبيب مختص يكون أكثر إفادة.

النصيحة الرابعة لمحاربة حب الشباب: ابحثي عن طريقتك الخاصة للعلاج

العلاج يختلف باختلاف درجات الإصابة بحب الشباب، فإذا كان يكفي غالبية المراهقين استعمال كريم من خلاصة أحماض الفاكهة فإنه عند الحالات الصعبة كعند ظهور حبوب حمراء ذات رؤوس بيضاء فيجب استخدام كريمات تحتوي على فيتامين أ أو حمض البنزويل بيروكساي، كما أن طبيب الجلد يمكن أن يصف أيضا المضادات الحيوية أو الزنك عن طريق الفم لمكافحة الالتهابات.

النصيحة الخامسة لمحاربة حب الشباب: تجنب أشعة الشمس لتجنب تفاقم الإصابة

استخدمي واقي شمسي قوي جدا للحماية من الأشعة تحت بنفسجية لتتجنبي تكون بشرة سميكة تمنع الشحوم من الخروج و هو ما يسبب انفجارا لحب الشباب.

النصيحة السادسة و الأخيرة لمحاربة حب الشباب: إخفاء حب الشباب لتبدين أكثر جمالا

باستعمال مصحح للون البشرة أو بيبي كريم يمكنك إخفاء الحبوب بطريقة سهلة و سريعة، إذا كان الأولاد يختبؤون تحت شعر طويل فإن الفتيات يفضلن المكياج و كل ما كانت بشرتهم معالجة كل ما كان المكياج يبدو طبيعيا و إلا فإن المكياج سيظهر العيوب مكان إخفائها.

و أنت آنستي هل تعانين من حب الشباب؟ هل تضنين أن هذه النصائح كافية للعناية ببشرتك و للحصول على بشرة مشرقة؟ شاركينا بتعليقك أسفله.

كلمات بحث ساعدت على الوصول إلى هذا الموضوع:

  • نصائح للجمال للمراهقات
  • نصائح الجمال للمراهقات
  • جمال المرهقات
  • افضل غسول للوجه للمراهقات
  • كيفية العناية بالبشرة في سن المراهقة
  • كيفية العناية بالبشرة للمراهقين
  • الوصفات الطبيعية للوجه للمراهقات
  • عناية بالبشرة للمراهقين
  • أفضا عناية بالبيت بحب الشباب
  • افضل كريمات للمراهقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

أعلى الصفحة