كيف تختارين مستحضرات تجميل زيت الأرغان

كيف تختارين مستحضرات تجميل زيت الأرغان

زيت الأرغان وخصائص فوق العادة

يعتبر زيت الأرغان أكثر أنواع الزيوت طلبا على الإطلاق. كيف لا وهو يشكل علاجا تجميليا استثنائيا ذا فوائد لا تحصى ولا تعد. فهو يرطب البشرة الجافة، وينعم البشرة المتضررة والملتهبة بسبب أمراض الجلد. كما ان الأرغان يغذي الشعر وفروة الرأس ويصلح الشعر المتضرر. إضافة إلى ذلك فهي يقوي الأظافر وتؤخر شيخوخة البشرة. فمفعولها المشبب للبشرة والمضاد للتجاعيد ليس سوى مثالا بسيطا من فوائد الأرغان.

هناك العديد من مستحضرات نجميل زيت الأرغان في الأسواق وعلى الإنترنت، لكن كيف تضمنين جودة المنتد الذي قمب باقتنائه؟ مجلة حلووول تعطيك سيدتي أثمن النصائح لاختيار المنتوجات التي تريدين استخامها من أجل العناية بجمالك وضمان جودتها وفعاليتها

كيف تختارين مستحضرات التجميل بزيت الأرغان:

لضمان فعالية مستحضرات التجميل بزيت الأرغان، سواء شامبو أو ملين أو قناع/ماسك للشعر أو كريم/مرهم مرطب…عليك سيدتي التأكد من الخصائص التالية:

نسبة زيت الأرغان في مستحضرات التجميل:

عند جلب مستحضرات التجميل بزيت الأرغان عليك سيدتي التأكد من النسبة التي يحتوي عليها المنتج. لذلك عليك قراءة مكونات المستحضرات، فإن كانت نسبة الأرغان هنا تعادل 1 بالمائة مثلا فهذه نسبة هزيلة جدا. وهذا غالبا ما يقع عند شراء بعض ماركات الصابون العالمية في بعض الحالات، حيث لا تحوي أكثر من 1 بالمائة وبالتالي قد لا تشعرين أساسا بتأثير الأرغان على يديك.

الرائحة التي يتميز بها زيت الأرغان:

تتميز الزيوت النباتية برائحتها القوية والشديدة، كزيت الزيتون والسمسم وجوز الهند…إلخ.. إن كانت زيت الأرغان للطبخ ذات لون غامق ورائحة قوية، فإن زيت الأرغان في مستحضرات التجميل لونها فاتح ورائحتها خفيفة. لذلك عليك سيدتي التأكد من هذه الخصائص إن قمت بجلب زيت الأرغان للتدليك أو للشعر والبشرة…
هناك بعض الماركات تعتمد على تخفيف تركيز الرائحة لأنها لا تروق البعض المستهلكين، إلا أن هذا لا يبطل خصائصها التجميلية والصحية.

تعبئة منتجات زيت الأرغان:

تعبئة وتغليف يحمي المستحضرات من أشعة الشمس والتلوث عن طريق اللمس.

إن القنينة المثلى الصالحة لتعبئة مستحضرات تجميل زيت الأرغان هي التي تحميها من أشعة الشمس. ذلك لان ككل الزيوت النباتية، يتعرض زيت الأرغان للأكسدة بفعل الحرارة والضوء. هذه الظاهرة تضعف من خصائص زيت الأرغان وبالتالي فوائده.

من جهة أخرى، فعبوات مستحضرات تجميل الأرغان لا يجب أن تحتوي على معادن تعزز الأكسدة كالحديد والفضة. يستحسن استخدام عبوات من زجاج او اللدائن.

لتحافظي سيدتي على شبابك الدائم، مهما كان عمرك، عليك اللجوء إلى مستحضرات الأرغان الطبيعية. فهي الوحيدة التي تمنحك الجمال الذي تسعين إليك دون أضرار ثانوية ومواد كيميائية تسبب لك حساسية.

 

كلمات بحث ساعدت على الوصول إلى هذا الموضوع:

  • فوإد زرعية البسباس للكرش
  • وصفة طبيعية للشعر الجاف

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *