قائمة

أنت هنا:

  1. مهرجانات المغرب تحتضن هؤلاء النجوم..

مهرجانات المغرب تحتضن هؤلاء النجوم..

نجوم مهرجانات المغرب: ماجدة الرومي، كرمونا، هبة طوجي

بقلم رانية النتيفي.

مع اقتراب موسم المهرجانات بالمغرب، يضرب عدد من نجوم الغناء والطرب مواعيدا لجماهيرهم في المغرب في مهرجانات مختلفة. فالمغرب يعتبر من البلدان العربية التي تحيي العديد من مهرجانات الغنائية سنويا في الآونة الأخيرة. أبرز هذه المهرجانات وأعرقها: مهرجان فاس للموسيقى العالمية، مهرجان موازين/ مهرجان الصويرة “كناوة وموسيقى العالم” (حيث يرمز للموسيقى المغربية من أصل أفريقي بهذا الإسم).

هبة طوجي

أعلنت النجمة اللبنانية هبة طوجي عبر صفحتها الرسمية على شبكات التواصل الإجتماعي أنها ستحيي حفلتين في المغرب، الاولى في الدار البيضاء/كازا بلانكا يوم 17 مارس على ركح ميغاراما. أما ثاني حفل فسيكون يوم 18 مارس على ركح مسرح محمد الخامس/ الذي يعد من أعرق المسارح بالمغرب وغنى فيه كبار المطربين أمثال كاظم الساهر وماجدة الرومي وسميرة سعيد…

نجوم مهرجان فاس:

ماجدة الرومي

ذكرت إدارة مهرجان فاس للموسيقى العالمية عبر موقعها الرسمي ان الفنانة ماجدة الرومي ستحيي حفلا ساهرا ضمن فعاليات المهرجان، دورة 2017 على ركح باب المكينة. وذلك يوم 20 ماي. والجدير بالذكر أن هذه ثاني مشاركة للفنانة في مهرجان فاس حيث شذت بصوتها في سنة 2008 في حفل حضرته سمو الأميرة للا سلمى.

سعاد حسن

ذكرت كذلك إدارة مهرجان مهرجان فاس للموسيقى العالمية أن الفنانة المغربية سعاد حسن ستحيي حفلا يوم 16 ماي في ساحة بوجلود. وهو أمر من النادر الحدوث حيث ان الفنانة ذات الصوت الكلثومي سعاد حسن نادرة المشاركة على مستوى المهرجانات.

ياسمين حمدان

من الفنانات العربيات اللواتي يشاركن في مهرجان فاس لأول مرة الفنانة اللبنانية ياسمين حمدان وذلك يوم 17 ماي في قاعة الولاية،  وهي المطربة الرئيسية بفرقة Soap Kills، وهي من المطربات العربيات القلائل إن لم تكن الوحيدة التي تغني على أنغام الموسيقى الإلكترونية. مما يجعلها متمردة شكلا ولونا ويخلق من هذا التمرد مدرسة موسيقية قائمة بذاتها.

Vicente Amigo

الملحن وعازف القيثارة الإسباني الشهير الذي يعيش الجماهير أجواء غجرية اندلسية بعزفه المبهر سيحيي حفلا في مهرجان فاس للموسيقى العالمية  يوم 18 ماي على ركح باب الماكينة. حيث سيقدم لوحة بإسم “ملاّح على اليابسة”.

Jose Miguel Carmona

يضرب العازف خوسي ميغيل كرمونا موعدا لمحبيه يوم 14 ماي على ركح باب المكينة حيث يشارك برفقة عازفين من مالي وبريطانيا لتكون السهرة لوحة إسبانية بنكهة متعددة الثقافات.

 

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

أعلى الصفحة