نصائح اختيار عطر يناسبك

اختيار عطر

اختيار عطر يناسبك ليس بالأمر السهل! فالعطر يجب أن يجذبك أنت أولا، ليس فقط برائحته العذبة بل بقارورته و بماركته أيضا. يصعب اختيار عطر لتنوع أنواع العطور و مصدرها.

إذا كنت كالعديد من النساء تجدين صعوبة في اختيار عطر يناسبك فهاته النصائح ستساعدك على أخذ القرار لاختيار عطر سيصاحبك بالنهار و المساء، عطر سيعطيك الثقة في نفسك و سينعش أيامك.

إذا كيف تختارين عطرك؟ ماذا يجب أن تأخذي بعين الاعتبار لاختيار عطر من بين أروع العطور العالمية؟ هل هو الثمن، الماركة، العبوة أم ماذا؟ سنحاول الإجابة عن هذه الأسئلة لنسهل عليك اختيار عطر يناسبك.

اختيار عطر: جربي و استنشقي

أولا، ننصحك بعدم التعطر قبل التوجه لاقتناء العطر.

إذا كنت من اللاتي يستنشقون العطر مباشرة من العبوة، فاعلمي أن أنفك سيجد صعوبة لشم الرائحة الأصلية للعطر. للتعرف و لتقييم رائحة العطر من الأفضل رش العطر على شريط الورق المخصص لذلك في محلات العطور. بعد ذلك، إذا ما أحببت العطر رشيه على بشرتك (على معصمك مثلا). و انتظري قليلا دون فركه حتى يعطيك رائحة طبيعية، لأن رائحة العطور تختلف من بشرة لأخرى.

اعلمي سيدتي، أنك تختارين العطر و لكنه هو أيضا يختارك! فبعض أنواع البشرات تتفاعل بشكل سلبي مع العطر، لتعطي بذلك انطباعا كما لو أنك لم تتعطري. اختيار عطر يناسبك يعتمد كذلك على ذوقك سيدتي، رغباتك و تفاعله مع بشرتك.

لكل هذا، فإنه لا جدوى من تجربتك لثلاث أو أربع ماركات من العطور. لأنه ذلك يتسبب في تشبع حاسة الشم بنكهات العطور. و لتجنب ذلك يمكنك مثلا بعد تجريب عطر أو عطرين شم حبات من القهوة للعودة بعد ذلك إلى تجريب عطور أخرى إذا لم تعجبك الأولى.

اختيار عطر: الوقت و الصبر

ستحتاجين الكثير من الصبر للنجاح في اختيار عطر أحلامك، العطر اللذي يلائمك و يليق بك. فلا تندفعي في اختيار عطر وتندفعي في شرائه، حتى لا تصابي بخيبة أمل و تندمي على اختيار العطر.

كذلك، كثيرا ما يحدث أن يعجبك عطر لبضعة أيام قبل أن ينقص إعجابك به بعد ذلك، و العكس صحيح. لذلك من الأفضل طلب عينات لتجربتها و في حالة عدم توفر العينات فنحن ننصحك بشراء أصغر حجم حتى تتأكدي من اختيارك.

الأهم في كل هذا، هو أن تأخذي وقتك في اختيار عطر أحلامك.

اختيار عطر: حرري نفسك من الأحكام المسبقة

عكس ما يعتقد الكثير، ليس هناك عطر مخصص للشقراوات و آخر للسمراوات

البشرة فقط هي من يصنع الفارق عند اختيار عطر يناسبك، لهذا تختلف نكهة العطر من شخص لآخر. و لكن لا تنسى أن لشخصيتك دور مهم في اختيار عطر يناسبك.

هناك العديد من أنواع العطور، و كل عطر يوحي بصورة مختلفة. و هو وسيلة جريئة لكشف طبيعتك الحقيقية لمن يحيطون بك.

و لمساعدتك في اختيار عطر سبق لنا أن قدمنا مجموعة من عطور 2013.

و أنت سيدتي هل لديك طرقك الخاصة في اختيار عطر؟ ما هي أهم الشروط التي يجب أن تتوفر لاختيار عطر؟ شاركينا بتعليقك أسفله.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *