نصائح الجمال لصاحبات البشرة السمراء

نصائح الجمال لصاحبات البشرة السمراء

ينتشر اعتقاد خاطئ بأن البشرة السمراء أكثر مقاومة من البشرة البيضاء و بأنها في مأمن من التجاعيد و قساوة الشمس، إلا أنه و عكس ذلك فالعناية بالبشرة السمراء صعب للغاية و أكبر مشكل تعانيه صاحبات البشرة السمراء هو البقع التي تظهر بسهولة على الجلد و يصعب إزاحتها.

نصائح العناية بالبشرة السمراء:

البشرة السمراء بطبيعتها أكثر سمكا و كثافة من البشرة البيضاء و لهذا في فصل الشتاء تصبح جافة، باهتة و خشنة أحيانا.

في البداية عليك تنظيف البشرة السمراء بلطافة بواسطة ماء مسلر أو مستحضر من الحليب و اللوشن الغني، كما أنة عليك العناية بوجهك في الصباح والمساء بسيروم أو كريم مرطبة غير دهنية، ولماذا لا الاثنين معا. و عليك الاحتياط عند أنخفاض درجات الحرارة التي تتسبب في جفاف البشرة السمراء و هو ما يؤدي إلى أنتاج دهون بشكل كبير و كل ما ينتج عن ذلك من حب شباب و انغلاق المسام. لعلاج ذلك عليك بفرك وجهك مرة واحدة في الأسبوع بمستحضرات لطيفة.

نفس الشئ بالنسبة للبشرة الجافة جدا، لإزالة الرؤوس السوداء و الخلايا الميتة الممتلئة بالميلانين والتي تجعل البشرة السمراء شاحبة.

كل ما كانت البشرة السمراء داكنة كل ما كانت الخلايا الصبغية المنتجة للون البني أكثر نشاطا، إذا كان الاختلال يتسبب في أحمرار على البشرة البيضاء فإنه على البشرة السمراء يترك خدوشا على البشرة. هناك حل واحد لتفادي هذه الآثار وهو عدم لمس حب الشباب و الوقاية من أشعة الشمس.

نصائح المكياج للبشرة السمراء:

لبشرة متألقة و مكياج ناجح عليك تجنب خطأين شائعين مساحيق التجميل الداكنة اللون و وضعها على كل الوجه، فهذا سيجعلك تبدون مصطنعة ولن يخفي العيوب. ولهذا من الأفضل التحلي بالصبر و إخفاء كل البقع البنية بأصابعك أو باستخدام فرشات مع مصحح إضافي، فلو كانت اللون الأخضر يخفي الأزرار الوردية على البشرة البيضاء فإن الألوان الصفراء و الوردية الداكنة هي الكفيلة بإزالة البقع و الهالات من على البشرة السمراء.

بعد ذلك يأتي الدور على مساحيق الأساس، الصعوبة تكمن في إيجاد لون يوحد بين لوني الأنف و العنق الذي عادتا ما يكون أغمق. فإن احترت فعليك اختيار اللون الأكثر انفتاحا، كما أنه عليك الانتظار حتى يجف المسحوق لأنه عندما يكون رطبا يكون لونه منفتح أكثر من البشرة.

عند الانتهاء من وضع مسحوق غير لامع، فعليك تسليط الأضواء على خديك باختيار حمرة متلألئة: أحمر أرجواني أو أحمر مرجاني لامع. الأهم هو تجنب الوردي البارد، الرمادي و المشمشي الباهت. و لتألق أكبر نضع بعد اللمسات المضيئة فوق العين و على الخدين.

و لتعزيز الجفون عليك الاختيار ما بين الأصفر الذهبي، الأحمر الأرجواني و المرجاني، و كل ما كانت البشرة سمراء كل ما كان يمكنك الاستمتاع بالألوان الزاهية و البراقة: الأزرق التركوازي و البنفسجي البراق مع تجنب الألوان الباردة والباهتة كالأبيض الفاتح و البني الفاتح الذي يطفأ النضرات.

و عكس ذلك، يجب أن تبقى الشفاه بعيدة عن الألوان الزاهية مع لمسة لامعة بمساعدة الكلوز أو بلسم مرطب. إذا كنت تراهنين على ابتسامتك أكثر من نضراتك فعليك بالاستعانة بأحمر شفاه دافئ: البرتقالي الخشخاشي، الأحمر الدافئ، الأحمر الأرجواني، البني و الأسود. و ليكن شعارك: ما يبدوا داكنا على صديقتك الشقراء فهو لونك المثالي.

هل تعتقدين أن هذه النصائح لصاحبات البشرة السمراء كافية أم لا؟ هل لديك نصائح تضيفيناها؟ شاركينا بتجاربك بإضافة تعليقك أسفله.

كلمات بحث ساعدت على الوصول إلى هذا الموضوع:

  • اناقة وجمال البشرة
  • جمال السمراء
  • سر جمال البشرة السمراء
  • جمال البشرة السمراء
  • البشرة السمراء
  • جمال البشرة السوداء
  • السمراء والجمال
  • كيف تبرز السمراء جمالها
  • جمال السمراء
  • نصائح البعد سمراء البشرة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *