أنت هنا:

  1. هل تكرهين ممارسة التمارين الرياضية؟ إليكى الحل

هل تكرهين ممارسة التمارين الرياضية؟ إليكى الحل

تكرهين التمارين الرياضية

يكره البعض ممارسة التمارين الرياضية وقد يبتعد عنها طوال عمره وهى العادة الأكثر من سيئة حيث أنها تحرم الجسم من شعور الحيوية والنشاط والطاقة التى تمنحه إياه التمارين الرياضية.

وتختلف أسباب عدم ممارسة الأشخاص للتمارين الرياضية من سبب لآخر وإليكم حصر لمجموعة أسباب الخوف أو كره ممارسة التمارين الرياضية ومحاولة مناقشتها معكم لإيجاد حل.

أولا: ممارسة الرياضة فقط لخسارة الوزن

وهو من أسوء الدوافع لممارسة الرياضة، حيث ستشعرين بالحماس فى البداية وتجهدى نفسك فى ممارسة الرياضة وسيبدء التهاون رويدا رويدا إلى أن تتوقفى تماما لأنك لا ترى النتيجة المرجوه وهى خسارة الوزن وتكتفى بعدها من ممارسة الرياضة نهائيا. لذا يجب أن تضعى أماماك دوافع أخرى تدفعك إلى ممارسة الرياضة مثل ممارسة التمارين الرياضية للحصول على طاقة والتمتع بالنشاط .

ثانيا: ممارسة  الرياضة كنوع من كسر الروتين والتخلص من الملل

قد تتجه بعض النساء إلى ممارسة الرياضه فقط لتوهمها أنها ستكسر الملل والروتين اليومى فتبدء الممارسة بحماس ثم تفقد هذا الحماس يوما بعد يوم لأنها تبدء تشعر أن ممارسة الرياضة أصبحت ضمن الروتين اليومى. لذا إبعدى هذا الدافع عند ممارستك للرياضة فهى بالفعل ستخلصك من الملل وستنقص من وزنك لكن مع الوقت وفى حالة ما إذا كانت تلك دوافع ثانوية وليست أساسية لممارسة الرياضة.
لذا فى حال كنتى مبتدئة مارسى الرياضة فقط لمدة 5 دقائق يوميا ولمدة اسبوع ثم قومى بزيادة عدد دقائق الممارسة يوما بعد يوم الى أن تصلى للحد الذى تستطيع ممارسة الرياضة فيه لوقت طويل دون معاناة.

ثالثا: الشعور بالإحراج فى الصالات الرياضية

عند ذهاب بعض النساء للمرة الأولى إلى الصالات الرياضية لممارسة الرياضة، فقد تشعرين بالإحراج إما لحجم جسمك أو لفقدانك اللياقة البدنية مقارنة بالموجودات هناك أو ربما لا يعجبك مظهرك وأنت ترتدين الثوب الرياضى، لذا ينصح دائما بالبدء بممارسة الرياضة فى المنزل من خلال مشاهدة لعض الفيديوهات على اليوتيوب أو مشاهدة مدربى التمارين الرياضية فى فقرات صباح الخير وتقليدها ثم بعد إكتسابك قدر جيد من اللياقة البدية يمكنك حينها الذهاب الى ممارسة الرياضة فى الصالات الرياضية دو إحراج.

رابعا: أختيار ممارسة نوع الرياضة الغير مفضل لكى

قد تختار بعض النساء ممارسة رياضة ما قد لا تكون تحبها فقط لأنها سمعت أنها تنقص الوزن بسرعه أو لانها تزيل الترهلات أسرع أو أو أو… كل هذا خطأ جدا فكيف لك أن تلجأى إلى ممارسة رياضة رفع الأثقال وانتى تكرهينها. حاولى أن تبحثى فى البداية عن الرياضة المفضلة لكى، هل هى السباحة. هل هى الرقص؟ هل هى الجرى أو حتى المشى. مارسى دائما الرياضة المحببة لك فهذا ما سيجعلك تداومين على ممارستها.

خامسا:  تمارسين الرياضة وانتى تشعرين بألم أو إلتهابات المفاصل

إذا كنتى تعانين ألما ما بعظامك أو التهابات المفاصل عليكى ألا تجهدى نفسك فى ممارسة التمارين الرياضية، إستشيرى طبيبا للعلاج الطبيعى، اطلبى منه أن يحدد لك برنامجا رياضيا تمارسينه، فهذا سيكون أفضل لكى ولصحتك.

سادسا: ان الموضوع مكلف جدا بالنسبة لكى

ترى بعض النساء أن الاشتراك فى الصالات الرياضية والذهاب والمجئ يوميا يكلفها العديد من المال وهو ما ليس فى إستطاعتها، لن هذه مجرد حجة فممارسة الرياضة يمكن أن تقومى بها فى منزلك فقد احضرى اى فيديو وشاهدى التمارين التى يقوم بها المدرب فيه وقلديه واستمرى عليها مدى الحياة وزيدى عليها البعض يوما بعد يوم. غير هذا فإن ممارسة رياضة المشى مفيدة جدا للجسم وغير مكلفه، كما أن أحد الدراسات أثبتت أن المشي 30 دقيقة يوميا يخفض خطر الإصابة بمرض السكري بنسبة 58٪

هل استطعنا اقناعك سيدتي ان الاسباب التي تجعلك تكرهين ممارسة التمارين الرياضية هي فقط حجج يمكنك ان تجدي لها الحل بسرعة؟ عل ستبدئين في ممارسة التمارين الرياضية؟ شركينا سيدتي بتعليقاتك و لا تنسي مشاركة الموضوع على صفحات المواقع الاجتماعية.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

أعلى الصفحة