أنت هنا:

  1. أربعة عادات تعجل بشيخوخة بشرتك!

أربعة عادات تعجل بشيخوخة بشرتك!

 

 هل تخشين شيخوخة البشرة، ويرعبك منظر التجاعيد والترهلات؟ هل تشعرين بأن مظهرك ينبيء عن سنوات أكثر من عمرك؟ ربما أتى الوقت لتعيدي النظر في بعض العادات التي يمكن أن تتسبب في الشيخوخة المبكرة لبشرتك. وبتخلصك من هذه العادات تكونين قد بدأت بالفعل في حل مشكلة ظهور علامات تقدم العمر على بشرتك قبل الأوان، وتعودين في غضون ستة أشهر على الأكثر ببشرتك عشرة سنوات للوراء، وهذا واجبنا في حلووول والذي نقوم به بسعادة لا توصف.

1. الذهاب إلى النوم بدون إزالة المكياج:

ربما من الصعب مقاومة الارتماء على السرير فوراً بعد يوم عمل حافل، أو بعد سهرة طويلة في الخارج. وربما يؤدي ذلك الكسل اللذيذ إلى عدم الاهتمام بنظافة الوجه من المكياج وآثاره وهذه العادة تؤدي إلى انتشار النمش والحبوب والرؤوس السوداء بسبب انسداد المسامات بمنتجات المكياج. هذا بالإضافة إلى الملوثات الأخرى من البيئة مثل الغبار والأوساخ التي تجتاح البؤر وتغطي البشرة متسببة في العديد من المشاكل. فلا يجب النوم قبل تنظيف الوجه. استخدمي منظفاً مناسباً وانقذي بشرتك من خطر التلوث، ويمكنك استخدام المناديل المبللة المخصصة لإزالة المكياج في مسح وجهك قبل النوم أو إن كنتي من محبي الخلطات الطبيعية فيمكنك استخدام هذه الوصفة الطبيعية لتنظيف آثار المكياج.

2. سرعة تغيير منتجات العناية بالبشرة

إنه لمثير للإحباط عدم ملاحظة ظهور أي نتيجة لعلاجات البشرة المتقدمة، ولكن الحكم المتسرع على المنتجات المستخدمة لعلاج علامات تقدم العمر على البشرة هو أحد  أسباب زيادة ظهور هذه العلامات. وذلك بسبب القفز من منتج إلى آخر حالما أعطاك هذا المنتج انطباعاً بعدم فعاليته. أو أنه ليس هنالك منتج ينفع مع بشرتك. فالحقيقة أن دورة تجديد البشرة تستغرق ثلاثين يوماً على الأقل، وهي المدة الكافية لشكيل فرق ملحوظ في الملمس والصفاء والصحة، وقد تحتاجين لاستخدام المنتج لأكثر من شهر للحصول على النتيجة المطلوبة. فإعادة إنتاج الكولاجين واللإستين تستغرق حوالي أربعة أشهر قبل وصول طبقة الخلايا الجديدة إلى سطح البشرة. وبالإضافة إلى تغيير المنتجات المستخدمة على البشرة فإن عادة استخدام عدد من المنتجات في نفس الوقت تزيد من سرعة تقدم البشرة نحو الشيخوخة. خاصة عندما تتحسس البشرة تجاه أحد هذه المنتجات، فإنه من الصعب تحديد المنتج المسؤول عن تهيج البشرة وذلك بسبب استخدام العديد من المنتجات في نفس الوقت. ويمكنك بدلاً عن استخدامها جميعاً في نفس الوقت البدء بواحد منها واستخدامه لمدة اسبوعين قبل تغييره والبدء في منتج آخر.

3. إهمال اليدين والعنق:

بشرة اليدين والعنق معرضة أيضاً لتأثير الشمس مثلها مثل بشرة الوجه. وهذه المناطق تظهر الكثير من علامات تقدم السن مثل البقع الداكنة والترهل، وفقدان المرونة وظهور الخطوط الدقيقة والتجاعيد. وحتى تتجنبي ظهور هذه العلامات على يديك وعنقك فلا بد من استخدام مرطب جيد وواق من الشمس على هذه المنطقة. ويمكنك شراء المنتجات المخصصة للجسم أو لهذه الأجزاء تحديداً وإن لم تتوفر فالمنتجات المخصصة للوجه تفي بالغرض.

4. علاج الحبوب والنمش موضعياً:

تعاني كثير من النساء من البشرة الدهنية والحبوب والنمش والرؤوس البيضاء والسوداء، وأغلبهن من اللواتي تجاوزن سن الأربعين، وذلك بسبب التغييرات الهرمونية المصاحبة لهذه الفترة من العمر، وفي هذه الحالة فإن العلاج الموضعي قد يفاقم من وضع البشرة، ويزيد التهابها وتهيجها، لذلك يتوجب على المرأة علاج جميع بشرة الوجه بالمرطب المناسب والمنظف الملائم للبشرة الدهنية حتى تمنع من ظهور المزيد من الحبوب والبقع في المستقبل.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

أعلى الصفحة