أنت هنا:

  1. أسرار الخردل الطبية

أسرار الخردل الطبية

الخردل

يستخدم الخردل في عدد من الحالات الطبية والصحية كما يستخدم في وصفات الأقنعة الطبيعية لأغراض التجميل وهنا بعض اسراره التي قد لا تعلمينها رغم وجوده في منزلك منذ زمن بعيد:

1- علاج فعال للحروق المتوسطة:

أبدأي بوضع المنطقة المحروقة في ماء بارد وليس مثلج. ضعي طبقة سمكية من المسطردة الباردة على المنطقة المصابة. وحالما تجف المسطردة سيعود الألم من جديد، اشطفي المسطردة الجافة وضعي طبقة أخرى من المسطردة الباردة. وكرري العملية بحسب الحاجة. وقد يساعد بدء هذا العلاج مبكراً أو فور وقوع الإصابة في  تقليل فرص التشوهات الناتجة من الحروق. ويرجى الانتباه إلى أنه يجب استشارة الطبيب حال كانت الحروق من النوع الشديد.

2- قناع تجميلي:

ضعي طبقة رقيقة من المسطردة على بشرتك، تجنبي ملامسة منطقة ما حول العين. انتظري لدقائق قليلة قبل شطف وجهك. وهذه الوصفة غير ملائمة لذوات البشرة الحساسة،

3-علاج لالتهاب العضلات:

امزجي ملعقة طعام واحدة مع ملح ابسوم وضعيه في حمام ساخن. واغطسي مطولاً لإزالة آلام عضلات الظهر.

4-تخفيف التهاب الحلق:

تفيد المسطردة بشكل مثير للدهشة افي تخفيف التهاب الحلق وللاستفادة من هذه الميزة أمزجي نصف كوب من الماء مع بعض المسطردة وعصير الليمون والعسل والملح. سخنيها قليلاً قبل استخدامها دافئة كغرغرة مطهرة للحلق ومضادة للاحتقان. أخبرينا عن تجاربك مع المسطردة وإن كانت لديك أي من الأسرار الأخرى فلا تترددي في مشاركتها معنا.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

أعلى الصفحة