أنت هنا:

  1. أمراض يعالجها الزنجبيل

أمراض يعالجها الزنجبيل

الزنجبيل

الزنجبيل هو ملك الطب البديل، يوجد الكثير من الناس الذين يلجؤون الى الطب البديل ( بالأعشاب) ، لأن مضاره على المدى البعيد ، أقل من مضار الأدوية العادية التي نشتريها من الصيدليات، و إذا تفحصت اي نشرة داخلية لأي علبه دواء، ستجد صفحة من الأثار الجانبية السلبية على المدى البعيد و القريب، لكن لماذا هذا العناء ، و هناك بديل ، دائماً هنالك بديل، لكن لا تقف انت وراء الباب الموصد، و تشكو انه مغلق، لذا أردت أن أوجهك للحل السليم و المنطقي لك و لعائلتك و لأطفالك، طبعاً بإذن الله.

الزنجبيل لتقوية الذاكرة و للحفظ و عدم النسيان

إن كان عندك امتحانات، و من كثرة الضغوط عليك، شاعر بأنك فقدتك التركيز، عليك بوضع (55 )غرام من الزنجبيل المطحون، مع إضافة اللبان الذكر بمقدار (50) غرام، وأيضاً (50) من الحبة السوداء، إخلطهم معاً و اعجنهم مع كيلو واحد عسل النحل الصافي، تؤخذ ملعقة صغيرة منه على الريق يومياً،يمكنك إضافة الصنوبر و الزبيب إن سمحت ميزانيتك، أو تهدف لدرجة الإمتياز بالجامعة.

الزنجبيل لعلاج الصداع و الشقيقة

حتى تعالج الصداع يجب ان تضع مقدار ملعقة صغيرة من الزنجبيل المطحون في فنجان زيت زيتون، و اخلطهم معاً ثم دلك منه مكان الألم، مع شرب المغلي من الزنجبيل بعد إضافة النعناع، و حبة البركة فقط ملعقة صغيرة.

الزنجبيل لتقوية النظر( علاج و وقاية)

حتى تقوي نظرك يجب ان تعصر كوبا من الجزر ، و ان تضيف مقدار ربع ملعقة صغيرة من الزنجبيل المطحون، فهذه وصفة مجربة و نتائجها مضمونة 100%.

الزنجبيل لتطهير المعدة و تقويتها

يأخذ مقدار (25 ) غرام من الزنجبيل المطحون ونفس المقدارمن الكراوية المطحونة و من الزعتر المطحون ايضاً ، و نفس المقدار من النعنع المطحون، و يوضع في كيلو عسل ، تعجن المكونات جميعها و تؤخذ ملعقة صغيرة فقط منه قبل الأكل.

الزنجبيل ملين و أيضا لعلاج الإمساك

يضاف ربع ملعقة زنجبيل على كوب حليب بارد، و يشرب منه فقط عند الشعور الإمساك.

الزنجبيل لعلاج النزلات الشعبية

بما أن الشتاء على الأبواب، و نزلات البرد تكثر للكبار و الصغار، فهي طبيعية مع تغيير الجو المفاجأ وحتى تعالج نزلات البرد يجب ان تشرب عصير الزنجبيل مع إضافة قليلاً من عسل النحل و حاول أن تمضغ نصف ملعقة صغيرة من حبة البركة  في الصباح و المساء.

الزنجبيل لضيق النفس و الربو

حاول ان تحضر اللبان الدكرمن العطار و امضغه جيدا و ابلع عصارته، ثم اشر مغلي الزنجبيل معه مع إضافة الحلبة الحصى ايضاً له ، و ذلك في الصباح و المساء.

الزنجبيل لعلاج صفرة الوجه

تؤخذ ملعقة صغيرة من الزنجبيل و تغلى في الحليب، ثم حلى بعسل نحل و تشرب صباحاً و مساءاً ، مع دهن الوجه بزيت زيتون قبل النوم…

الزنجبيل لعلاج عرق النسا

يجب ان  تغلي كوباً من الزنجبيل يومياً  بعد ان تضيفي عليه سبعة  حبات من حبة البركة ، مع تدليك الكعب بقوة بكريم الزنجبيل و زيت الزيتون قبل النوم.

لعلاج النقرس

نفس الوصفة السابقة، مع شرب شواش الذرة و الشمر مغلياً على الريق، و شرب الليمونادة بكثرة مع تدليك مكان الألم بكريم الزنجبيل و زيت الزيتون.

هذا غيض من فيض، لكن إن بحثت عن العلاج البديل في طب الأعشاب ستجد كافة الأجوبة لتساؤلاتك،،، و بالفعل كما قالو: إسأل مجرب،،،، و لا تسأل طبيب

كلمات بحث ساعدت على الوصول إلى هذا الموضوع:

  • الموصد
  • شرب الزنجبيل على المدى البعيد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

أعلى الصفحة