أنت هنا:

  1. التخلص من الغيرة في الحب: 8 مراحل أساسية

التخلص من الغيرة في الحب: 8 مراحل أساسية

التخلص من الغيرة في الحب

1- الإدراك والإعتراف

كثيرا من الأحيان حيت تشعرين بالغيرة، قد تجدين نفسك تتناقشين بطريقة عدوانية إلى حد ما بدل الخوض فيما يزعجك. إن قلت لشريك حياتك: “لقد شعرت بالغيرة حينما قمت بالحديث مع فلانة” فهذه خطوة هامة.

2- أنظري إلى علاقتك العاطفية من منظور صديقاتك:

لنفرض أن الموقف يتعلق بصديقتك، كيف كانت ستكون ردة فعلها؟ هل كانت ستخشاه أم كانت ستجد الوضع عاديا بل وربما حسنا. أحيانا يكون هذا المنظور عاملا مساعدا لرؤية الموضوع بوضوح وسيريحك من المزاج السيء بدل الإستمتاع بوقتك وأنت مع رفيقك.

3- ركزي على جمالية علاقتك:

إن اللطف والمجاملة في الكلام أمر طبيعي ومطلوب أحيانا في بعض المناسبات أو المواقف. لهذا، لا ينبغي اعتبار كل موقف به شريك حياتك يتحدث بلطف مع سيدة ما أو يجاملها كنوع من الغزل أو التحرش. هذه هي الطبيعة الإنسانية، وإن ذهب فكرك بعيدا تذكري أن أنت كذلك في حديثك مع النادل أو مزين الشعر قد تعامليه بلطف وتبتسمين، هل هذا يعني أنك تغازلين؟ بالتأكيد لا.

4-كونك تشعرين بالغيرة لا يعني أن أمرا ما سيحصل:

 إن اعتقدت أن رفيقك/خطيبك/زوجك قد يكون معجبا بفتاة أخرى فلا يذهب فكرك بعيدا وتظنين أنه قام بخطبتها وسيتركك. إن لم يكن لديك أي دليل، فلا تواجهيه. وإن كان الأمر فعلا مقلقا فحدثيه عن الموضوع. هنا قد يقوم بطمئنتك أو قد يستغرب كل الإستغراب. على كل الأحوال، توقفي عن تحليل كل موقف ودعي الحياة تستمر.

5-حاولي أن تعرفي إن كان هناك سببا خفيا يجعلك تشعرين بالغيرة

أحيانا يكون السبب وراء إحساسنا بالغيرة شيء مختلف كليا، وهذا يحصل لأنك غاضبة من شريك حياتك لنسيانه عيد ميلادك أو لأي سبب آخر. وبدل الخوض في الموضوع تنتابك الشكوك فجأة. قد لا تكونين واعية لذلك، لكنها أمور تحصل.

6-إعترفي أن ما تشعرين به هو الغيرة ولا تتصرفي في الحين

أن ينتابك إحساس ما لا يعني أن عليك التصرف. إن كنت غاضبة، فهذا لا يعني أن عليك أن ترفعي صوتك على من هم معك. أدركي واعترفي أنك غاضبة في هذه اللحظة، وانتظري. نفس المبدأ ينطبق على الغيرة.

7- تخلصي من الذكريات السيئة لأي علاقة قديمة وامضي إلى الأمام

قد تكونين خائفة من الخيانة لأنك قد تعرضت لها في علاقة سابقة. لكن تذكي أن الوضع ليس كذلك. شريك حياتك الحالي ليست لديه صلة بما عشته سابقا ووضعه في نفس الخانة مع من خانك ليس أمرا جيدا لأي منكما. إن كانت علاقتك القديمة قد توقفت فالحالية مستمرة.

8-عليك أن تؤمني أنك تستحقين أن يكون هناك شخص ما مغرما بك

إن الغيرة في الكثير من الأحيان سببها قلة الثقة والإيمان بالنفس. فنظن اننا لا نستحق الحب وأن شريك حياتنا قد يعثر على من هي أفضل منا، وأنه سيسعى إلى ذلك ويحققه. لكن هذا غير صحيح. فأنت بكل جوانبك السيئة قد جعلت شخصا يقع في غرامك. لا تدعي أفكارا سخيفة تدمر حياتك العاطفية لأن هذا قد يعود بالسلب عليك.

كلمات بحث ساعدت على الوصول إلى هذا الموضوع:

  • لتخلص من الغيرة للاطفال

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

أعلى الصفحة