أنت هنا:

  1. هذه العادات الليلية تمنعك من الحصول على قوام ممشوق

هذه العادات الليلية تمنعك من الحصول على قوام ممشوق

العادات الليلية السيئة

إن كنت تمارسين الرياضة وتتناولين أكلا صحيا لكنك لم تحققي هدفك بعد في الحصول على جسم ممشوق، هنا عليك التأكد إن كانت لديك هذه العادات الليلية السيئة، لتخسري الوزن الزائد وتصلين إلى مرادك.

1- تناول عشاء ثقيل

كلنا نعلم أن العشاء الثقيل له أضرارا على الجسم، لكن القيام بهذا ليلا لديه أضرار أكبر. ذلك لأن الهضم يصبح بطيئا ليلا، مما يعني أن جسمك لا يملك الوقت لهضم عشاء ثقيل ليلا. إضافة إلى ذلك فالأكل مع مشاهدة التلفاز يجعل الناس يتناولون كمية أكبر من الطعام.
إليك الحل: إن كنت تريدين خسارة الوزن، اجعلي عشاءك مليئا بالبروتينات والخضروات واستمتعي بوقتك مع أسرتك وأصدقائك بدل مشاهدة التلفاز.

2- التوقف عن تناول وجبة العشاء

عكس ما يظنه الناس، التوقف عن تناول العشاء لا يساعدك في التخفيف من الوزن بل يجعلك أكثر جوعا خلال الوجبة القادمة، وقد يتسبب لك في سوء المزاج والتوتر.
إليك الحل: إن لم تشعري بالجوع عند وجبة العشاء، جربي على الأقل أن تتناولي سلطة خفيفة، أو فواكه وزبادي.

3- تناول الأكل القلي خلال وجبة العشاء

الأكل المقلي شهي ولذيذ جدا، لكن تناول وجبة دسمة خلال العشاء ليس فكرة صائبة إن كنت تريدين خسارة الوزن. فهذه الأطباق هي ذات سعرات حرارية عالية وجسمك لا يملك الوقت الكافي لحرقها قبل الذهاب للنوم.

4-تناول الكاربوهيدرات في العشاء

لأن الكاربوهيدرات تحتوي على نسبة عالية من السعرات الحرارية، فكما هو مذكور أعلاه جسمك لا يملك الوقت الكافي لحرق السعرات في هذه الحالة.
إليك الحل: إن كنت من عشاق البيتزا والباستا: تناوليها في وجبة الغذاء. وفي العشاء تناولي بروتينات وخضروات وفواكه.

5- تناول الأكل الحار خلال العشاء

الأكل الحار معروف بفتح الشهية وإسراع عملية الهضم، لكن إن كنت تعانين من عسر الهضم أو حرقة المعدة فصيصعب عليك تناول الحار أو الهريسة التونسية أو الشطة خلال وجبة العشاء.

6-الأكل بعد وجبة العشاء

إن الأكل ليلا بعد وجبة العشاء هو من أسوء العادات. إن قمت سيدتي بتناول بعض الجبن أو الفشار بعدما تناولت عشاء به عدد من السعرات الحرارية، فجسمك سيصعب عليه حرق كل هذه السعرات. عليك سيدتي التوقف عن الأكل بعد وجبة العشاء وإن أردت ذلك فلتتناولي ما هو خفيف وصحي وبه أقل من 200 سعرة حرارية.
إليك الحل: إن شعرت بالجوع بعد تناول العشاء فما عليك سوى تناول نصف تفاحة مع زبدة الفول السوداني. أو إشربي كأسا من الماء بدل الأكل.

7-تناول الحلوى بعد الأكل

عرفنا انه لا ينبغي الأكل بعد وجبة العشاء. لكن الحلوى هي أفظع ما يمكن تناوله قبل الخلود إلى النوم. السكر الأبيض والدقيق يتحولان بسرعة إلى شحوم.

8-الذهاب إلى النوم مباشرة بعد تناول العشاء

إن ذهبت للنوم مباشرة بعد تناول وجبة عشائك سيدتي، فلن تملكين الوقت الكافي للهضم، مما قد يؤدي بك إلى تكون الشحوم ومشاكل هضمية طويلة المدى.
إليك الحل: يجب أن تكون وجبتك الأخيرة ساعتين على الأقل قبل الخلود إلى النوم.

9-تناول الكحول والكافيين

الكحول والقهوة يحتويان على نسبة عالية من الكافيين. إضافة إلى ذلك فالقهوة قد تشعرك بالتعب، أما الكحول فقد تشعرك بالنعس.

10-إستعمال الأجهزة الإلكترونية

التلفزيون والهواتف الذكية والأيباد إلى غيرها من الأجهزة الإلكترونية ينبثق من شاشتها ضوءا قد يصيبك بالأرق دون أن تشعرين.

11-السهر

عدم الحصول على قدر كاف من النوم يجعلك تشعرين بالجوع. فكلما سهرنا كلما وجدنا أنفسنا نأكل ونشرب ونحن نشاهد التلفزيون. الجميع بحاجة إلى 8 ساعات نوم يوميا، إن تنالي القدر الكافي منها فستجدين سيدتي صعوبة في خسارة الوزن والحصول على قوام ممشوق.

كلمات بحث ساعدت على الوصول إلى هذا الموضوع:

  • هل يلزم غسل الشعر قبل عمل حمام الزيت

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

أعلى الصفحة