أنت هنا:

  1. الشعر الخفيف و طرق العناية به

الشعر الخفيف و طرق العناية به

الشعر الخفيف
الشعر الخفيف

 

شعرك خفيف و يتقصف بسرعة، شعرك يأخذ شكلا مسطحا بدون أي تموجات عند تسريحه، لديك صعوبة في تمشيط شعرك الخفيف إذ يصعب فصل خصلات شعرك عن بعضها البعض و تتسبب عملية التمشيط في تساقط شعرك. تريدين سيدتي التخلص من هذه المشاكل؟ إليك أفضل 3 طرق للعناية بالشعر الخفيف و الناعم.

أساليب العناية بالشعر الخفيف

العناية بالشعر الخفيف: الحناء

ستكتشفين سيدتي أنه ليست هناك أي معلومة جديدة في الموضوع، المطلوب فقط العناية بشعرك باستمرار. تحتاجين استخدام ماسكات (أقنعة) للشعر بشكل دائم، فهذا مفيد لصحة شعرك. الحناء مثلا نبتة متوفرة في جميع البلدان العربية و بثمن بخس، استخدامها كقناع لشعرك يعطيه إشراقة و حيوية. قومي بمزج الحناء مع الماء الساخن ثم ضعيها كقناع على شعرك. بعد 20 أو 30 دقيقة، يصبح شعرك بكثافة شعر النجمة ميريام فارس.

الطين

العناية بالشعر الخفيف: الطين

إن كان شعرك من النوع الأملس و الخفيف و فوق ذلك دهني، فالحل الأفضل بالنسبة لك سيدتي هو الطين الأخضر. ضعيه على شعرك مندة 15 دقيقة على الأقل. بعد ذلك اغسلي شعرك بالشامبو المعتاد و اشطفيه جيدا لتتخلصي من بقايا الطين العالقة على خصلات شعرك. نصيحة هامة: عليك أن تبتعدي عن المنتوجات المعروضة في السوبر ماركت لأنها مليئة بمادة السليكون. إن شعرت لأول وهلة أن شعرك انسيابي و أكثر كثافة فهذه غلط، تلك المنتوجات تضعف الشعر و يجعلها تتقصف بسهولة فائقة.

العناية بالشعر الخفيف: التغذية

تغذية الشعر

إجمالا، المعروف أن التغذية السليمة تؤثر بالإيجاب على جميع أعضاء الجسم. كما أن هناك أغذية خاصة تمنح شعرك كل ما يحتاجه ليكون صحيا. شعرك إذا بحاجة للزنك و تجدينه في أطعمة كالسمك و العدس…كما أن شعرك يحتاج كذلك للبروتينات التي تحفز بدورها تركيب الكيراتين. أما الحديد فيحتوي على مادة الهيموغلوبين المسؤولة عن نقل الأوكسيجين في الدم. نجده بشكل أساسي في اللحوم الحمراء و الدواجن. في الأخير، فيتامين “أ” يشارك في نمو الشعر و يحول دون تساقطه. فهو يجعله سلس و لماع أكثر. تجدينه في الزبدة، الجزر، و البطاطس الحلوة، اليقطين، السبانخ و الخس.

العناية بالشعر الخفيف: التجفيف و التسريح

أخيرا، كي تثبتي سيداتي أن الشعر الخفيف ليس بكارثة، إليك بعض النصائح لجماله. لتعطيه حجما جذابا، قومي بتمشيط شعرك و تجفيفه و رأسك إلى الأسفل. كذلك من الأفضل أن تجففي شعرك بطريقة طبيعية بدل استخدام مجفف الشعر. لكن حذاري سيدتي أن تمشطي شعرك و هو مبلل لأن هذا يؤدي إلى تقصفه. أما فيما يخص الصبغة، فاختاري “هايلايتس” كي تصبح النتيجة شعرا يبدو و كأنه كثيفا بفضل اختلاف الألوان.

شعر

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

أعلى الصفحة