أنت هنا:

  1. نصائح لشراء القفطان المغربي

نصائح لشراء القفطان المغربي

نصائح لشراء القفطان المغربي
نصائح لشراء القفطان المغربي – على الصورة تصميم لمصممة القفطان أنيسة الشرابي

القفطان المغربي، من أفخم ما ترتدي المرأة الأنيقة ليس فقط في المغرب العربي بل في الدول العربية والعالم. ففي زفافها، القفطان يعطي العروس إطلالة ملكة، وفي باقي المناسبات فهي تكون في أبهى وأرقى حلة. إليك سيدتي نصائح لاختيار القفطان المغربي المناسبة لك، من أجل إطلالة بهية وفخمة.

هذه هي أفضل الأثواب التي يتفق عليها أشهر مصممي القفطان في المغرب وخارجه:

بروكار الحرير:

وهو ثوب ناعم وأنيق، مصنّع من الحرير، تتخلله تطريزات من خيوط الذهب أو الفضة ضمن تركيبة الثوب. لذلك، فبروكار الحرير قد يعوّض الأثواب المطرزة.

القطيفة، من أجل قفطان ذي بريق:

تتميز القطيفة بكونها ثوب ناعم وثقيل. ملائم جدا لإعطاء قفطانك شكلا إنسيابيا. تركيبة النسيج تمنحه البريق الذي يعطيك إطلالة راقية ومتميزة.

ساتان الدوقة:

إن هذا الثوب الذي وهبه لنا التراث الصيني في فن الحياكة، مصنّع بالحرير. تركيبة نسيجه تمنحه بريقا وإشراقة. ساتان الدوقة هو ثوب ثقيل، ناعم الملمس. لهذا تعشق العروس ارتداءه.

الدانتيل كاليه:

أفخر أنواع الدانتيل هي تلك المصنعة بطريقة تقليدية وتتخللها خيوط الحرير. نعومتها ورقة تطاريزها مطلوبة جدا في القفطان المغربي ذي اللمسة العصرية وعالي الطراز.

تافتا الحرير:

إن مصممي القفطان المغربي يتفقون على أن تافتا الحرير يعطي للعروس جمالا وهيبة ولا يستعملون هذا الثوب إلا من أجل تصميم قفطان راق بجودة ممتازة.

موسلين الحرير:

أنواع القفطان ذات الأكثر من قطعة، والتي تكون أحداهما من النوع الشفاف، تعطي للتصميم ليونة ورقّة.

ثاني أهم مرحلة بعد إختيار ثوب القفطان هي:

لون القفطان

الأسود: بساطة وجاذبية

إن كنت تفضلين البساطة، فالأسود سيد الألوان. فهو أنيق ودائما ضمن آخر صيحات موضة القفطان. كما أنه يغطي عيوب الجسم الصغيرة تلك.

الأبيض: ليوم زفافك

من أجل عرس من ليالي ألف ليلة وليلة، تطلب العروس قفطانا أبيضا. فالأبيض رمز الأعراس منذ الأزل. الأبيض دائما يعطي العروس إشراقة الأميرات، ويتميز بسهولة إيجاد أحذية وأكسسوارات ملائمة.

الأحمر: لون الحب

إن وقع اختيارك على قفطان أحمر، فاعلمي أن هذا اللون مرادف للقوة، والحب والإثارة.

الأزرق: لون الوفاء

في العديد من الحضارات الشرقية، يعتبر اللون الأزرق مرادفا للوفاء والأخلاص. لذلك إن وقع إختيارك على اللون الأزرق أو الأزرق الملكي، فهذا رمز لإخلاصك تجاه شريك حياتك.

القفطان الذهبي:

القفطان الذهبي مرتبط بالطبقات الإجتماعية الأريستوقراطية. لذلك هو وجه من أوجه الإحترام. في الأعراس المغربية، القفطان الذهبي يرمز كذلك للقوة، الكرامة والرقي.

القفطان الأخضر للأصالة:

اللون الأخضر يرمز للتناغم والأصالة والأمل. إن قمت باختيار قفطان أخضر. فهذا يوحي بمستقبل مشرق لك مع شريك حياتك. والجدير بالذكر أن القفطان الأخضر مطلوب جدا في الأوساط التي يتم فيها الإحتفال بليلة الحناء قبل العرس.

القفطان الأصفر، لإشراقة ساحرة

إن وقع اختيارك على قفطان أصفر. فأنت هنا تجمعين بين الذكاء والسعادة والنّبل. فهذا اللون مقترن بضوء الشمس المشرقة. لون يجعلك تنيرين ليلة عرسك بإشراقة ساحرة.

القفطان الزهري، أنوثة:

الزهري هو لون الأنوثة بامتياز. إن قررت ارتداء قفطان مغربي زهري، ستكونين رمزا للرقّة والحب والنّعومة. لذلك فهو يترجم شعورك تجاه شريك حياتك.

كلمات بحث ساعدت على الوصول إلى هذا الموضوع:

  • قفطان بروكار بالون الدهبي
  • قفطان مغربي رمادي مع ابيض

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

أعلى الصفحة