أنت هنا:

  1. المشي للحفاض على الرشاقة و انقاص الوزن

المشي للحفاض على الرشاقة و انقاص الوزن

100

المشي السريع له نفس فعالية الجري للحفاض على الرشاقة و انقاص الوزن الزائد، و إلى جانب ذلك ففوائد المشي السريع عديدة لصحتك سيدتي فهو مفيد للقلب، للتنفس، للتحمل و بالطبع للحفاض على قوامك.

لكن هناك العديد من السيدات تجدن صعوبة لممارسة رياضة المشي، أو تقعن في أخطاء عديدة تجعلها لا تستفيد بطريقة صحية من المشي. لتتحول حصة المشي من حصة ممتعة إلى حصة مملة و متعبة. و لأن صحتك و رشاقتك هي هدفنا سيدتي فنحن نقدم لك في هذا الموضوع مجموعة من النصائح و المعلومات لتمارسي رياضتك المفضلة المشي و تستفيدي بشكل كامل من فوائدها.

طريقة المشي الصحيحة:

عندما تمارسين رياضة المشي، فعليك مراقبة خطواتك. فالطريقة الصحيحة للمشي السريع هي اسقاط الكعب أولا ثم الأصابع بعد ذلك و ليس العكس، كما أنه عليك بالتنفس من عضلات البطن و هو ما يساهم في ادخال الكرش.
عند المشي عليك أن تبقي قامتك مستقيمة و ترفعي نظرك إلى الأمام، أما بالنسبة لليدين فعليك ثنيهما 90درجة و محاولة مصاحبة خطواتك بحركات يديك في تناسق تام.

الريتم و الوتيرة  الصحيحة للمشي الرياضي:

عادة وتيرة المشي المتوسطة هي 4 كم / ساعة، أما في المشي الرياضي فعليك الرفع من ريتم المشي إلى 6 أو 8 كم / ساعة. و لتبسيط و تسهيل المفاهيم، عليك سيدتي الخفض تدريجيا من توقيت انهاء المطاف من خلال التسريع من خطواتك كل يوم. و للنجاح في ذلك استخدمي كرونوميتر لحساب توقيت الانتهاء من كل حصة.

المدة الأمثل للمشي يوميا:

الأمثل هو المشي لمدة 30 دقيقة يوميا على الأقل. يمكنك سيدتي ممارسة المشي يوميا بتغيير عاداتك اليومية، مثلا يمكنك المشي للذهاب للتسوق، المشي قليلا قبل أخذ الطاكسي أو ركن السيارة في مكان بعيد شيء ما لتكوني مضطرة للمشي قبل ركوب سيارتك و لا ننسى طبعا صعود و نزول الأدراج و الذي يعتبر مفيد جدا لرشاقتك سيدتي.

اللباس المناسب لممارسة المشي

يمكنك ارتداء جلباب، فستان أو سروال على أن لا يكون ضيق جد! الأهم ليس ما ترتدينه بل الحذاء الذي تنتعلينه، فعليك سيدتي اختيار حذاء رياضي خاص بالجري. و بالاضافة إلى ذلك عليك بحمل حقيبة ظهر لتضعي فيها كل أغراضك حتى تحرري يديك.

هاته بعض النصائح و المعلومات للاستفادة بشكل كبير من المشي الرياضي للحفاض على الرشاقة و انقاص الوزن الزائد. و لا تنسي سيدتي أن الرياضة هي مهمة لصحتك و جمالك في نفس الوقت.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

أعلى الصفحة