أنت هنا:

  1. الوصفات اللذيذة الخمس لزيادة كريات الدم البيضاء لمحاربة الأنيميا

الوصفات اللذيذة الخمس لزيادة كريات الدم البيضاء لمحاربة الأنيميا

الوصفات اللذيذة الخمس لمحاربة الأنيميا
الوصفات اللذيذة الخمس لمحاربة الأنيميا

حينما نقدم للجهاز المناعي التغذية السليمة، يصبح قادرا على مقاومة البرد والزكام. الجهاز المناعي يعمل بالخلايا البيضاء من لمكافحة الإلتهابات. عندما يحتوي جسمك على العدد الملائم لخلايا الدم البيضاء فالعدد هنا يتراوح بين 5000 و 10000 خلية في مايكروليتر من الدم. “قلة العدلات” أو نقص الخلايا المتعادلة هواضطراب في الدم يتميز بانخفاض غير طبيعي لنوع من خلايا الدم البيضاء تسمى العدلات، فيكون عددها أقل من 3500 خلية. هناك أساليب لزيادة عدد الخلايا البيضاء، مما يساعد في محاربة العدوى. إن ما تأكله في حياتك اليومية سواء في المنزل أو خارجه له تأثير مهم في زيادة الخلايا البيضاء مما يبقيك بصحة جيدة و في وضع طبي سليم.

أكلات تساعد في زيادة خلايا الدم البيضاء وبالتالي محاربة الأنيميا

فيتامين س

إن إحتواء الفيتامينات المتعددة في حميتك الغذائية، و الفيتامين س بشكل أولي، يساعد في زيادة خلايا الدم البيضاء في جسمك. ذلك أن الأغذية المحتوية على الفيتامين س كالفلفل الحار، و الفلفلين الأخضر و الأحمر. القرنبيط الأخضر (البروكولي) لا يحتوي فقط على الفيتامين س لزيادة خلايا الدم البيضاء في الجسم بل أيضا الفيتامينات A و E مع العديد من المواد المضادة للاكسدة.

الزنك

الزنك مادة معروفة بدورها في تقوية المناعة ويرتبط بإنتاج خلايا الدم البيضاء. كما أن الدراسات تشيرأن وجود نقص في الزنك يمكن أن تزيد من خطر العدوى. هناك العديد من الأطعمة الغنية بالزنك و تشمل المحار، ولحم البقر، جنين القمح والسبانخ.

حمض الفوليك

جسمك يحتاج حمض الفوليك من أجل إنتاج خلايا الدم البيضاء. و الأطعمة الغنية بحمض الفوليك متعددة و هي: السبانخ، الفاصوليا، والحمضيات.

عنصر السيلينيوم

السيلينيوم يمكنه بناء خلايا الدم البيضاء بالجسم، ويمكن العثور عليه في سمك القد، ولحم البقر، وسمك التونة والسلمون والدجاج. أيضا في أعلى القائمة جوز البرازيل، جنبا إلى جنب مع الفاصوليا “البينتو”.

بيتا كاروتين

هذا العنصر يساعد على حماية الجهاز المناعي، و الغدة الصعترية. الأطعمة التي تحتوي على بيتا كاروتين تعزز إنتاج خلايا الدم البيضاء ولديها القدرة على محاربة العدوى عندما يتناولها الإنسان يوميا. الأطعمة التي تحتوي على بيتا كاروتين تشمل: الجزر، القرع، الطماطم والخضار الورقية الخضراء الداكنة.

الثوم هو في فئة في حد ذاته لأنه لديه القدرة على محاربة الالتهابات وذلك بفضل خصائصه في تعزيز المناعة. و هذا نتيجة لتركيز كثيف من المركبات المحتوية على الكبريت مثل الأليسين في الثوم.

الكركم

الكركم هوذلك البهار الأصفر المشرق الذي غالبا ما يستخدم في الكاري. يستعمل منذ القدم كمضاد للالتهابات من أجل تخفيف الألم في كلا النوعين من التهاب المفاصل. وقد أظهرت الأبحاث أن تركيز “الكركمين” يساعد في الحد من الالتهابات والحمى.

كرنب

فقط كوب واحد من الكرنب يزودك بكل من الفيتامين (أ) التي تحتاج إليه في يوم واحد. فيتامين (أ) هو مضاد للأكسدة يساعد الجسم في محاربة الخلايا السرطانية. وهو المكون الرئيسي في زيادة خلايا الدم البيضاء. لأنه لا يساعد فقط على تكوين خلايا الدم البيضاء ولكن يساعد أيضا الأجسام المضادة في الاستجابة للالتهابات الغازية.

زبادي

الزبادي يساعد على زيادة خلايا الدماء البيضاء، التي تساعد الجسم في إنتاج الأجسام المضادة جنبا إلى جنب مع تعزيز خلايا الدم البيضاء.

وجبات لذيذة لزيادة خلايا الدم البيضاء لمحاربة الأنيميا

سلطة خضراء مع البرتقال، التوت البري المجفف وجوز أمريكي

وتشمل هذه السلطة لذيذة ثلاثة برتقالات مع الخضروات الصغيرة الحجم والبقان. يقدم البرتقال من الضروري فيتامين C لزيادة خلايا الدم البيضاء و الخضروات الصغيرة تحتوي على البيتا كاروتين، وتقوي المناعة بشكل كبير.

حساء الثوم

هذا الحساء يحتوي على حوالي 50 فصوص من الثوم. وقد استخدم الثوم في الطب لأكثر من 5000 سنة لقدرته على محاربة الالتهابات.

الخضار المشوية

الجزر والفلفل والطماطم (البندورة) هو مصدر ممتاز للبيتا كاروتين وفيتامين C. لذلك فهي حمية لذيذة لزيادة عدد خلايا الدم البيضاء الخاص بك.

الفاصوليا الحمراء وبوبلانو تشيلي

الفلفل الحار يحتوي على الكثير من فيتامين C التي هي زيادة خلايا الدم البيضاء. يمكن استخدام الفاصوليا بينتو في هذه الوصفة من أجل الحصول على مصدر للالسيلينيوم أيضا.

رقائق اللفت المحمصة

اللفت يحتوي على فيتامين A الضروري لمحاربة العدوى. هذه الرقائق اللذيذة هي أيضا وسيلة رائعة للحد من يتناول الوجبات خفيفة التي تشمل أطعمة سيئة تعاكس تعزيز الجهاز المناعي للجسم.

كلمات بحث ساعدت على الوصول إلى هذا الموضوع:

  • لفات الشعر فى البيت
  • فساتين سواريه اسود فى دهبى
  • قفاطين بالسفيفة البلدية
  • تسريحات شعر سهله وسريعه للشعر المتوسط
  • تصاميم فساتين سهرة بالدونتال
  • اجمل عمل تسريح الشعر
  • صور جوجل نظارات طبيه بنات
  • وردي داكن أي لون يتناسق معه
  • فساتين سوارية اسود محجبات
  • تساريح على اليد في البيت

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

أعلى الصفحة