أنت هنا:

  1. حقن البوتكس : كل ما عليك معرفته !

حقن البوتكس : كل ما عليك معرفته !

حلووول – مركز تجميل محمد علي و زهراء (لبنان)

حقن البوتكس

تقرير: محمد علي فيتروني

تلجأ بعض السيدات لعمليات التجميل و حقن البوتكس لتحسين الشكل. في البداية كانت الاساليب شبه بدائية ثم تطور الطب واصبحت تقنية الجراحة هي العمل الوحيد لازالة التجاعيد وشد الوجه. لكن عند ظهور مادة البوتكس للتجاعيد ومادة الفيلرز لحقن الوجه اصبح بامكان أي سيدة القيام بعمل الجراحة و حقن البوتكس بدقائق والحصول على نتيجة الجراحة بدون ألم وبسرعة كبيرة.

أول ظهور لحقن الوجه كانت بحقن من مادة السيليكون التي اصبحت مادة قديمة جدا، ثم تطورت بسبب عدم فعاليتها و عدم خروجها من الجسم، بحيث ان مادة السيلكون مادة تتجمد و لا تتحلل، مما يسبب ضغط على المكان المحقون بهذه المادة وعلى عضلات الوجه مما تسبب ضمورا في العضلات. معظم الرياضين الذين نراهم يستعملون هذه المادة المضرة التي تسبب ضغطا على العضلة في المدى الطويل وتسبب ألما و أحيانا عمليات لإخراجها من الجسم.

حقن البوتكس و ما دوره بالضبط

حقن بوتوكس

مع تطور التقنيات ظهرت مواد كثيرة منها البوتكس وهي مادة تعمل على شل عضلات الوجه وتعمل بتجميد وشد حركة الوجه واصبح العمل بهاته الحقن شائع جدا خاصة عند سيدات المجتمع و مشاهير الفنأضرار البوتكس محدودة جدا ونادرة ولا يوجد اي مخاطر، لكن بعض السيدات يلجأن الى الاشخاص قليلي الخبرة و بعض الاشخاص الذين يستعملون مادة رخيصة.

هنا على السيدة التي تريد الإستفادة من حقن البوتكس ان تلجأ الي الخبراء المحترفين وعند القدوم الى مركز التجميل عليها التأكد من النوعية الاصلية للقيام بحقن الوجه. و عليها التاكد من الماركة وحقن الابرة كاملة بحيث احيانا يلجأ بعض الاشخاص الى شراء نوعيات رخيصة من الحقن كالنوع الصيني الرخيص، و تختلف انواع الماركات من بلد لآخر. و أحيانا تكون خبرة خبير التجميل او الطبيب قليلة بهذا المجال فيحقن أماكن لا يجب حقنها مما يؤدي الى اخطاء في الوجه ومشاكل به لا تزول الا بمرور ٦ اشهر.

مدة البوتكس الفعلية ٦ اشهر لكن عند القيام بالعمل الصحيح والابرة الاصلية يدوم لفترة تتراوح من ٨ اشهر واحيانا لمدة سنة كاملة.

تلجأ السيدات الكبيرات لحقن الوجه لكن الصحيح يجب على الصغيرات في السن ايضا حقن البوتكس وعدم الانتظار لظهور التجاعيد للقيام بحقن الوجه لان عدم انتظار ظهور التجاعيد يجعل الوجة مرتاح لمدة سنة وعدم تحريك عضلات الوجه يجعل الوجه مرتاحا من اي حركة.

بوتوكس

حقن البوتكس أم كريمات محاربة التجاعيد؟

بعض السيدات يلجأن الى الكريمات وخاصة الكريمات الغالية جدا، لكن صدقا مفعول البوتكس اهم من اغلى نوع كريم فهو يعتبر علاجا ويزيل مشكلة تجاعيد الوجه من الجذور عكس الكريمات وحتى الانواع الفاخرة تظل فعاليتها محدودة وحتى لو اختلفت الماركات. كما يعتبر البوتكس علاج للشقيقة وهو في بداية اكتشاف هاته المادة السحرية كان لعلاج وجع الرأس (الشقيقة) وبالصدفة تم اكتشافة لعلاج التجاعيد وازالة اثار التعب عن الوجه.

أصبح حقن البوتكس الشغل الشاغل للنجمات و مشاهير الفن و السياسة و العلاج الفعال بعيدا عن الجراحة. يمكن أيضا للرجال حقن البوتكس و أصبح هناك الكثيرين ممن يهتمون بالمحافظة على أشكالهم و إزالة التجاعيد. و البوتكس لا يغير بشكل الوجه بل يخفي التجاعيد فقط و لا يفرض أي تعديل مختلف على الشخص المحقون.

نتمنى سيدتي أن نكون قد أفدناك بهاته المعلومات، و إذا كانت عندك أسئلة أو استفسارات يمكنك طلب المزيد من المعلومات عبر إضافة تعليق أسفله او الاتصال بمركز تجميل محمد علي و زهراء بلبنان. و لا تنسي مشاركة الموضوع مع صديقاتك عبر نشره على مواقع التواصل الإجتماعي.

[author ]محمد علي فيتروني – لبنان مركز تجميل محمد علي و زهراء Beauty Center M&Z 00 961 714 714 19 [/author]

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

أعلى الصفحة