أنت هنا:

  1. دردشة الويكاند: الجمال و نفسية المرأة

دردشة الويكاند: الجمال و نفسية المرأة

دردشة الويكاند مع نهيلة

أغلب ما كنا نتحدث عنه هو الجمال. لكن قررنا التطرق اليوم لموضوع له بالجمال صلة لكن من زاوية نظر أخرى. و هو العلاقة بين الجمال و نفسيتك أنت سيدتي.

الجمال, كلمة تتردد على مسامعنا يوميا خاصة في حياتنا اليومية نحن النساء, و كأبرز الجمل التي لا نمل من تكرارها : هل أبدو جميلة ؟

من الجيد أن يكون المرء مهتما بمظهره وجماله, لكن الاكثار منه يصبح هوسا و يؤثر سلبا على نفسيتك. فان كنت من المهووسين بالجمال, لن تكوني مرتاحة ابدا . و كأبسط مثال لذلك : تواجدك في مكان عمومي أو مع أناس جدد سيجعلك حريصة على أن تكوني أنت الاجمل بينهم , حتى و إن صارحت نفسك بوجود من هو أجمل منك , سيبقى ذاك الشخص عقدة لك حتى يرحل, حينها ستحسين بنوع من الراحة . و إن تكرر هذا المشهد مرات عديدة في حياتك سينساب إليك شك في مدى جمالك و ستبدأ ملامتك لنفسك بحجة تقصيرك في حق نفسك و ستبذلين قصار جهدك كي تبدي اجمل و اجمل. و كم من أناس أصيبت بأمراض نفسية سببها الهوس بالجمال.

هناك حل بسيط لكل هذا, ثقي بنفسك و بجمالك, فأنت من تصنعين جمالك الخاص. فالجمال ليس بالضرورة أن يكون خارجيا, بل داخليا أيضا. فالأول زائل و الثاني دائم.  فأيهما تختارين؟

سأحرص على أن نتناول كل يوم سبت موضوعا مهما كهذا الموضوع , وسأكون سعيدة بأن أستقبل تعليقاتكم و مشاركاتكم و نناقشها جميعا . . .

نهيلة بن قدور

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

أعلى الصفحة