أنت هنا:

  1. رجيم الديتوكس المثالي في 3 أيام لطاقة اكبر و جسم خالي من السموم

رجيم الديتوكس المثالي في 3 أيام لطاقة اكبر و جسم خالي من السموم

دايت ديتوكس

الطريقة المثلى لعمل رجيم الديتوكس:

إنسي كل ما تعرفينه عن الديتوكس. رجيم الديتوكس التي اخترناه لك سيدتي هو عبارة عن برنامج يشمل مشروبات ساخنة ملطفة وعصائر. لن تحتاجي لفترات صيام عن الأكل أو ملينات للمعدة تمنعك من قضاء يومك بشكل طبيعي.

تناولي الأغذية المضادة للأكسدة بشكل يومي:

ركزي على الأغذية الملونة، أي الخضر والفواكه والفاصوليا مدة 3 أيام. المواد المضادة للأكسدة تفعل الأنزيمات الطاردة للمواد السامة فتحولها إلى سوائل، فيتخلص منها جسمك ببساطة. السبانخ، الكرنب والتوت البري هي مضادات للأكسدة فعالة جدا.

رجيم الديتوكس : حاربي السموم بجسمك

الثوم، البصل والبيض غنية جدا بمكوينات الكبريت التي تساعد جسمك على إنتاج العناصر المضادة للأكسدة، غلوثيانون. هذه العناصر المساعدة النابعة مفيدة جدا في طرد السموم، بما فيها المعادن الثقيلة كالزئبق والزرنيخ.

رجيم الديتوكس : تناولي أغذية عضوية ( بيو )

إن المبيدات عبارة عن سموم، ويجب الإبتعاد عنها. حيث أثبتت دراسة جديدة في “الغذاء وعلم السموم الكيميائية” أن المبيدات تغذي الأورام لدى الفئران. لذلك تبقى الأغذية العضوية ( بيو ) هي الأفضل، لكن إن لم يكن ذلك ممكنا، يستحسن اختيار خضار وفواكه ذات قشرة، لأنها تحمل نسبة أقل من المبيدات.

رجيم الديتوكس ماء

رجيم الديتوكس : المزيد من الماء

تقول الباحثة نانسي بوردي “إن المبيدات عبارة عن سموم، ويجب الإبتعاد عنها”. حيث أثبتت دراسة جديدة في “الغذاء وعلم السموم الكيميائية” أن المبيدات تغذي الأورام لدى الفئران. لذلك تبقى الأغذية العضوية هي الأفضل، لكن إن لم يكن ذلك ممكنا، يستحسن اختيار خضار وفواكه ذات قشرة، لأنها تحمل نسبة أقل من المبيدات.

رجيم الديتوكس : اختاري نوعية أكلك

ابتعدي عن الأغذية المعالجة، كالمورتاديلا والهوت دوغ… ابتعدي عن كل غذاء به عناصر لم تتعرفي عليها أو لم تستطيعي نطقها لأن هذا الدليل على وجود مواد كيميائية قد تكون بالغة الضرر، تفادي الوجبات السريعة، والوجبات المقلية، الكافيين، منتجات الألبان، الخمور، اللحوم الحمراء، السكر والدقيق الأبيض.

رجيم الديتوكس : حسني نوعية أكلك بين الوجبات

إن كنت مضطرة سيدتي لتناول أكل بين الوجبات نظرا لظروف عملك، اختاري الفواكه والمكسرات العضوية، أو خذي معك سلطة مع شرائح دجاج أو سلمون. أضيفي إليها بعضا من عصير الحامض وقليلا من زيت الزيتون.

رجيم الديتوكس : تناولي شاي الديتوكس

تنصح الباحثة “نانسي بوردي” بتناول شاي “ديتوكس باي يوجي” و “إيفري داي ديتوكس”. فالإثنان يحتويان على الهندباء، التي تعزز الهضم ومهام الكبد، عرق السوس، الطارد للمخاط، والزنجبيل، الذي يعد مضاد للأكسدة محفز للدورة الدموية ويبقي السموم خارج جهازك المناعي. نصيحة: اتركي كيس الشاي من 10 إلى 15 دقيقة مع تغطية الكوب للحفاظ على درجة حرارته.

رجيم الديتوكس شاي

رجيم الديتوكس :  تخلصي من الرغبة في تناول السكر

تناولي كوبا من شاي عرق السوس. عرق السوس يحتوي على مكون حلو 50 مرة أكثر من السكر، مما قد يرضي أحتياجك لتناول السكريات أو الشكلاطة أو مشروب غازي. جربي شاي عرق السوس العضوي.

رجيم الديتوكس :  أجعلي أكلك أخف مدة 24 يوم آخر

بعد بضعة أيام، ستتخلصين من الإحساس بالكسل وعدم القدرة على القيام من الكنبة أمام التلفزيون بسبب مفعول السكر، النشويات والخمور” تقول مارثا هوارد، المديرة الطبية لمؤسسة Wellness Associates of Chicago لذلك فالاستمرار على هذا المنوال لمدة شهر سيضاعف طاقتك حين يقل وزنك ونسبة السكر والكوليسترول

كلمات بحث ساعدت على الوصول إلى هذا الموضوع:

  • رجيم الديتوكس
  • يوم الديتوكس
  • ديتوكس دايت

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

أعلى الصفحة