أنت هنا:

  1. صادم: صباغة الشعر باستمرار قد تؤدي إلى الإصابة بهذا المرض…

صادم: صباغة الشعر باستمرار قد تؤدي إلى الإصابة بهذا المرض…

صباغة الشعر

أصبحت صباغة الشعر وتغيير لونه أمرا منتشرا في السنوات، بفعل اتباع الموضة والشكل المميز الذي تعطيه الصبغات للشعر ولمعانه وبريقه. غير أن هذا الأمر لم يسلم من السلبيات والتأثيرات الجانبية. إذ ذكرت الصحيفة البريطانية ديلي ميل أن نسبة ملحوظة من النساء اللواتي يستعملن صبغة الشعر باستمرار يتعرضن لسرطان الثدي بنسبة 23 بالمائة، حسب دراسة قام بها علماء فنلنديون.

وقد أثبتت نفس الدراسة أن هذه النسبة تزيد يفوق الضعف في حالة النساء اللواتي في مرحلة انقطاع الطمث لتصل إلى 52 بالمائة. أما بالنسبة للنساء اللواتي يتناولن حبوب منع الحمل فنسبة الإصابة بسرطان الثدي تصل إلى 32 بالمائة.

هذا وقد أشار الباحثون أن هورمون البروجيسترون الموجود بحبوب منع الحمل من خصائصه السلبية أن يؤدي إلى نمو أورام وهذا قد يزيد نسبة الإصابة بسرطان الثدي. إضافة إلى ذلك فقد أشار الباحثون أن المستويات المرتفعة من الهورمونات الطبيعية في الجسم يزيدمن نسبة الجلطة الدموية وسرطان المبيض.

والجدير بالذكر أن هذه النتائج ليست الأولى من نوعها حيث ظهرت سابقا نتائج لدراسات علمية أثبتت أن استعمال صبغة الشعر باستمرار يزيد نسبة الإصابة بسرطان المثانة واللوكيميا وسرطان الدماغ.

 

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

أعلى الصفحة