أنت هنا:

  1. فوائد زيت الأرغان للتجميل و العناية

فوائد زيت الأرغان للتجميل و العناية

فوائد زيت الأرغان للتجميل و العناية

زيت الأرغان هو اكسير الجمال بامتياز استعملته جداتنا منذ القدم. و هو ذو فوائد عدة للعناية بالبشرة، الشعر و الأظافر. زيت الأرغان المستعمل في مستحضرات التجميل يعرف بلونه الفاتح و عديم الرائحة، عكس زيت الأرغان الصالح للتغذية.

زيت الأرغان للعناية بالبشرة:

زيت الأرغان

 صالح لكل أنواع البشرة. فهو يغذي، يرطب، يقوي، يصلح، ينشط و يقاوم شيخوخة البشرة. يمكن استعماله ككريم ليلي على الوجه والعنق والصدر.

زيت الأرغان للعناية بالأظافر:

زيت الأرغان يقوي الأظافر. يمكن استعمال زيت الأرغان الخالص مع عصير الليمون لتقوية و اصلاح الأظافر التالفة و الهشة. و يفضل تدليك الأظافر بزيت الأرغان.

زيت الأرغان للعناية بالشعر:

زيت الأرغان يغذي و ينشط فروة الرأس. بعد غسل شعرك قومي بتطبيق زيت الأرغان على طول الشعر.
أما اذا كان شعرك جاف جدا فيمكنك تدليك فروة رأسك بزيت الأرغان، بعد ذلك اتركي شعرك يرتاح لمدة 30 دقيقة و هو مغطى بفوطة و بعدها يمكنك غسل شعرك كالمعتاد.

نصائح اختيار زيت الأرغان للتجميل:

عليك الحذر عن اختيار زيت الأرغان الخاص بالتجميل، اقرئي جيدا ملصق المكونات. فزيت الأرغان يجب أن يكون خالص 100%، نقي و طبيعي و معصرة باردة. كما أنه ينبغي أن يكون زيت الأرغان عديم اللون و الرائحة.
كما أنه عليك تجنب مستحضرات التجميل التي تحمل فقط عبارة “مصنوع من زيت أرڭان” لأنه غالبا ما يتوفر على نسب ضعيفة من زيت أرڭان.

هاته فقط نبذة صغيرة عن منافع و فوائد زيت الأرغان التجميلية، و انتظري في مستقبل الأيام تقديم وصفات طبيعية للجمال بزيت الأرغان و مكونات طبيعية أخرى.

و أنت سيدتي هل تستعملين زيت الأرغان لجمالك؟ و هل تفكرين في استعماله؟ أم أنك تفضلين مستحضرات التجميل الصيدلية؟ نتمنى أن تشاركيننا بتعليقك.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

أعلى الصفحة