أنت هنا:

  1. فوائد ماء الورد

فوائد ماء الورد

ماء الورد

ماء الورد هو مستخلص من زيت الورد و ذلك من خلال تقطير بتلات الورد النقي الطازج. ولعمل القليل منه فإننا نستخدم عددا كبيرا من بتلات الورد وهذا ما يجعل عملية الاستخراج  مكلفة للغاية. و قد استعملت جداتنا منذ القدم ماء الورد في خلطات التجميل الطبيعية و خاصة للعناية ببشرتها، كما انها استعملت ماء الورد في صنع بعض الحلويات و وصفات الطبخ. كما أن ماء الورد معروف بخصائصه العلاجية الطبيعية فهو منتج جيد مضاد  للبكتيريا ومضادة للالتهابات.

و لنتعرف على فوائد ماء الورد الغير محدودة و التي نفيدكم ببعضها :

ماء الورد لتهدئة و تنقية بشرة الوجه

يعتبر ماء الورد من المواد الغنية جدا و المفيدة للبشرة، حيث أنه يدخل في تركيب العديد من مستحضرات التجميل. و يستعمل في معظم الوصفات و الأقنعة الطبيعية المفيدة للبشرة، فهو مهدئ و مرطب و مبيض أيضا، و يمكن استعماله لوحده للعناية بالوجه عن طريق الدهن به ليلا قبل النوم لأنه قابض جيد للبشرة و مزيل فعال للبقع و الشوائب. كما يساعد ماء الورد في حماية البشرة من أشعة الشمس و ذلك بالدهن به قبل و بعد التعرض للشمس.

eau de rose

ماء الورد لإزالة التعب عن العينين

إذا كنت تعاني من الهالات السوداء تحت العين أو تحس بتعب في العينين، فأفضل علاج هو كمادات ماء الورد التي تريح العين و تكسبها النضارة الطبيعية كما تزيل السواد حول محيط العينين.

ماء الورد مرطب للجسم

حيث أن ماء الورد مرطب جيد فنستطيع استعماله لجميع أماكن الجسم فهو يساعد على تفتيح لون الجلد و شد المسامات خصوصا بعد الاستحمام، كما أنه يزيد من نعومة الجسم  و من الممكن إضافته لجميع الخلطات الطبيعية المستعملة للجسم. كذلك شرب كأس من الماء مضاف إليه ملعقة من ماء الورد صباحا ينقي الجسم من السموم و الشوائب الباطنية.

ماء الورد منكه لطعامك

يستعمل ماء الورد كمنكه للطعام، وخصوصا الأوربيون يضيفونه لجميع أطعمتهم حيث يكسبها النكهة و الرائحة الطيبة و كما أن إضافة قطرات منه للطعام يكسبه مكونات غنية و مفيدة جدا.

و كخلاصة فماء الورد متعدد الاستعمالات و الكثير منا أصبحت لديه ثقافة استعمال المواد الطبيعية أكثر منها الكيماوية نظرا لما تشكله هاته الأخيرة من أضرار سواء على المدى القريب أو البعيد. أتمنى أن تكون نصائحنا كما العادة قد نالت رضاكم و أن نمدكم و لو بالقليل من الفوائد الصحية للمواد.

كلمات بحث ساعدت على الوصول إلى هذا الموضوع:

  • ماء الورد للوجه قبل النوم
  • ماء ورد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

أعلى الصفحة