أنت هنا:

  1. كيف تحمين نفسك من حب الشباب

كيف تحمين نفسك من حب الشباب

كيف-تحمين-نفسك-من-حب-الشباب

جميعنا نريد بشرة خالية من حب الشباب لكن أغلبنا لا يعرف كيف يقي نفسه منه أو حتى كيفية علاجه. فحب الشباب يسبب لنا انزعاجا كبيرا و لا يسمح لنا بإطلالة متكاملة وقد يجعل ثقتنا في أنفسنا تقل يوما بعد يوم . لذا نقدم لك سيدتي بعض النصائح تساعدك في ابقاء حب الشباب بعيدا عنك و تبقي وجهك مشرقا كالعادة .

1- محاربة حب الشباب : لا تضغطي بيديك على بثرة كيفما كان نوعها

هذه هي القاعدة الأولى التي يجب عليك اتباعها . فبضغطك عليها تكون مساهمتك كبيرة في إدخال البكتريا داخل البثرة مما يؤدي لتكون بثرة جديدة, أي الوصول لكابوس لا منته من البثور وهذا يعني بداية حب الشباب . لذا ننصحك سيدتي بالحرص على تنفيذ هذه القاعدة فهي أولا خطوات الوقاية من حب الشباب.

2-محاربة حب الشباب : اشربي الماء كثيرا

ينصح بشرب 9 أكواب حتى 12 كوبا يوميا . لأن بشرتك بحاجة لكمية مهمة من الماء كي تؤدي وظائفها جيدا.

3-محاربة حب الشباب : احرصي على غذاء متوازن

عليك سيدتي بأكل الفواكه و الخضر يوميا , و انقصي من السكريات فالأشخاص الذين يتناولون السكريات بشكل قليل تكون نسبة ظهور حب الشباب عندهم أقل مقارنة مع الأشخاص الذين يتناولون السكريات بشكل مفرط.

4-محاربة حب الشباب : اغسلي وجهك مرتين في اليوم

تنظيف بشرتك هو أمر مهم لتفادي ظهور حب الشباب , فهو ناتج عن التقاط بشرتك للبكتيريا خاصة إن كانت بشرتك ذهنية فهي أكثر التقاطا للبكتيريا بين جميع أنواع البشرة. لذا ننصحك سيدتي بغسل وجهك بالصابون مرتين في اليوم كي يبقى حب الشباب بعيدا عنك.

5-محاربة حب الشباب : ابقي بعيدة عن التوتر

المختصون لا يعرفون السبب, لكن كل ما يعرفونه جيدا أن التوتر له آثار سلبية على البشرة. وفي حالة توتر شخص ما تفرز كمية مهمة من الدهون الذي يؤدي لظهور حب الشباب . لذا ننصحك بالابتعاد عن التوتر وحاولي أن تجدي حلا لجميع المشاكل التي تواجهك.

6- محاربة حب الشباب : نامي جيدا

هناك دراسات حديثة تأكد أن التوتر يرتفع بنسبة    %14 في كل ساعة إن لم تكن قد حصلت على نوم كاف ليلا. وهذا يأثر سلبا على بشرتك. لذا عليك بالنوم الكاف سيدتي أي ما يقارب معدل 8 ساعات في كل ليلة.

ارجوا ان تتشاركي معنا برأيك سيدتي حول مشاكلك مع حب الشباب  و طرقك لمحاربته.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

أعلى الصفحة