أنت هنا:

  1. بعد تصدرها المشاهدة في “لهون وبس” ميس حمدان بين النجاح والنقد

بعد تصدرها المشاهدة في “لهون وبس” ميس حمدان بين النجاح والنقد

ميس حمدان في برنامج لهون وبس
ميس حمدان في برنامج لهون وبس

بقلم رانية النتيفي.

ميس حمدان تتألق في لهون وبس

بعدما تصدرت الفنانة العربية ميس حمدان الترند على تويتر عقب مشاركتها في البرنامج الترفيهي “لهون وبس” على قناة ال بي سي اللبنانية. وبعد تحقيقها نسبة مشاهدة عالية بلغت  أزيد من 200 ألف مشاهدة على فيسبوك، لتكون هنا قد اجتاحت أقوى مواقع التواصل الإجتماعي بفضل موهبتها في تقليد اللهجات واللكنات.  انتشر بشكل كبير مقطع قلدت فيه اللهجات الأردنية والمغربية والخليجية واللبنانية واللكنات الفلبينية والهندية. وكذلك أبرزت موهبتها في الغناء باللهجة المغربية بعد غنائها أغنية للفنان المغربي الشاب إهاب أمير “انت اللي بديتي”.

كان للمقطع الذي تغني فيه ميس حمدان بالمغربي صدى كبير جدا جعلت محبي الفنان إهاب أمير يثنون عى أدائها على صفحات الفنانة في شبكات التواصل رغم صعوبة اللهجة وعدم اتقانها لها. أما الفنان إهاب أمير فقدم شكره للفنانة عبر صفحته الرسمية على تويتر.

ميس حمدان متهمة بالعنصرية في لهون وبس وهذا ردها

ورغم ان مشاركة ميس حمدان كان لها أثرا إيجابيا جدا حيث استطاعت بفضل موهبتها رسم الابتسامة على وجوه المتفرجين بموهبة فطرية مشهورة بها منذ سنوات. إلا أن النجمة لم تنجو من الانتقادات السلبية من بعض مستخدمي شبكات التواصل الجتماعي حيث اتهمت ميس حمدان “بالعنصرية” على حد تعبيرهم.

إن الفنانة ميس حمدان من الفنانات القلائل اللواتي يعتبرن متعددات الثقافة العربية. فهي من مواليد الإمارات العربية المتحدة لأب فلسطيني وأم لبنانية، كما انها أردنية المنشأ ومقيمة بمصر منذ طفولتها هي وأختها الفنانة مي سليم. لذلك فهي من أكثر النجمات العربيات انتماء لكل أرجاء الوطن العربي. كما أن مشاركتها في برامج ترفيهية كوميدية مثل سي بي ام اعمال لبنانية ومصرية وخليجية دليل على عدم اعترافها بالإقليمية والمحلية. ولأنها بالأساس اشتهرت كفنانة كوميدية فالتقليد يعد من الفنون التي تحترفها خاصة بعد مشاركتها في برنامج سي بي ام وبرنامج مية مسا.

هذا وقد استغربت ميس حمدان من اتهامها بالعنصرية قائلة  “أن هذا ضرب من الجنون، ما تقدمه هو فن كوميدي وطبيعي أن يكون به نوع من المبالغة من أجل إضحاك الناس”.

هل الجمهور لا يتقبل الكوميديا؟

المثير للاستغراب أن فنون التقليد والكوميديا لطالما اتسمت بالمبالغة كسمة أساسية من أجل الإضحاك وهذا منذ زمن نجوم الكوميديا من أيام الأبيض والأسود: مثل الفنان شكوكو، والفنان منير مراد شقيق الفنانة ليلى مراد، دون نسيان النجم اسماعيل يس والنجمة لبلبة. لذلك فهذا ليس شيئا دخيلا على الكوميديا بل من عناصرها الهامةالتي لطالما عرفها الجمهور منذ القدم.

يبقى السؤال: هل شبكات التواصل الاجتماعي بالنسبة للفنان فضاء لنشر أعماله وتواصله مع محبيه أم هي سلاح ذو حدين يجعل المشاهير عرضة للنقد الدائم؟  وهل ستستمر الفنانة ميس حمدان في تقليدها للكنات واللهجات رغم هجوم بعض النشطاء؟

كلمات بحث ساعدت على الوصول إلى هذا الموضوع:

  • صور معاطف انيقة للمحجبات
  • لهون وبس

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

أعلى الصفحة