أنت هنا:

  1. نصائح لازالة الشعر الزائد لبشرة ناعة كالحرير

نصائح لازالة الشعر الزائد لبشرة ناعة كالحرير

نصائح لازالة الشعر الزائد لبشرة ناعة كالحرير

ازالة الشعر الزائد هو أحد أهم طقوس الجمال و الأناقة عند كل نساء العالم، إلا أنه تجد العديد من النساء صعوبة في اختيار الوسيلة المناسبة لازالة الشعر الزائد دون الاضرار ببشرتها.

و لازالة الشعر الزائد بطريقة مثالية حتى تحصلي على بشرة ناعة كالحرير نقدم لك اليوم سيدتي مجموعة من النصائح لازالة الشعر الزائد مقسمة على قبل ازالة الشعر، أثناءه و ما بعد ازالة الشعر الزائد.

قبل ازالة الشعر الزائد:

قبل البداية في ازالة الشعر الزائد، يجب عليك اختيار الوسيلة المناسبة و اعداد بشرتك لازالة الشعر للحصول على بشرة كالحرير.

وسيلة ازالة الشعر الزائد حسب مناطق الجسم:

إذا كانت الساقين تقبل جميع وسائل ازالة الشعر الزائد، فانه عليك تجنب استخدام موس الحلاقة في الفخذين لأنه سينتج عن ذلك نمو الشعر بشكل بشع. و لهذا ينصح باستخدام مزيل الشعر الكهربائي أو الشمع لاسير. بالنسبة للابطين و خط البيكيني فينصح المختصون باستعمال كريم مزيل للشعر لأنه غير مؤلم، فعال و مناسب للمناطق الحساسة.

وسيلة ازالة الشعر الزائد حسب حساسية بشرتك:

كل من لا تستطيع تحمل الآلام ستختار موس الحلاقة أو الكريم المزيل للشعر الزائد. أما الشجاعات فستخترن الشمع لاسير أو مزيل الشعر الكهربائي. اعلمي سيدتي ان بتكرار استعمال الشمع أو لاسير فالعملية تصبح أقل إيلاما.

وسيلة ازالة الشعر الزائد حسب الوقت المتوفر:

موس الحلاقة لا يهزم من حيث السرعة والفعالية الفورية، غير أن نمو الشعر يكون بشع مقارنة مع استعمال الشمع لاسير أو مزيل الشعر الكهربائي. كما أن الشعر ينمو بشكل سريع بعد استعمال موس الحلاقة. لترتاحي على الأقل لمدة شهر من الشعر الزائد، يجب عليك اختيار الشمع لاسير لازالة الشعر الزائد.

اعداد البشرة لازالة الشعر الزائد:

يعد التدليك أو فرك البشرة أمر ضروري قبل البداية في ازالة الشعر الزائد، لأن ذلك يساعد على ازالة الخلايا الميتة، و يفتح المسام لاخراج الشعر لازالته من الجذور. و هذا ما سيعطيك بشرة ناعمة كما لو أنك قمت بازالة الشعر في احدى صالونات التجميل. يمكنك استخدام مناديل مطهرة لتخليص البشرة من الشوائب. و لكن لا يجب عليك تطبيق كريم مرطب لان ذلك سيمنع التصاق الشمع لاسير ببشرتك.

ازالة الشعر الزائد

أثناء ازالة الشعر الزائد:

عند ازالة الشعر الزائد مهما كانت الوسيلة المختارة، عليك اتباع بعض النصائح و أخد الاحتياطات لتجنب الآلام الناتجة عن ازالة الشعر الزائد و لاتقان العملية للحصول على بشرة ناعمة كالحرير.

نصيحة ضد الآلام:

اذا كنت تستخدمين مزيل شعر كهربائي، فيمكنك تمرير قطعة ثلج على منطقة ازالة الشعر. الشيء الذي سيكون له تاثير المخذر و سينقص الآلام الناتجة عن العملية.

نصيحة لازالة الشعر بالشمع لاسير:

تأكدي من عدم وجود أي آثار لإصابة أو جرح. فالشمع أو لاسير قد تؤدي إلى تفاقم الجرح و العواقب يمكنها أن تكون وخيمة.

نصيحة لاستعمال مزيل الشعر الكهربائي:

مددي بشرتك قدر المستطاع بيدك حتى تسهلي على مزيل الشعر القبض على كامل الشعر و لانقاص الآلام. عند تمرير مزيل الشعر الكهربائي يجب أن يكون في وضعية عمودية و وفي الاتجاه المعاكس لنمو الشعر. و حاولي سيدتي عدم الضغط على مزيل الشعر حتى لا تجرحي و تهيجي بشرتك.

ازالة الشعر الزائد

بعد ازالة الشعر الزائد:

عليك سيدتي تعلم كيفية التعامل مع المشاكل الصغيرة الناتجة عن ازالة الشعر الزائد كتهيج البشرة، الاحمرار و عودة نمو الشعر.

وتيرة ازالة الشعر الزائد:

بالنسبة للاتي يستعمل الشمع لاسير لازالة الشعر الزائد فيمكنهن انتضار علي الأقل ثلات أسابيع قبل اعادة العملية. و نفس الشيء لمستعملات مزيل الشعر الكهربائي. و لأن موس الحلاقة لا يقوم باقتلاع الشعر من جذوره بل يكتفي بقطع الجزء الظاهر، فعليك سيدتي القيام برطوشات كل يومين حتى تبقى بشرتك ناعمة كالحرير.

كيفية تهدئة التهيج و احمرار البشرة بعد ازالة الشعر:

تذكري ترطيب بشرتك بعد ازالة الشعر الزائد. و عليك انتظار بضع ساعات قبل أن تهدأ الاحمرارات، كما أنه توجد كريمات مهدئة لتهيج البشرة ما بعد ازالة الشعر. كما أنه لا ينصح بتعريض المناطق المهيجة لأشعة الشمس أثناء فترة التهيج و الاحمرار.

كيفية ابطاء نمو الشعر:

يمكن العثور في محلات بيع مستحضرات التجميل على كريمات لتبطيء نمو الشعر و هي فعالة جدا. و للحصول على أفضل النتائج فينصح باستخدام الشمع أو لاسير، فبعد بضع جلسات ازالة الشعر بالشمع لاسير يصبح الشعر خفيفا و بطيء النمو.

نتمنى سيدتي أن تكون هاته النصائح فعالة و فيها نفع لك، و انتظري منا دائما الجديد فلا تبخلي علينا بآرائك.

كلمات بحث ساعدت على الوصول إلى هذا الموضوع:

  • لاسير لازالة الشعر
  • لاسير
  • كيفية استعمال لاسير
  • لاسير
  • نصائح لاستعمال لاسير
  • لاسيغ
  • طريقة استعمال لاسير
  • مادونا لازلة شعر الشارب
  • كيفية استخدام لاسير
  • الشعر الزائد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

أعلى الصفحة