أنت هنا:

  1. كيف تحافظين على وزن مثالي و صحي

كيف تحافظين على وزن مثالي و صحي

الحفاظ على وزن صحي و مثالي

الحفاظ على وزن مثالي و صحي  يأرق الكثير من النساء وخصوصا في فترات معينة من الحياة كالحمل و بعد انقطاع الطمث  و الجلوس في البيت بدون أداء التمارين الرياضية، و طبيعة الأكل الغير المتوازن و الغني بالسعرات الحرارية كلها عوامل تزيد الوزن ، زيادة الوزن يغير شكل المرأة مما قد يجعلها غير راضية عن نفسها ، و يؤدي ذلك لاهتزاز ثقتها بنفسها و ازدياد الضغط النفسي لديها. لهذا تبحث كل السيدات عن الحفاظ على وزن مثالي و صحي يدخل السعادة لحياتها و يزيدها اناقة و جمال

لذلك سيدتي نقدم لكي نصائح جد فعالة للحفاظ على وزن مثالي و صحي :

نصائح للحفاظ على وزن مثالي و صحي

وزن مثالي و صحي: لا تحاولي تقييد كميات الدهون

إن تناول الأغذية المليئة بالدهون الجيدة تساعد على الإحساس بالشبع ومنها: الجبن و القشدة، زيت الزيتون و زيت بذور الكتان و زيت عباد الشمس.

وزن مثالي و صحي: خففي من تناول النشويات

لكي تحافظي على وزن مثالي يجب أن لا تتعدى كميات النشويات التي تتناولينها 20 غراما يوميا، أي بمعدل ربع رغيف خبز تقريبا أو نصف كأس من الأرز، أو نصف كأس من المكرونة وفي حالة الحصول على تبات في الوزن كما ترغبين يمكنك بعدها زيادة الكمية قليلا، و لا تجمعي بين عدة أغذية مليئة بالنشويات في نفس الطبق إنما اقتصري على إحداها فلا داعي لأكل الخبز مع الأرز مثلا.

وزن مثالي و صحي: الخضار المناسبة

حاولي التقليل من أكل الخضار التي تنموا تحت الأرض لأنها تكون كثيرة النشويات كالبطاطس مثلا، وأكثري من تناول الخضروات الورقية و ذات الأوراق الخضراء و الملونة مثل الخص و الفلفل و القرع و الطماطم و السبانخ،و كميات معتدلة من الكرنب و البروكلي.

وزن مثالي و صحي: لا تأكلي الفواكه الشديدة الحلاوة

تجنبي أكل الفواكه الشديدة الحلاوة كالمانجو و البرقوق و العنب والعصائر المحلاة أو الغنية بالسكر كعصير قصب السكر، و تناولي الأجاص و المشمش و البرتقال و الأناناس و الرمان بكميات معتدلة.

وزن مثالي و صحي: المشروبات

كما سبق القول لا تتناولي المشروبات الشديدة الحلاوة و المشروبات الطاقية و الغازية أيضا، والحليب اختاري القليل الدسم أو الخالي منه، كما يمكنك تناول المشروبات القليلة السعرات كمشروب الشعير و الجزر.

وزن مثالي و صحي: متى تتوقفين عن تناول الطعام؟

يجب عليك التوقف عن تناول الطعام بمجرد إحساسك بالشبع و لو اتبعت وتقيدت الخطوات السابقة .

و أنت سيدتي هل تتبعين هاته النصائح للحفاظ على وزن مثالي و صحي؟ أم أنك تعانين من الزيادة في الوزن و تبحثين عن طرق لانقاص الوزن الزائد؟ شاركينا برأيك سيدتي و لا تنسي الضغط على اعجبني.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

أعلى الصفحة