قائمة

أنت هنا:

  1. 10 أشياء عليك التخلي عنها وأنت في العشرينات

10 أشياء عليك التخلي عنها وأنت في العشرينات

10 أشياء عليك التخلي عنها وأنت في العشرينات

لتكون رحلتك في الحياة مريحة، آمنة وممتعة قدر الإمكان، عليك التخلي عن هذه الأشياء لتتحرر مما هو سلبي ولتكون لديك وجهة نظر إيجابية في هذه الحياة، مهما كانت قاسية أحيانا.

نعم ستجد نفسك قد أخطأت في بعض القرارات أو المواقف وخسرت بعض الأشخاص في حياتك…لكن هذا يدخل في مشوار الحياة. في الأخير، ستكون شاكرا لأنك بقيت مخلصا لآرائك واهدافك وقراراتك.

هذا هي الشياء التي عليك التخلي عنها قبل فوات الأوان:

1-توقف عن تبرير أفعالك وقراراتك

الآن وقد أنهيت مراحلك الدراسية وبدات في بناء مستقبلك. توقف عن تبرير قراراتك. فأنت الآن قادر على تحمل نتائجها. لذلك تجاهل الناس وتعليقاتهم. فأنت تستطيع رسم طريق لمستقبلك بوجودهم أو عدمهم.

2-تخلص من الأشخاص السامين والعلاقات المدمرة

من الضروري أن يكون لدينا شبكة تواصل اجتماعي حقيقي تتمثل في أصدقاء حولينا يقفون معنا في وقت الشدة. لذلك عليك ان تتخلص من أولئك الذين لا يشكلون سوى عبء على حياتك ويسلبونك طاقتك الإيجابية.

3-تخلص من النكد

إن آخر سنوات من حياتك كانت ربما بها الكثير من الضغط بسبب الدراسة ثم مرحلة البحث عن العمل وربما كانت هناك علاقات عاطفية أو ارتباط. سواء تعلق الأمر بالصداقة أو الزمالة في العمل أو الارتباط تخلص من النكد وتلك الخلافات التي ليست لها أي أهمية. وتصرف كشخص راشد لأنك كذلك.

4-توقف عن المحاولة الدائمة لإرضاء الناس

لقد ذهبت الأيام التي كنت تنظر فيها إلى المرآة ألف مرة لتتاكد إن كان شكلك ملائما قبل الخروج كي لا يضحك عليك أصدقاؤك. كن ما تريده أنت، سواء تعلق الأمر بذوقك أو تصرفاتك أو اخيتاراتك. لست مجبرا على شراء هاتف غالي السعر أو الجلوس في نوادي ومقاهي محددة لمجرد أن هذا سيجعلك “كلاس” مثلا. كن على طبيعتك. فأنت الذي تواجه مشاكلك بنفسك وليس الناس.

5-توقف عن الإدعاء

العديد منا مر خلال المراهقة بمرحلة قلدنا فيها شخصا مميزا في المدرسة أو أحد المشاهير مثلا لمجرد كسب نفس شعبيته ولأنك خائف أن لا يتقبلك زملاءك. أما الآن فعليك أن تعرف أنك ستتعرض للنقد بسبب ما قمت وما لم تقم به. في الآخر، تحقيق ذاتك هو المهم.

6-توقف عن الاعتقاد ان مسيرتك المهنية هي التي تحدد قيمتك

مهما كان حلمك، اركض وراءه لتحقيقه ولا تستسلم للعراقل. فالمهم هنا أنك تفعل ما تحب وأنك فرح بهذا وأنك قادر على مساعدة عائلتك وتحمل مسؤولياتك.

7-توقف عن عدم الاهتمام بصحتك

إن جسمك ملك لك وحدك وأنت الذي تغذيه وتعتني به. لذلك توقف عن تناول ما هو مضر وساعد جسمك على شيخوخة صحية عن طريق ممارسة الرياضة والأكل الصحي. كي لا تجد نفسك قد هرمت وانت في الخمسين بينما بالعناية ستبدو وكأنك أصغر ب 15 عاما.

8-تخلى عن فكرة ان الارتباط هو سبيل سعادتك

الجري وراء الارتباط والخطوبة والزواج لم يكن أبدا هو السبيل إلى السعادة. مفتاح السعادة بيدك أنت سواء مهما كان وضعك مرتبط/مرتبطة أم لا.
هكذا تستطيع عيش حياتك سواء ارتبطت ام لا لأن سعادتك لا تتوقف على وجود شخص آخر بحياتك. وإن كنت تجد/تجدين نفسك مع أصدقائك وزوجاتهم أو صديقاتك وأزواجهم فهذا لا يعني أن قد حكم عليك بالوحدة. ستجد/تجدين نصفك الآخر في اليوم المناسب الذي يقرره القدر.

9-توقف عن مقارنة نفسك بالغير

من أكبر الأخطاء التي نقوم بها في حياتنا هي مقارنة أنفسنا بالأشخاص الموجودين بمحيطنا. إن هذه العادة مجرد تضييع وقت وطاقة. تأكد أن الله خلقك لتكون مميزا.
فحياوات الغير لن تكون أبدا كحياتك لأن مراحل حاواتهم ليست هي مراحل حياتك. إن أردت المقارنة فقارن نفسك بنفسك في مرحلة سابقة من حياتك لتتشجع وتتحسن وتحدد ما هي أهدافك.

10-توقف عن الإعتقاد أن شهادتك الدراسية هي مقياس معرفتك

ن كنت لم تكمل مسيرتك الدراسية مثلا فهذا لا يعني أبدا أن مستقبلك قد ضاع لا سمح الله. فما ستقوم به في حياتك لا يتوقف على شهاداتك ومميزاتك المعرفية وإن كانت عاملا مساعدا. إن كنت ذكيا، مثقفا، لماحا، دائم التطوير لمعرفتك وموهوبا فبالتأكيد سيكون لك دورا ما في مسيرتك المهنية.

 

 

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

أعلى الصفحة